BMW

سيارة BMW X3 2019

سيارة BMW X3 2019

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، سيارة BMW X3 2019 هي  سيارة جيدة، إنها واحدة من أفضل السيارات أداءً في فئتها، حيث توفر مرونة في الحركة والكثير من القوة، وعملية جدا بنفس الوقت، مع توفير كبير للوقود والمساحة العالية للشحن، المقاعد فسيحة ومريحة، والتكنولوجيا سهلة الاستخدام، حصلت في 2019 على جائزة أفضل سيارة (SUV)، وتقييمات الأمان والموثوقية، والمراجعات الإيجابية من صحفيي السيارات، والميزات المتاحة المناسبة للعائلات، جعلها سيارة جيدة

هل يُنصح بشرائها؟

من المؤكد أن X3 تقدم حجة مقنعة لشرائها، ولن يخطئك أحد في شرائها، ومع ذلك، نظرًا لسعرها الأساسي فوق المتوسط، يمكنك القول بأن بعض المنافسين لهم قيمة أفضل، إذا قررت التسوق، يمكنك إلقاء نظرة على جاغور F-Pace وأكورا RDX وAudi Q5.

BMW X3 2019 جديدة أم قديمة؟

تعد بي ام دبليو X3 2019 جزءًا من الجيل الذي بدأ مع طراز 2018، لا يوجد سوى القليل من التغييرات لعام 2019، في البداية، قدمت BMW مستوى sDrive30i ذات الدفع بالعجلات الخلفية، ثانياً، هناك العديد من الميزات الاساسية الجديدة لعام 2019، بما في ذلك مجسات وقوف أمامية وخلفية، ومراقبة نعاس السائق، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وكبح الطوارئ التلقائي، واكتشاف المشاة، والتعرف على علامات المرور، هناك ميزات جديدة متاحة أيضًا، مثل المساعدة في الحفاظ على الممرات، وتنبيه حركة المرور الأمامية، والمزيد.

تم إعادة تصميم X3 لعام 2018، والتي أحدثت العديد من التغييرات الجديدة، لديها محركات أكثر قوة وميزات أكثر، بما في ذلك كاميرا الرؤية المحيطية وكشف المشاة، يمكنك توفير الآلاف من الدولارات عن طريق شراء X3 مستعملة بدلاً من ذلك، فقط اعلم أن الحصول على طراز مستخدم يعني أنك ستفقد الميزات الجديدة.

سيارة BMW X3 2019 ومنافسيها

جاغور F-Pace

تعد جاغور F-Pace واحدة من سيارات الدفع الرباعي القليلة الفاخرة التي يمكن أن تدعي أنها أكثر رياضية من X3، حركة جاغور جيدة للغاية وتوفر العديد من خيارات المحرك، بما في ذلك مجموعة نقل الحركة التيربو التي تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بأي فئة من X3، تحتوي F-Pace على مساحة شحن أكثر بقليل، لكن كلا من سيارات الدفع الرباعي بها صفين من المقاعد الفسيحة وجودة تصميم مماثلة، في النهاية، هاتان السيارتان تتطابقان بشكل كبير، والخيار الصحيح حسب تفضيلاتك الشخصية.

أكورا RDX

تم إعادة تصميم أكورا RDX لعام 2019، وهي واحدة من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأعلى تصنيفًا، تتمتع RDX بمحرك أساسي أكثر قوة، على الرغم من سوء توفير الوقود، تشعر RDX بمزيد من الراحة من الداخل، وتقدم قائمة ميزات أطول، كل من سيارات الدفع الرباعي ذات قدرة شحن أعلى من المتوسط وصفين من المقاعد الفسيحة، في النهاية، كلتا السيارتين ممتازتين، لكن أكورا هي الخيار الأفضل.

أودي Q5

تتشابه السيارتين من حيث الأداء، كلتا سيارات الدفع الرباعي تتحركان بشكل جيد وتقدمان محركين (مع تصنيفات حصانية مماثلة)، على الرغم من أن BMW تقدم توفير وقود أكبر، في الداخل، تقف أودي فوق منافستها الألمانية، Q5 راقية أكثر وتوفر المزيد من الميزات التقنية، من حيث غرفة الركاب، ومساحة الشحن، فإنهم متشابهتان جدا، كلاهما السيارات جيدة، ولكن أودي هي الخيار الأفضل.

