BMW

سيارة BMW X1 2015

سيارة BMW X1 2015

معلومات عن BMW X1 2015

تعتبر سيارة BMW X1 2015 إحدى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وتوفّر أحد أفضل ديناميكيات القيادة في الفئة التي تنتمي إليها، كما توفر تسارعاً عالياً وتقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتتمتع بنظام تعليق سلس يجعل الركوب فيها مريحاً، ومع ذلك، فإنها تحتوي على مقاعد غير داعمة بشكل كافي ومقاعد خلفية تضم مساحة محدودة، وتتمثل أبرز مشكلة في X1 في نظام إيقاف المحرك للمحافظة على الوقود فيها؛ والذي يعمل ببطئ ويتوقف عن العمل عند السير دون توقف.

BMW X1 قديمة أم حديثة الصنع؟

أعادت شركة BMW تصميم سيارة X1 في عام 2016، وهناك العديد من المزايا للإصدار الجديد منها؛ حيث يحتوي إصدار 2019 على مساحة أكبر وميزات أمان أكثر تقدمًا مقارنةً بإصدار عام 2015، بالإضافة إلى ذلك؛ اكتسب هذا الإصدار الجديد العديد من الميزات، مثل: شاشة تعمل باللمس، نظام ملاحة قياسي، نظام تحكم صوتي وأبل CarPlay، إلى جانب نظام تثبيت السرعة التكيفي وخاصية التحذير من الاصطدام الأمامي؛ لذا يُنصح بشراء إصدار 2019 إذا كان ذلك ضمن حدود ميزانيتك.

إصدارات سيارة BMW X1

تعد BMW X1 2015 الإصدار الأخير من الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي، لكن إصدار عام 2016 هو الأفضل؛ حيث يأتي هذا الإصدار المُعاد تصميمه بالكامل مع مواد داخلية متطوّرة ومساحة أكبر للمقصورة والشحن، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي القياسي؛ والذي يتوفر في إصدار عام 2017 والإصدارات اللاحقة، بينما يكتسب إصدار 2018 كاميرا الرؤية الخلفية القياسية.

يُذكر أنه تم تسجيل استدعاء واحد لسيارة 2015 BMW X1 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ ويتمثل في إصلاح مشاكل الوسادة الهوائية الأمامية للسائق؛ لذا عليك التأكد من حل هذه المشكلة قبل شراء 2015 X1.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار جمبي 2021

طرز سيارة BMW X1 2015

تأتي X1 2015 في ثلاثة طرز: sDrive28i, xDrive28i, xDrive35i.

يأتي طراز sDrive28i قياسياً مع نظام الدفع على العجلات الخلفية أو نظام الدفع الرباعي، بينما يتميز طراز xDrive35i بمحرك أقوى؛ مما يجعله اختيارًا جيدًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على طاقة أكبر، وتتوفر جميع طرز هذه السيارة مع العديد من الحزم التي تتضمن معظم الميزات الاختيارية، مثل: حزمة الطقس البارد التي تضيف مقاعد أمامية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة، والحزمة الممتازة التي تضيف دعامة أسفل الظهر ومقاعد تنجيد جلدية، وحزمة التكنولوجيا التي تضيف نظام ملاحة مع شاشة عرض أكبر واتصال مع تطبيق هاتف BMW الذكي.

أمان سيارة BMW X1 2015

منح معهد التأمين للسلامة على الطرقات سيارة 2015 X1 أعلى تصنيف سلامة (جيد) في أربعة اختبارات تصادم من أصل خمسة، لكنها حصلت على ثاني أقل تصنيف (هامشي) في اختبار التصادم الأمامي المتداخل من جانب السائق.

تأتي هذه السيارة قياسياً مع ماسحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، وتتوفر مع حزمة السائق التي تضيف كاميرا للرؤية الخلفية ومجس~ات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ويأتي طراز xDrive35i منها قياسياً مع مصابيح أمامية تكيفية، لكن سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة الأخرى تتوفر مع ميزات إضافية؛ مثل التحذير الأمامي من الاصطدام ومراقبة النقاط العمياء.

