BMW

سيارة BMW X7 2019

سيارة BMW X7 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد BMW X7 2019 سيارة رياضية كبيرة الحجم وفخمة. تعرض ميزاتها في مجال الترفيه والإعلام أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا BMW، وتحتوي على مقصورة واسعة تتيح للركاب الاستمتاع بالرحلة، كما توفر خيارين قويين للمحركات.

هل ينصح بشرائها؟

هناك قائمة طويلة من الميزات القياسية التي تجعل BMW X7 2019 سيارة ذات قيمة في الفصل، تعد هذه السيارة من ضمن فئة السيارات التنافسية مع مرسيدس بنز GLS من أكثر السيارات الرياضية، ولينكولن نافيجيتور الواسعة من الداخل. 

سيارة BMW X7 2019 قديمة أم جديدة الصنع؟

تعد BMW X7 2019 سيارة جديدة تمامًا، حيث لا يوجد طرز قديمة منها.

منافسو سيارة BMW X7 2019

مرسيدس بنز GLS

يعد أداء GLS من بين الأفضل في الفصل، حيث تجمع بين التعامل الرياضي مع خيارات المحرك القوية والركوب المريح. تعد X7BMW أكثر تكلفة من GLS، لكنها تأتي مع تكنولوجيا أكثر حداثة وقائمة طويلة من الميزات، ويوفر كلاهما جودة داخلية رائعة ومساحة مماثلة لكل من الركاب والبضائع. يمكنك اختيار GLS إذا كنت تريد قيادة ممتعة ويمكنك اختيار X7BMW إذا كنت تريد المزيد من الميزات. 

لينكولن نافيجيتور

تحتل نافيجيتر المرتبة الأولى في فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، حيث تحتوي على أكبر مساحة شحن في الفصل، كما تتسع لما يصل إلى ثمانية أشخاص، في حين تحتوي نافيجيتور على محرك بقوة 450 حصانًا، ويتمتع كلاهما بتصميم داخلي فخم وأسعار بداية متشابهة للغاية. مع ذلك، نوصي بشراء نافيجيتور.

سيارة BMW X7 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع BMW X7 2019 لسبعة أشخاص، وتحتوي على مقاعد رياضية أمامية قياسية قابلة للتعديل كهربائياً ب 16 اتجاهاً، يمكنك أيضًا التحديث إلى المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً ب 20 اتجاهاً، جيدة التهوية وفيها ميزة التدليك أيضاً.
  • المقاعد: تحتوي BMW X7 2019 المكوّنة من ثلاثة صفوف على مجموعات كاملة من موصلات LATCH.
  • الجودة الداخلية: توفر X7 2019 تجربة فاخرة، حيث يعد تصميمها الداخلي أنيق وحديث. يمكنك اختيار تحديثات ضخمة مثل عجلة القيادة المغطاة بالجلد ومساند الأذرع للمقعد الأمامي. 
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في هذه السيارة 48.6 قدمًا مكعبًا مع طي مقاعد الصف الثالث، بينما تبلغ مساحة الشحن ما يصل إلى 90.4 قدماً مكعباً مع طي مقاعد الصف الثاني والثالث. 
  • المعلومات والترفيه، والبلوتوث والملاحة: تضم BMW X7 2019 قائمة طويلة من تقنية المعلومات والترفيه القياسية والاختيارية، ويتميز أحدث إصدار iDrive بشاشة لمس مقاس 12.3 بوصة، يعمل هذا النظام بسلاسة ويستجيب بسرعة للمدخلات. 

تأتي BMW X7 2019 مزودة بشاشة عرض رقمية بحجم 12.3 بوصة، وتشمل الميزات القياسية الأخرى فتحة سقف بانورامية ونظام التحكم في المناخ التلقائي وWi-Fi وشحن الأجهزة اللاسلكية، أما وسائل الراحة الاختيارية  فتحة سقف LED وحاملات أكواب ونظام صوت Harman Kardon المكون من 12 أو 16 مكبر صوت، إضافة إلى نظام Bowers & Wilkins المكون من 20 مكبر صوت ونظام الترفيه في الصف الثاني.

