BMW

سيارة BMW X4 2019

سيارة BMW X4 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة BMW X4 2019 سيارة دفع رباعي جيدة، حصلت محركاتها على تقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتتميز بقيادة سلسة وبمعالجة أفضل من معظم السيارات المنافسة. تحتوي X4 من الداخل على مقاعد داعمة ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، ومع ذلك فإن العديد من السيارات الأخرى لديها مساحة شحن أكبر وتعد أكثر فخامة.

هل يُنصح بشرائها؟

إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي ممتعة في القيادة وفخمة من الداخل، فإن سيارة بي ام دبليو X4 2019 تعد خيارًا رائعًا، ومع ذلك، فإنها تعد واحدة من السيارات الأعلى من حيث سعر البداية، لذلك قد ترغب في التحقق من بورش ماكان أو أودي Q5. 

BMW X4 الجديدة أم القديمة؟

تعد BMW X4 2019 أول موديل في الجيل الجديد، وتتضمن التغييرات إضافة 8 حصاناً إلى قوة المحرك الأساسي وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود لكلا المحركين، وتحتوي السيارة على بنية داخلية جميلة ومساحة أكبر قليلاً في المقاعد الخلفية ومساحة شحن أكبر. هناك أيضاً المزيد من ميزات مساعدة السائق القياسية لعام 2019، بما في ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ والكشف عن المشاة ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

يمكنك توفير الكثير من المال من خلال شراء سيارة X4 BMW مستعملة موديل 2019. 

منافسو سيارة BMW X4 2019

سيارة بورش ماكان

تعد بورش ماكان واحدة من السيارات المنافسة الأكثر رياضية من X4، وتقدم العديد من المحركات التيربو القوية، رغم أنها لا تعد ذات كفاءة في استهلاك الوقود مثل منافستها BMW. تتميز بورش ماكان بتصميم داخلي أنيق والعديد من الميزات التقنية، ويتمتع كلاهما بقدرة شحن سوبر ويعتبر سعر البداية لكلاهما أعلى من المتوسط، لكن تعد بورش ماكان الخيار الأفضل.

سيارة أودي Q5

تعد أودي Q5 واحدة من السيارات التي تحتوي على أفضل التصميمات الداخلية في الفئة، حيث تحتوي على مواد فاخرة وصفين من المقاعد الفسيحة ومساحة شحن أكبر بكثير من منافستها BMW.وقد يكون أداء X4 أفضل قليلاً، لكن تعد أودي Q5 متقاربة مع قوة محرك مماثلة ومعالجة بارعة، لذلك تعد أودي Q5 الخيار الأفضل.

سيارة BMW X4 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع X4 2019 لخمسة أشخاص. تعد المقاعد الأمامية فسيحة ومريحة ولديها الكثير من الدعم لتثبيتك في مكانك، ويمكن أن تستوعب المقاعد الخلفية ثلاثة أشخاص بالغين بشكل معقول.
  • المقاعد: تحتوي سيارة BMW X4 2019 على مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة.
  • الجودة الداخلية: تعد مقصورة X4 2019 جيدة وتحتوي على بعض المواد المتميزة، ومع ذلك، فإن العديد من السيارات المنافسة تعد أكثر ثراءً من الداخل وأكثر أناقة أيضاً.
  • مساحة الشحن: معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة الأخرى ذات مساحة شحن أفضل من BMW X، حيث تبلغ مساحة شحنها 18.5 قدمًا مكعبًا، بينما تصل إلى 50 قدمًا مكعباً مع طي المقاعد الخلفية. 
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتضمن الميزات القياسية في X4 2019: فتحة سقف بانورامية، نظام صوتي ب 12 مكبر صوت، Apple CarPlay، نظام الملاحة ونظام المعلومات والترفيه iDrive السهل. فيما تشمل الميزات المتوفرة نظام Harman Kardon المكون من 16 مكبر صوت وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وشحن الأجهزة اللاسلكية ونقطة اتصال Wi-Fi.