إقرأ أيضا:دودج تشارجر 2013

منافسو سيارة BMW X1 2015

سيارة أودي Q3

تتمتع سيارة أودي Q3 المُعاد تصميمها في عام 2015 بميزات قياسية عديدة، بما في ذلك فتحة سقف بانورامية، تنجيد من الجلد، وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، بينما تأتي جميع هذه الميزات اختيارية في سيارة 2015 X1، وتتوفر أودي أيضًا مع بعض الميزات غير الموجودة في BMW، مثل: خاصية مراقبة النقاط العمياء والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وبدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، كما يحتوي Q3 على واحدة من أكثر المقصورات رقياً في الفئة، وتوفر مقاعدها دعماً أكبر من مقاعد X1، كما تتمتع أودي بتصنيفات موثوقية وسلامة ممتازة بالنسبة فئتها. 

سيارة مرسيدس الفئة GLA 

تتمتع كل من سيارة مرسيدس GLA وBMW X1 بمناورة جيدة ومحركات قوية وتقديرات جيدة في توفير الوقود، لكن سيارة X1 توفر مساحة أكبر وتأتي بسعر أقل من GLA، بينما تعد GLA مناسبة للأشخاص الذين يفضلون الحصول على ميزات إضافية سهلة الاستخدام، وبشكل عام تعد كلاهما سيارات دفع رباعي فاخرة ممتازة، لذا يمكنك الاختيار بينهما حسب احتياجاتك وتفضلك الشخصي.

أداء سيارة BMW X1 2015 

  • المحرك: تأتي سيارة 2015 BMW X1 قياسياً مع محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 240 حصاناً، كما يأتي طراز xDrive35i منها بمحرك ستة سلندر سعة 3.0 لتر بقوة 300 حصان، ويتصل كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويأتي كلا المحركين مع نظام الدفع الخلفي ويوفران قوة كافية وتسارعاً عالياً.
  • القيادة والمناورة: تتميز سيارة X1 بقيادة سلسة ومناورة جيدة، كما تتميز الطرازات المزودة بحزمة M Sport منها بتعليق رياضي.
  • استهلاك الوقود: حصلت سيارة BMW X1 على بعضاً من أفضل تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة التي تنتمي إليها، حيث تستهلك حوالي 10.23 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع.

BMW X1 2015 من الداخل

  • السعة: تستوعب مقاعد X1 2015 خمسة أشخاص في صفين، وتحتوي على مقصورة تتمتع بتصميم بسيط مع مواد فاخرة، مثل: مواد التنجيد الجلدية SensaTec، وتشمل الترقيات فيها على: مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، مواد تنجيد جلدية، مقاعد أمامية مدفّأة، عجلة قيادة مُدفّأة ومقاعد رياضية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال لاتش في المقاعد الخارجية الخلفية ووصلة حبل في المقعد الأوسط.

ميزات سيارة BMW X1 2015

تأتي BMW X1 2015 قياسيًا مع العديد من الميزات، مثل: التحكم التلقائي في المناخ، نظام معلومات وترفيه iDrive من BMW مع نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت، تقنية بلوتوث ومنفذ USB، بينما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: فتحة سقف بانورامية وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية وحزمة التكنولوجيا التي تضيف نظام ملاحة مع شاشة عرض أكبر واتصال مع تطبيق هاتف BMW الذكي، بالإضافة إلى نظام iDrive الذي يتمتع بقوائم بديهية واستجابة سريعة، ونظام صوت Harman Kardon مكوناً من 11 مكبر صوت يتمتع بجودة صوت رائعة.

إقرأ أيضا:ما فائدة التيربو في السيارات

أبعاد سيارة BMW X1 2015

  • مساحة الشحن: تشتمل سيارة 2015 X1 على مساحة شحن تبلغ 25 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية، و56 قدمًا مكعبة مع طيّها، وهي مساحة شحن جيدة بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول BMW X1 2015 حوالي 14.7 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3527- 3991 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة BMW X1موديل عام 2015 في ألمانيا.

السابق
سيارة نيسان ليف 2016
التالي
سيارة دودج دورانجو 2019