اقرأ » سيارة BMW i8
BMW سيارات

سيارة BMW i8

سيارة BMW i8

سيارة BMW i8 ( آي 8 ) سيارة رياضية فائقة الأداء “سوبر كار”، وهي سيارة صديقة للبيئة. تحتوي على محركين، أحدهما يعمل على البنزين والآخر على الكهرباء. لا شك أن سيارة سيارة BMW i8 هي من الأجمل على الطرقات، ربما يعود ذلك إلى تصميمها المستقبلي، وأبوابها المذهلة، وإضاءاتها المميزة! إنّ مضاهاة كفاءة وتميّز آي يعدّ مهمة صعبة للمنافسين. إنّ أهمّ مميزات i8 الخاطفة للأنظار هي الأبواب المجنّحة التي تجعل ركوبها تجربة مميزة في كلّ مرة، على الرغم من كونه لا يخلو من الصعوبة بعض الشيء.

قيادة سيارة BMW i8

BMW i8 هي سيارة هجينة، مزودة ببطارية ذات سعة تمكّن السيارة من قطع ما يقارب 30كم بالاعتماد على الكهرباء فقط. وتصل إلى سرعة 100 كم بالساعة في غضون 4.3 ثواني. يلاحظ أنّه حتى في وضعية السيارة الكهربائية (آي في) فإنّ سيارة BMW i8 ليست هادئة تمامًا- حيث لا يزال بالإمكان سماع صوت المحرك. ولكن عند استخدام محرك البنزين للقيادة فإنّ النظام الصوتي للسيارة يعزّز هذا الصوت بشكل ايجابي بما يوائم كونها سيارة رياضية.

المقصورة الداخلية في سيارة BMW i8

تتميّز المقصورة الداخلية بالتصميم المستقبلي الذي يتوافق مع التصميم الخارجي، حيث نجد الشاشة التي تبرز بشكل منفرد في موقع سهل القراءة لتشغيل أنظمة آي درايف، والمظهر العصري لعدادات القياس وكل أنظمة التحكم بالإضافة إلى المقاعد الجلدية المميزة القابلة للتدفئة، ومنظم الحرارة الأوتوماتيكي.

تكنولوجيا وميزات BMW i8

إنّ استخدام نطام (آي درايف) المزوّدة به السيارة يعطي بعض المزايا، ولكن هناك العديد من الأنظمة الحديثة الأخرى كالتحذير في حال الإنحراف عن المسار، ونظام التحكم الديناميكي الحركي التي لا نجدها بسيارة BMW i8.

من مزايا سيارة BMW i8 القدرة على الضبط المسبق للإعدادت، لتشغيل التدفأة أو التكييف بالسيارة للوصول لدرجة الحرارة المطلوبة عند وقت معين، وهذا يوفّر الحصول على درجات حرارة وأجواء مناسبة في أكثر أيام الشتاء أو الصيف صعوبة في كلّ مرة تستقل فيها السيارة.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X3 2016

ستهلاك الوقود في BMW i8

تعتبر سيارة BMW i8 بمحرك “تيربو – 3” ذات كفاءة عالية باستهلاك الوقود بالمقارنة مع السيارات الرياضية فائقة الأداء، ولكن بالمقارنة مع السيارات الهجينة فهي ليست بالمنافس القويّ. توفر السيارة وضعية “ايكو برو” حيث تنظّم هذه الوضعية من آلية الدفع والحركة وتضمن كفاءة أكبر في الأداء خاصة في أوقات القيادة لفترات طويلة.

الأمان في BMW i8

تم تصنيع الشاصي في i8 من مادة الألمنيوم، كما صُمّم الهيكل من الفايبر الكربوني خفيف الوزن، وتمّ وضع صندوق البطارية في مكان آمن يوفّر الحماية المطلوبة في حال الاصطدام. وبعيدًا عن الهيكل القوي المدعّم بالمواد ذات المتانة العالية، فإنّ i8 مزوّدة بستّ وسائد هوائية، بالإضافة إلى حساس تحذير التصادم الأمامي، وفرامل أوتوماتيكية في حالات الطوارئ، كما يمنح تصميم مقصورة القيادة في i8 ذات الشكل الموجي مجال واسع للرؤية الأمامية للطريق، وكذلك هو الحال في الرؤية الخلفية التي يوفّرها تصميم سيارات الكوبيه المنخفض في الخلف.

مواصفات BMW i8 الأساسية

سعة المحرك 1500 سي سي/ تيبرو 3 سيليندر
الوزن 1.7 طن
الأبعاد (الطول/ العرض/ الارتفاع) 4.67/ 1.94/ 1.29 متر
نوع الدفع رباعي
الركاب 2
الأبواب 2
الطلاء ميتالك