أداء سيارة BMW X4 2019

  • المحرك: تتميز BMW X4 2019 بمحرك يعمل بقوة 248 حصاناً، في حين يأتي طراز M-Series مزودًا بمحرك يعمل بقوة 355 حصاناً،  ويمتلك كلا المحركين طاقة أكثر من كافية للقيادة اليومية، لكن يعد الطراز ذو المحرك ستة سلندر الخيار الأفضل للسائقين الذين يرغبون في المزيد من الإثارة أثناء القيادة.
  • استهلاك الوقود: حصلت X4 2019 على معدل استهلاك وقود أفضل من العديد من السيارات المنافسة بفضل محركها الأساسي، حيث تستهلك 10.69 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع. بينما يستهلك المحرك الأكبر 11.76/ 8.71 لتر/100كم في المدينة/الطريق السريع.
  • الركوب والقيادة: تتميز X4 2019 ذات الدفع الرباعي بركوب وقيادة جيدة للغاية، حيث أنها لا تتدحرج كثيرًا وتتمتع بالسلاسة أيضًا، حتى لو لم يكن الطريق مثاليًا.

السلامة في BMW X4 2019

  • نتائج اختبار التحطم: لم يتم اختبار سيارة BMW X4 2019 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أو من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تشتمل ميزات المساعدة القياسية للسائق على: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، التحذير من الاصطدام الأمامي، الكبح التلقائي عند الطوارئ، الكشف عن المشاة ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

تشمل الميزات المتوفرة: شاشة عرض رأسية، كاميرا الرؤية المحيطية، مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند المغادرة، نظام المساعدة في الحفاظ على الممرات، تنبيه المرور الأمامي والخلفي ومساعدات التهرب، مما يساعدك على تجنب العوائق غير المتوقعة على الطريق الأمامي.

طرز سيارة BMW X4 2019

يمكنك الاختيار من بين كلا الطرازين لـ X4 2019: الطراز الأساسي وطراز الأداء، ستحصل على سيارة دفع رباعي تعد من أكثر السيارات ديناميكية في الفصل في كلا الطرازين. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الطرازين في قوة المحرك، حيث يتميز طراز  M40i بمحرك أكثر قوة من محرك طراز xDrive30i الأساسي.

وتعد تكلفة طراز M40i أعلى، لذلك يمكنك شراء الطراز الأساسي، نظرًا لوجود قائمة الميزات نفسها في كلا الطرازين. 

BMW X4 xDrive30i

يتميز طراز xDrive30d بمحرك أربعة سلندر بقوة 248 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام دفع رباعي. تشمل الميزات القياسية: فتحة سقف بانورامية، التحكم التلقائي في المناخ، نظام صوتي ب 12 مكبر صوت، راديو عالي الدقة، Apple CarPlay، نظام الملاحة ونظام المعلومات والترفيه iDrive.

بينما تشتمل ميزات المساعدة القياسية للسائق على: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، التحذير من الاصطدام الأمامي، الكبح التلقائي عند الطوارئ، نظام الكشف عن المشاة ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

يمكنك إضافة حزمة M Sport Design التي توفر تحديثات متعددة للتصميم، بينما تضيف حزمة Convenience Tier راديو يعمل بالأقمار الصناعية، وتتضمن حزمة Premium Tier ميزات Convenience Tier بالإضافة إلى شاشة رأسية، ومقاعد أمامية وعجلة قيادة دافئة، فيما تتضمن حزمة Executive Tier كاميرا عرض محيطي، وتضيف حزمة  Driving Assistance نظام مراقبة النقاط العمياء والتحذير عند المغادرة والتنبيه الخلفي لحركة المرور، بينما تضيف حزمة Driving Assistance Plus نظام المساعدة في الحفاظ على الممرات، ومساعدات التهرب والتنبيه الأمامي. يمكنك إضافة نظام صوت Harman Kardon المكون من 16 مكبر صوت وشحن الأجهزة اللاسلكية واتصال .Wi-Fi

BMW X4 M40i

يأتي طراز M40i الموجه للأداء مزودًا بمحرك ستة سلندر يعمل بقوة 355 حصانًا، كما يأتي قياسياً مع راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ويتميز أيضاً بنفس الميزات القياسية والمتاحة في طراز xDrive30i الأساسي.

السابق
سيارة بنتلي كونتيننتال 2018
التالي
عيوب توسان 2019