BMW

سيارة BMW i320

بي أم دبليو 320i

BMW i320

سيارة BMW i320 هي الإصدار الأساسي ضمن سلسلة- 3 من بي أم دبليو، وهي سيارة صالون فارهة رياضية متوسطة الحجم، على الرغم من كونها توفّر مجموعة محدودة من المواصفات ضمن السلسلة، إلّا أنّها الطراز الأكثر شيوعًا وانتشارًا فيها. كما أنّ زيادة التوجه السوقي نحو السيارات متعددة الأغراض “اس يو في” على حساب سيارات الصالون لم يمنع سلسلة BMW – 3 من أن تبقى منافسًا مهمًا.

قيادة سيارة BMW i320

من خلال ضبط i320 على الوضعية الرياضية فإنّها تمنح السائق الشعور بثقل ودقة السيارات الرياضية، على العكس من وضعية القيادة المريحة حيث تصبح السيارة بلحظات أكثر خفة نظرًا لقلة الاحتكاك.

هناك العديد من وسائل المساعدة في القيادة المتوفرة في سلسلة BMW – 3، تتمثل في: الكاميرا الخلفية، مستشعرات الإصطفاف، رصد النقطة العمياء، تنبيه الخروج عن المسار، وتحذير الإصطدام الأمامي مع الفرامل الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ، ولكنّ يجب أن تدفع مبلغًا إضافيًا لقاء الحصول على هذه الوسائل كإضافات.

تصميم سيارة BMW i320

تتميز i320 برحابتها في المقاعد الأمامية وارتفاع السقف الملائم وكذلك هو الحال بالنسبة للمقاعد الخلفية. مجال الرؤية مميّز من جميع الإتجاهات والفضل يعود بذلك إلى الأعمدة الرفيعة الفاصلة بين النوافذ والمساحة الواسعة التي يغطيها الزجاج. تتمتع i320  بالتصميم الداخلي المطوّر رفيع المستوى، من الجدير بالذكر، أنّها منافس قويّ لسي كلاس من مرسيدس التي لم تعد الأولى في التصميم حيث أن كليهما يقفان في صف واحد في هذا المجال. يوفّر التصميم الداخلي المعياري مقعد سائق بتحكّم كهربائي، عجلة قيادة رياضية مصنوعة من الجلد، فرش جلدي أصلي سينساتك – خاص بسيارات بي أم دبليو –  مصنوع يدويًا. كجميع الموديلات في سلسلة بي أم دبليو – 3، تتمتع i320 بتوزيع متساوي للوزن الأمامي والخلفي 50:50.

مواصفات سيارة BMW i320

تأتي i320 2018، بمحرك توربيني 4 سيلندر بقوة 180 حصان دفع خلفي سعة 2 لتر، وتتوفّر بخياري ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمان سرعات، جنوط قياس 43 سم، التحكم بالفتح والإغلاق عن بعد، مساحات أوتوماتيكية، اتصال بلوتوث، ونظام أوتوماتيكي للتحكم بالحرارة ثنائي النطاق، شاشة ملونة قياس 6.5 إنش ونظام صوتي بتسع سماعات.

الأمان في BMW i320

حصلت سلسلة بي أم دبليو – 3 على تقييم خمس نجوم في اختبارات الأمان في أوروبا ، فليس هناك خيار آخر عندما نتحدث عن الأمان في جميع إصدارات السلسلة من الوسائد الهوائية للسائق والمقعد الأمامي، والوسائد الهوائية للرأس في الأمام والخلف، وكذلك الجانبية للسائق والمقعد الأمامي بالإضافة إلى نظام الثبات الديناميكي. إن كنت ترغب بالحصول على قيمة فعلية لما تدفعه في سيارتك فستجد هذه الجودة العالية الموثوقة لسيارات بي أم دبليو ولا سيّما في حال الحوادث.

السابق
معلومات عن شركة BMW
التالي
سيارة BMW i335