اقرأ » سيارة BMW i3 2015
BMW سيارات

سيارة BMW i3 2015

سيارة BMW i3 2015

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة BMW i3 2015 هي سيارة صغيرة راقية جيدة – وهي السيارة الكهربائية الوحيدة في الفئة. يعتبر هيكل الهاتشباك لهذه السيارة جيد بعض الشيء إن لم يكن الأفضل بين منافسيها في مجال الغاز والهجين فقط عندما يتعلق الأمر بالمناورة والتسارع. كما أنها مجهزة بشكل جيد مع الكثير من التكنولوجيا. يمثل قلق النطاق دائمًا مشكلة في السيارة الكهربائية، ولكن بعض الطرز بها موسع نطاق يساعد في تخفيف هذا القلق إلى حد ما.

أداء سيارة BMW i3 2015   

يعمل محرك كهربائي بقوة 170 حصانًا ومزود بنظام نقل بسرعة واحدة على تشغيل بي ام دبليو i3 الخفيفة نسبيًا. توفر المحركات الكهربائية كل الطاقة (أو العزم) فورًا، مما يوفر تسارعًا سريعًا والكثير من الطاقة على الطريق السريع. يتمتع نظام i3 بالدفع الخلفي بمناورة ذكية. يحافظ على قبضة جيدة على المنحنيات ولديه قيادة متوازنة بشكل عام. 

تقدر وكالة حماية البيئة EPA أن سيارة بي ام دبليو i3 لعام 2015 لديها نطاق يصل إلى 130.36 كم. يمكن العثور على موسع المدى على شكل محرك غاز بقدرة 39 حصانًا في بعض الطرز المستخدمة. يزيد النطاق الكلي إلى 241.4 كم. لكن الوزن الزائد يقلل من نطاق الطاقة الكهربائية فقط إلى 115.87. وفقا لسيارات بي ام دبليو، يمكن توصيل البطاريات من المستوى الثاني بشاحن AC3 بجهد 240 فولت AC، في غضون 3.5 ساعة. يمكن لشاحن التيار المستمر دي سي أن يشحن بطاريات i3 إلى 80 % في عشرين دقيقة. يمكن لمنفذ سكني قياسي بجهد 120 فولت شحن i3 خلال 20 ساعة. يحتوي i3 على نظام فرامل متجدد يأخذ بعضًا من الوقت حتى التعود عليه. يتم ضبطه بحيث; أنه عندما ترفع قدمك عن دواسة البنزين، يبدأ i3 على الفور في التباطؤ، وذلك باستخدام الزخم الأمامي للسيارة لإعادة شحن البطاريات. مع بعض الممارسة، يمكنك إيقاف السيارة بالكامل دون أن تصطدم بدواسة الفرامل.

اقرأ أيضاً  أفضل سيارة عائلية اقتصادية 2019

تصميم سيارة BMW i3 2015   

تتميز سيارة بي ام دبليو i3 المكونة من أربعة مقاعد بمساحة داخلية أكبر من معظم السيارات الصغيرة لأنها تفتقر إلى حدبة نقل الحركة. تتوفر مقاعد من القماش مع حواف جلدية ومقاعد جلدية كاملة. في المقدمة، يتمتع السائق والراكب بمقاعد مدفأة ومكيفة. هناك مساحة جيدة لركاب المقاعد الخلفية. ومع ذلك، يمكن للخطوة العالية أن تجعل التسلق في الخلف غير مريح. تحتوي i3 على أنظمة مزلاقات كاملة لتثبيت مقاعد الأطفال في المقعدين الخلفيين. 

تشمل الميزات الداخلية القياسية لسيارة بي ام دبليو i3 تقنية بلوتوث، راديو اتش دي، الملاحة، راديو الأقمار الصناعية، ونظام بي ام دبليو للترفيه والإعلام بقياس 6.5 بوصة. قد تشمل بعض الطرز المستخدمة أيضًا نظام صوت محيطي هارمان كاردون مكون من 12 مكبر صوت. تستجيب أدوات التحكم في نظام المعلومات والترفيه بسرعة لأوامر السائق.

الأمان في BMW i3 2015   

لم تحطم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة اختبار بي ام دبليو i3 لعام 2015. تشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة كاميرا الرؤية الخلفية، كشف المشاة، تخفيف تصادم المدينة، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ومساعدة الاصطفاف المتوازي.

