BMW

سيارة BMW 750 2017

سيارة BMW 750 2017

لمحة عن سيارة BMW 750 2017

جاءت سيارة BMW 750 2017 في جيلها السادس بعد تطور تكنولوجيا المستفيد من سيارة كهربائية لعام 2016، تستخدم سيارات الفئة السابعة ألياف الكربون في الهيكل مما خفف من وزن السيارة بمقدار 90 رطل، بالإضافة إلى أبواب وغطاء صندوق من الألومنيوم، ونظام التعليق لتحقيق التوازن المثالي في توزيع الوزن بين الجزء الأمامي والخلفي بنصف. 

أداء سيارة BMW 750 2017

يتوفر سيارات BMW 740i بنظام الدفع الرباعي ، وتم إصدار BMW M760i xDrive مع محرك تيربو مزدوج V12 بقوة 600 حصاناً وعزم دوران 590 باوند، وتتسارع 96.5كم في الساعة في 3.9 ثانية، وكذلك تم إصدار ألفينا B7 xDrive مع نظام التوجيه الذاتي النشط، الذي يجمع التوجيه الكهربائي في المحور الأمامي مع التوجيه النشط بالمحور الخلفي، وبتسارع إلى 96.5كم في الساعة خلال 3.6 ثانية. 

تستخدم سيارة BMW 740i محرك حلزوني سعته 2 لتر، أما بي إم دبليو 750i فيتميز بمحرك V8 تيربو مزدوج سعته 7.4 لتر بقوة 445 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات وبتسارع يصل إلى 96.56كم في الساعة في غضون 4.3 ثانية. 

تتميز سيارة BMW 750 2017 بأحدث تكنولوجيا؛ حيث يمكن ضبط التوجيه، ونظام التعليق، وناقل حركة بثلاث وضعيات، وهي: الرياضية والراحة والراحة بلس، تتميز أيضاً بحزمة القيادة المريحة النشطة والتي تضيف وظائف استباقية بنظام التعليق الهوائي، ونظام توجيه ذاتي مع توجيه عجلات خلفية بناقل حركة أوتوماتيكي حسب تضاريس الطريق. 

إقرأ أيضا:أفضل سيارات 2018 في الكويت

أمان سيارة BMW 750 2017

لم يتم اختبار فئة السابعة لاختبار تحطم بسبب صغر حجمها، لكنها تتمتع بميزات السلامة القياسية الوفير، منها المصابيح الأمامية النشطة، ومساند الرأس، وكاميرا للرؤية الخلفية، بالإضافة إلى ميزات اختيارية مثل مصابيح الرؤية الخلفية، ومراقبة حالة السائق. 

تشمل حزمة مساعد السائق الإضافية في هذه السيارة على نظام التحكّم التكيفي لتثبيت السرعة، والمحافظة على المسار، وتجنب الاصطدام الجانبي، ومساعد للقيادة أثناء الازدحام المروري، ويوفر قيادة شبه ذاتية لإبقاء السيارة في مسارها. 

طرز سيارة BMW 750 2017

تتميز بي أم دبليو الفئة السابعة 2017 بأربعة طرز، وهي: BMW 740i، و xDrive 740i، و 750 i، وxDrive 750i. 

تتميز جميع هذه الطرز بحزمة المقاعد الخلفية تكون مدفأة ومكيفة مع وظيفة التدليك، مع مقعد راكب أمامي منزلق، ومسند القدمين، ونظام ترفيهي خلفي بشاشتين بقياس 10 إنش، وطاولة قابلة للطي، وتابلت لتلقي الأوامر لتمكين الراكب من التحكم في جميع وسائل الراحة، بما في ذلك تصفح الانترنت. 

تصميم سيارة BMW 750 2017

التصميم الخارجي

تم تصميم هذه السيارة بجبهة أمامية قوية بالشبك الأمامي البارز، تتوفر فيها مداخل تدفق الهواء، وتتميز بخطوط تصميم أنيقة من غطاء المحرك إلى المصابيح الأمامية، وتستخدم الكثير من الزجاج والمعادن النظيفة، مع وجود نقوش على طول الجانبين. 

