اقرأ » سيارة BMW F10
BMW سيارات

سيارة BMW F10

BMW f10 سيارة_

أنشئت BMW لتكون شركة مصنعة لمحركات الطائرات الحربية، وقد كان تقوم بتزويد ألمانيا بالمحركات أثناء الحرب العالمية الأولى والثانية، وبعد انتهاء الحرب قامت الشركة بتصنيع العديد من الدراجات النارية وختاما بالوصول لتصنيع السيارات في بدايات الـ 1950. BMW بالألمانية هي اختصار ل “Bayerische motoren werke” وتعني “شركة المحركات البافارية” وأصبحت BMW ومنذ استحداثها واحدة من أكثر السيارات الرياضية الفاخرة شهرة، واليوم العديد من السيارات العائلية تصنع كذلك، وفي هذا المقال سنتحدث عن سيارة BMW F10.

عن سيارة BMW F10

قامت BMW بتصنيع الجيل الأول من سيارة BMW 5-series في عام 1972 لتندرج تحت  نوع (executive) التي تمتاز بالقوة والعملية، واستمر تطوير BMW 5–series لتصل للجيل السادس منها و لتصبح الأنجح على الإطلاق منذ تاريخ انطلاق السلسلة.

هذه السيارة تعد من التصاميم التقليدية لشركة BMW،وقد استطاعت أن تسرق الأنظار بتصميمها الكلاسيكي المذهل من سيارة E60 المثيرة للجدل ولكنها أيضا قد أخذت حصتها من الآراء المتضاربة تجاهها.

مواصفات سيارة BMW F10

  • المحرك: الجدير بالذكر أن محرك السيارة بشاحن توربو 4.4 لتر و عدد الاسطوانات v8 ينتج هذا المحرك ما يوازي 412 كيلو واط  أو قدرة 560 حصان عند 6000 إلى 7000 د.د وعزم كلي يساوي 680 نيوتن.م بحيث تتسارع من الصفر ل 100كم.ساعة في غضون 4.4 ثانية فقط وبسرعة قصوى تصل إلى 305 كم.ساعة ومعدل صرف وقود 9.9لتر/100 كم مما جعلها من أكثر السيارات فاعلية وسرعة في الأداء.
  • الشكل الخارجي: شكلها الخارجي يعطي الانطباع بالديناميكية الفعلية للسيارات الرياضية فنجد ان مقدمة السيارة تمتاز بالمظهر الحاد مع فتحات التهوية الكبيرة جدا التي تساعد على نفاذ الهواء بالإضافة لفتحات جانبية للتهوية مع علامة الشعار المشهورة  و أضاءات جميلة منعطفة باللون البرتقالي.
  • الشكل الداخلي: على الرغم من أن مقصورة الفئة F10 5 Series قد لا تكون الأكثر جاذبية أو أكثر إثارة للاهتمام، إلا أنها تشعرك  بالفخامة والبراعة، كل مفتاح، كل لوحة تحكم وكل مادة تشعر بأنها عصرية وفاخرة. لا شيء يبدو غير جوهري. حتى المقاعد وموقع الجلوس ممتازان.
اقرأ أيضاً  الفئة السابعة 2017 BMW سيارة

مميزات سيارة BMW F10

تمتاز سيارة BMW F10 بتواجد نظام M-specific suspension الخاص بالتعليق المتوازن للأمام والخلف، وعجلة المقود، والتي تتميز بنظام M Servotronic steering نظام توافق التعليق وحسب الرغبة والمعروف Dynamic Damper Control، ونظام التحكم بالانزلاق الغني عن التعريف DSC stability control system شاملاً كذلك، M Dynamic Mode، واستخدم نظام الكبح المعزز lightweight compound high-performance braking system.

عيوب سيارة BMW F10

تعد سيارة BMW F10  من السيارات الثقيلة جدا كما أنها تفتقر إلى ديناميكيات القيادة حيث انه يتم استخدم مراوح الفئة الخامسة التي تعد غير ملهمة في القيادة.

سعر سيارة F10

تبدأ الاسعار من 185000 درهم إماراتي إلى 425000 درهم إماراتي وما يعادل 50,375 إلى 115,725 دولار أمريكي ما يعادل 35,715 إلى 82,050 دينار أردني.