أداء سيارة BMW X7 2019

  • المحرك: تحتوي BMW طراز xDrive 40e على محرك ستة سلندر سعة 3.0 لتر بقوة 335 حصانًا، وتحتوي BMW طراز xDrive50i على محرك V8 سعة 4.4 لتر بقوة 456 حصاناً، ويأتي كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك X7 2019 ما يصل إلى 11.76 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع، حيث تعد من بين أفضل الأرقام لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة، بينما حصلت على تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود للمحرك الأكبر، وهي 15.68 لتر/100كم في المدينة و11.20 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • الركوب والقيادة: لا يعد نظام معالجة التعليقات جيد كما هو الحال في العديد من سياراتBMW الأخرى، يمكنك إضافة حزمة Dynamic Handling، التي توفر نظام تعليق إلكتروني وفرامل M Sport وتوجيه العجلات الخلفية؛ مما يزيد من القدرة على المناورة في الأماكن الضيقة. 
  • قدرة السحب: يمكن لسيارة BMW X7 2019 سحب ما يصل إلى 7.500 رطلاً.

أمان سيارة BMW X7 2019

  • نتائج اختبار التحطم: لم تخضع BMW X7 2019 لاختبار التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تحتوي BMW X7 2019 على قائمة طويلة من ميزات مساعدة السائق وتكنولوجيا الأمان النشطة، حيث تشمل وسائل الراحة القياسية على: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، المصابيح الأمامية القابلة للتكيف، التحذير عند المغادرة، مراقبة النقاط العمياء، الكشف عن المشاة، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي عند الطوارئ. بالنسبة للميزات الاختيارية فهي: المساعدة الاختيارية للسائق نظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعدة الحفاظ على الممرات ومساعدة التهرب من التصادم الأمامي ومساعدة التوقف في حالات الطوارئ والمساعدة التلقائية لوقوف السيارات وشاشة عرض رأسية.

طرز سيارة BMW X7 2019

تأتي BMW X7 2019 بطرازين؛ xDrive40i و xDrive50i، يحتوي كلاهما على نظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، وفي حين يتميز xDrive40i بمحرك ستة سلندر سعة 3.0 لتر يحتوي xDrive50i على محرك V8 سعة 2.4 لتر. 

BMW X7  xDrive40i

تشمل الميزات القياسية تنجيد الجلود ومقاعد رياضية أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 16 اتجاهاً ومقاعد أمامية دافئة وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، إضافة إلى مرايا خارجية قابلة للطي، وفتحة سقف بانورامية ونظام التحكم المناخي التلقائي.

يتميز نظام المعلومات والترفيه iDrive القياسي في هذا الطراز على: شاشة لمس 12.3 بوصة، ستيريو مكوّن من 10 مكبرات صوت، Bluetooth ، منفذين USB ، راديو عالي الدقة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، خاصية أبل كار بلاي، نظام الملاحة، Wi-Fi وشاحن للأجهزة اللاسلكية. 

ميزات المساعدة القياسية للسائق في هذا الطراز تشمل على: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، المصابيح الأمامية المتكيفة، التحذير عند المغادرة، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف، الكشف عن المشاة، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

هناك عدد كبير من الحزم المتاحة في  BMW X7 2019؛ حزمة Cold Weather تحتوي على مساند للأذرع في المقاعد الأمامية دافئة وعجلة قيادة ومقاعد خلفية دافئة، أما حزمة Dynamic Handling فتحتوي على توجيه العجلات الخلفية وفرامل M Sport وتعليق ديناميكي. 

تأتي ميزات مساعدة القيادة في طراز X7 xDrive40i مع نظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعدة الحفاظ على الممرات والمساعدة في التوقف عند الطوارئ، كما تأتي حزمة Luxury Seating بمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بعدة اتجاهات، وتضيف حزمة Off-Road على الطرق الوعرة ألواح التزلج، بينما تأتي حزمة  Parking Assistance مع المساعدة الأوتوماتيكية لوقوف السيارات، وتتضمن حزمة Premium التحكم بالإيماءات الترفيهية وحاملات أكواب وشاشة عرض رأسية.

بالنسبة للخيارات المستقلة فهي؛ فتحة سقف LED ولوحة معلومات مغلفة بالجلد ونظام صوت Harman Kardon المكوّن من 12 مكبر صوت ونظام Bowers & Wilkins المكوّن من 20 مكبر صوت ونظام الترفيه في الصف الثاني.

BMW X7  xDrive50i

يشمل هذا الطراز تنجيدًا من الجلد الأصلي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 20 اتجاهًا وستيريو Harman Kardon المكون من 16 مكبر صوت ومساعدة الحفاظ على الممرات ومساعدة وقوف السيارات التلقائي. تعد حزمة Cold Weather نفس الحزمة المتوفرة في xDrive40i، وتضيف حزمة Luxury Seating وظائف التهوية والتدليك إلى المقاعد الأمامية، كما تتضمن حزمة Premium حاملات أكواب وظلال شمسية ذات نافذة خلفية وأدوات التحكم بالإيماءات الترفيهية.

السابق
سيارة BMW I3 2017
التالي
سيارة BMW Z4 2019