إصدارات سيارة BMW i3 2015   

تعد بي ام دبليو 2015 i3 جزءًا من الجيل الأول من السيارة، والذي تم إطلاقه لعام 2014 ويشمل 2017 i3. يمكنك توفير المال عن طريق التفكير في إصدار i3 لعام 2014، ولكنه قد لا يشمل ميزة شحن DC المباشرة، المقاعد الأمامية المدفّأة والمكيفة، وراديو الأقمار الصناعية المعياري في طراز 2015.

طرز سيارة BMW i3 2015   

تأتي سيارة بي ام دبليو 2015 i3 في ثلاثة مستويات: ميجا وورلد وجيجا وورلد وتيرا وورلد. يأتي ميجا وورلد الأساسي مزودًا بأسطح الجلوس المصنوعة من القماش، شاحن على متن الطائرة بقوة 7.4 كيلو واط، نظام ملاحة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية. يضيف جيجا وورلد مقاعد منجدة في مزيج من القماش المصنوع من الجلد والصوف، وحساس فتح أبواب الجراج، والدخول بدون مفتاح. يضيف تيرا وورلد ميزة التنجيد الكامل للجلد الطبيعي، وعجلات تيربو الخفيفة من سبيكة خفيفة مقاس 19 بوصة. إن مجموعة ميجا وورلد مجهزة جيدًا وينبغي أن تفي باحتياجات معظم المشترين. حتى مع الموثوقية المتوقعة أعلى من i3، قد تفكر في نموذج معتمد مملوك مسبقًا. يحتوي برنامج بي ام دبليو  CPO على ثلاثة مستويات استنادًا إلى عمر السيارة وعدد الكيلومترات المقطوعة في عداد المسافات: النخبة المعتمدة المملوكة مسبقًا، المعتمدة المملوكة مسبقا، والمملوكة مسبقًا. يتلقى كل مستوى رصيد الضمان الأصلي للسيارة الجديدة. تحصل سيارات النخبة المعتمدة المملوكة مسبقًا على ضمان إضافي لمدة عام / 40233.6 كم، في حين تحصل النماذج المعتمدة المملوكة مسبقًا على ضمان إضافي لمدة عامين / 80476.2 كم. لا تحصل طرز بي ام دبليو المملوكة مسبقًا على أي تغطية إضافية. تخضع كل سيارة بي ام دبليو لفحص قبل الحصول على حالة التكلفة لكل ألف ظهور. قد تتوفر مزايا إضافية مثل القطر والمساعدة على الطريق. 

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا فيت 2019

منافسو سيارة BMW i3 2015   

لعام 2015 ، كانت BMW i3 السيارة الكهربائية الوحيدة في فئة السيارات الصغيرة الراقية. سيتعين عليك البحث خارج القطاع للعثور على EVs تنافسية ، لكن i3 جيدة، إن لم تكن أفضل، من السيارات الصغيرة الفاخرة الأخرى التي تعمل بالغاز فقط. 

نيسان ليف 2015

من بين السيارات المستعملة منذ عام 2015، المقارنة الواضحة عندما يتعلق الأمر بالمركبات الكهربائية هي نيسان نيسان 2015. تقطع i3 مسافة 130.36 كم، في حين أن ليف جيدة لمسافة135.18كم. لدى i3 محطة طاقة أكثر قوة من ليف؛ تكافح ليف لتجاوز المركبات على الطريق السريع. لدى نيسان مساحة أمامية وخلفية أكثر. يمكن أن تتسع ليف أيضًا لخمسة مقاعد ، بينما يتوفر في i3 مساحة لأربعة أشخاص. نظرًا لأنها أقل تكلفة بكثير وتتمتع بموثوقية بشكل أفضل; لذا فإن ليف هي الخيار الأفضل.

فورد فوكس اليكتريك 2015

يبدو أن فورد فوكس الكتريك 2015 هي خيار عملي أكثر من بي ام دبليو بسبب انخفاض سعرها، ومساحتها الداخلية الأكبر بكثير. ومع ذلك، فإن درجة الموثوقية المتوقعة لشركة فوكس الكتريك هي اثنين من أصل خمسة – وهي أدنى درجة ممكنة. وهذا يجعل i3 هي الخيار الأفضل.