سيارة BMW X3 2019 من الداخل

  • السعة: تحتوي على خمسة مقاعد عبر صفين واسعين، توفر المقاعد الأمامية الكثير من المساحة والدعم، المقاعد الخلفية جيدة للغاية كذلك، توفر مساحة كبيرة لشخصين بالغين أو ثلاثة أطفال.
  • الجودة الداخلية: من الداخل ستلاحظ مواد عالية الجودة في جميع أنحاء المقصورة، ومع ذلك، على الرغم من المظهر الجيد للكابينة، فإن التصميم يبدو بسيطًا بعض الشيء، وبعض المنافسين أكثر فخامة.
  • مساحة الشحن: تُصنّف BMW هذه بين رواد الفئة في سعة الشحن، ستحصل على مساحة تبلغ 29 قدمًا مكعبة تقريبًا، هذه مساحة كافية لتعبئة كل معداتك ليوم واحد على الشاطئ، قم بطي المقاعد الخلفية لأسفل، وستحصل على مساحة تبلغ 63 قدمًا مكعبة تقريبًا.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات الاساسية في X3 تقنية Bluetooth ومنفذ USB ونظام صوت ب 12 مكبرًا ونظام معلومات الترفيه iDrive بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة، تشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف بانورامية، ونظام صوت هارمان كاردون من 16 مكبر صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام الملاحة، وشاحن الأجهزة اللاسلكي، وApple CarPlay، ونقطة اتصال Wi-Fi.

أدوات التحكم في نظام المعلومات والترفيه iDrive سهلة الاستخدام، لكنها تحتوي على منحنى تعليمي قليل، يسهل الوصول إلى أدوات التحكم مقعد السائق، وهناك ميزة اختيارية للتحكم في الإيماءات تتيح لك ضبط الإعدادات عن طريق توجيه يدك ببساطة أمام الشاشة، على عكس بعض المنافسين، فإن X3 لا توفر Android Auto.

أداء سيارة BMW X3 2019

  • المحرك: يوجد خياران للمحرك في X3، وكلاهما سوف يرسم ابتسامة على وجهك، حتى المحرك التيربو ذو الأربعة سلندر بقوة 248 حصانًا يشعرك بالحيوية، بغض النظر عن وضع القيادة، ولكن إذا كنت تريد حقًا قيادة مثيرة، فيجب عليك اختيار المحرك التيربو بقوة 355 حصانًا والذي يعمل على تشغيل M40i، مما يتيح لسيارة BMW هذه التسارع من الصفر إلى 60 ميل في الساعة في أقل من 5 ثوان.
  • استهلاك الوقود: تستهلك X3 القليل من الوقود مقارنة بسيارة فاخرة، حيث تستهلك 10.2 لتر/100كم في المدينة و7.8 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة: قد لا تكون X3 أفضل سيارات الدفع الرباعي الأفضل تداولًا في السوق، لكنها بالتأكيد من الافضل في وضع التشغيل بفضل التوجيه الدقيق والمناورة البارعة، والقيادة المريحة.

السلامة في سيارة BMW X3 2019

حصلت من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على جائزة 2019 كأفضل اختيار للسلامة، وهو أعلى تكريم للمؤسسة. تشتمل ميزات المساعدة القياسية للسائق على كاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامية والخلفية، ومراقبة نعاس السائق، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وكبح الطوارئ التلقائي، واكتشاف المشاة، والتعرف على إشارة المرور.

تتضمن الميزات المتوفرة شاشة عرض، تحذير مغادرة الحارة، مساعدة الحفاظ على الحارة، تنبيه أمامي وخلفي لحركة المرور، مراقبة النقطة العمياء، تحكم تكيفي في السرعة، مساعدة متوازية للاصطفاف، وكاميرا رؤية محيطية.

طرز سيارة BMW X3 2019 الأنسب

لديك قراران رئيسيان يجب عليك اتخاذهما عند اختيار سيارة X3: ما إذا كنت تريد الدفع بالعجلات الخلفية أو الدفع الرباعي، وما إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من الميزات الرياضية التي يوفرها الطراز M40i عالي الأداء.

يجب على معظم المشترين الالتزام بالطرازين sDrive30i أو xDrive30i، والتي يوفران الكثير من متعة القيادة، يمكنك الحصول على كل ميزة يقدمها X3 في أي طراز، لذلك لن تفوتك أي ميزات راحة في حال اختيار الطرازات السفلية.

BMW X3 sDrive30i

تأتي sDrive30i مزودة بمحرك أربعة سلندر بقوة 248 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات وعجلات خلفية، يمكنك الحصول على تصميم M Sport في هذا الطراز.

تشمل الميزات القياسية التحكم في المناخ التلقائي ثلاثي المناطق، وتقنية Bluetooth، ومنفذ USB، ونظام صوتي ب 12 مكبر صوت، وكاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، ومراقبة نعاس السائق، والتحذير من التصادم الأمامي، وكبح الطوارئ التلقائي، وكشف المشاة، ونظام المعلومات والترفيه iDrive مع شاشة تعمل باللمس 6.5 بوصة.

BMW X3 xDrive30i

xDrive30i نفس sDrive30i ولكن مع الدفع الرباعي بدلاً من الدفع الخلفي.

BMW X3 M40i

تأتي M40i بمحرك ستة سلندر بقوة 355 حصانًا مع الدفع الرباعي، بالإضافة إلى الميزات القياسية في الطرازات السفلية، تأتي M40i بتعليق M Sport، ومكابح M Sport، وفتحة سقف بانورامية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا، وراديو مع قنوات فضائية.

السابق
سيارة BMW X3 2015
التالي
سيارة BMW X4 2016