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا C-HR 2018

التصميم الداخلي

لم يتم إعادة تصميم هيكل خارجي BMW، ولكن يعتبر تصميم داخلي برؤية مستقبلية سابق لأوانه، مثلاً لوحة العدادات في سيارة 8i جاءت على الشكل الأفقي بسطوع معدني لامع من الستان على القابض، ويمكن أن تتحكم بدرجات حرارة من أجل أجل الراحة. 

تكون الزوايا للخارج لتوفير مساحة الكابينة، وتشبه مقاعد خلفية سيارة ليموزين فخمة تتسع لشخصين، ولكن مساحتها فعلياً تتسع لثلاثة أشخاص مع خيار التهوية والتدليك اختيارياً، أما مقاعد أمامية الراحة والاستقرار عند المنعطفات. 

تستخدم BMW شاشات اللمس  بالرغم من تأخرها، وتستخدم iDrive 5.0 شاشة ذات مناظر طبيعية قياسها 12.3 انش، يوجد أيضاً جهاز تحكم I Drive باستخدام لوحة اللمس بخط اليد، وأيضاً أدوات التحكم في عجلة القيادة والتعرف على الصوت. 

تتميز نظام ترفيهي للسائق iDrive تحكم عن طريق الإشارة بالإضافة إلى مستشعر ثلاثي الأبعاد في المقبض بتحريك اليد لرفع مستوى الصوت أو خفضه، أو الرد وعد الرد على الهاتف، أو تصفح بشكل شامل للكابينة، لكنه بطيء بعض الشيء. 

تتميز بمواد عالية جودة مثل نوعية الخشب الداخلي، ومقاعد جلدية بخياطة ألماس، كما يتوفر مساند الذراعين، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة كذلك، وباقة الإنارة الداخلية، وتنقية الهواء برش عطور اختيارياً تحت سقف LED بانورامي. 

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي فيلوستر 2013

قيادة سيارة BMW 750 2017

تم إضافة محركين جديدين في الفئة السابعة 2017 إلى محرك سعته 3 لتر ومحرك V8 سعة 4.4 لتر لعام 2016، وعاودت BMW استخدام محرك V12  الرهيبة في Drive M760i باعتبارها محرك تيربو مزدوج بقوة 600 حصاناً. 

يرتبط ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات بنظام الملاحة، مما تتكيف مع تضاريس ومنحنيات الطريق، وتوفر الوقود بميزة الإيقاف والتشغيل التلقائي؛ يتم إيقاف تشغيل المحرك تلقائي عند التوقف ثم تعاود التشغيل عند انطلاق السيارة، وتتسارع بسرعة تصل إلى 160.9كم في الساعة. 

يجمع الهيكل الكربوني للسيارة بين الفولاذ عالي القوة والألومنيوم، والبلاستيك المقوى بالكربون؛ مما يقلل من وزن السيارة  بنسبة 15٪، وهي مهمة للمناورة، ويتوفر عزل حراري وصوتي حديثاً؛ ليقلّل من كمية العزل الصوتي المطلوب وضعها، ويوفر المزيد من الوزن كذلك. 

 تعد سيارات الفئة السابعة سيارات رياضية مريحة بفضل نظام التعليق الأمامي المزدوج، وخمس مصدات مع مخمدات الهواء النشطة، يمكن ضبطه لثبات وراحة أثناء القيادة، ويتغير الإعدادات مع المرتفعات. 

تأتي التحكم الديناميكية وممتص الصدمات وناقل حركة بثلاث وضعيات وهي: سبورت، وكمفورت، وكمفورت بلس. تبقى الفرامل مانعة الانزلاق في سيارة BMW 740i على ما هي عليه في الوضع الرياضي وتستجيب للقوة بسرعة، وتكون عجلة القيادة خفيفة الوزن أكثر ثباتاً وسرعة، وتخفف وضعية الراحة الضغط على الركاب في المطبات الحادة، بينما تضيف وضعية راحة بلس قيادة أكثر سهولة وراحة.

السابق
سيارة BMW 530 2018
التالي
سيارة BMW x6 2017