BMW

سيارة BMW Z4 2016

سيارة BMW Z4 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة بي ام دبليو Z4 2016 السيارة الرياضية خيارًا مناسبًا للقيادة اليومية لرحابتها وسلاسة التحكم بها، لكن بمقارنتها بالسيارات الرياضية الأخرى فهي لا تتحلى بميزات فاخرة، إلا أن سقفها قابل للتحويل إلى آخر متحرك.

سيارة BMW Z4 2016 قديمة أم جديدة الصنع؟

يجدر القول أن BMW أوقفت تصنيع هذه السيارة بعد عام 2016، لكن إن كنت تطمح بالحصول على سيارة جديدة تمتلك نفس المواصفات فإن Audi TT Coupe لعام 2018 مناسبة لك، حيث تتميز بتصميم داخلي أنيق عالي التقنية ومقاعد فخمة، لكنها لا تمتلك ذات قوة بورش عند الضغط على دواسة الوقود؛ إلا أن قيادتها ممتعة لكونها رياضية.

إصدرات سيارة BMW Z4 2016

بدأ انتاج هذه السيارة بموديلها الأول عام 2009 ولم يتغير كثيرًا خلال هذه السنوات؛ لذا إن كنت تبحث عن محرك متين اختر موديل 2012 منها، أو أي موديل يتضمن تحديث المحرك القياسي، أما إن كانت تهمك أيضًا التحديثات التي تتعلق بالتصميم فخذ بعين الاعتبار أن موديل 2016 –النهائي- أضاف مقاعد رياضية قياسية.

استدعاءات سيارة BMW Z4 2016

لا توجد استدعاءات مُسجلة سيارة BMW Z4 2016 حتى هذه اللحظة.

إقرأ أيضا:مواصفات فيات اونو

طررز سيارة BMW Z4 2016

توجد هذه السيارة بثلاث طرازات: sDrive28iو sDrive35i وsDrive35is.

إن كنت تبحث عن حماسة القيادة والسرعة فاختر sDrive28i؛ لأنه يشمل الميزات القياسية للطراز الأساسي، إضافة إلى: بلوتوث وUSB وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج ومساحات الزجاج الأمامي بالاستشعار في المطر ومقاعد رياضية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات، في حين يأتي طراز sDrive35i مع محرك ستة سلندر تيربو تشارجر وعجلات أكبر ومقاعد جلدية، ويتميز محرك sDrive35is بأنه الأقوى مع محرك تيربو وصوت ستيريو محيطي.

أمان سيارة BMW Z4 2016

لم تخضع  Z4 لاختبار تصادم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، لكن تحتوي Z4 على بعض ميزات الأمان النشطة وقياسيًا تأتي بالمصابيح الأمامية القابلة للتكيف، وتتوفر مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية والتحكم الديناميكي في السرعة.

منافسو سيارة BMW Z4 2016 

مازدا MX-5 مياتا

تكلف مازدا أقل بكثير من Z4 وأداءً أكثر إثارة وتتمتع بقدرات رائعة على المنعطفات وتوجيه حاد ومكابح قوية؛ مما يوفر واحدة من أفضل تجارب قيادة السيارات الرياضية بين كل من السيارات الرياضية الفاخرة مقابل سعر معقول، كما يوفر محرك مازدا أربعة سلندر تسارعًا عاليًا مع الحفاظ على تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود، وناقل الحركة اليدوي بست سرعات سلس وسريع.

إقرأ أيضا:سيارة كاديلاك إسكاليد 2015

بورش بوكستر

لا تُصنّف بورش أنها أفضل السيارات الرياضية، لكنها أحد أفضل وسائل القيادة في الفئة الرياضية بتوجيه دقيق للغاية يتعامل مع الزوايا بسلاسة وركوب مريح إلى حد ما، جهزت مقصورة بورش من الداخل بمواد من الدرجة الأولى وهيكل صلب، كما أن أدوات التحكم في لوحة القيادة سهلة الاستخدام ومقاعدها داعمة للغاية، لكن السلبية تكمن في الرؤية الضعيفة للسائق وقوة للمحرك الأساسية مخيبة للآمال إلى حد ما، لذلك إن رغبت في بورش ابحث عن أحدث الطرازات بمحرك أقوى.

مرسيدس بنز SL

تحتوي بنز التطبيق العملي للمقاعد الفسيحة إلى جانب متعة إشراك القيادة، وكحال Z4 تحتوي مقعدين مع مساحة وفيرة للرأس والساقين، ومقصورة فاخرة مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى، يعد محرك V6 تيربو تشارجر قياسي فيها وهو أقوى من محرك Z4 أربعة سلندر.

تتيح بنز محركان تيربو إضافيان هما؛ V8 و V12، حيث تتميز بأداء متوازن يناسب والفرامل القوية والركوب الهادئ، ولديها ميزات تقنية وسلامة قياسية ومتاحة أكثر من Z4.

أداء سيارة BMW Z4 2016

المحركات والقيادة

إن تصنيف محركها منخفض مقارنة في الفئة، ويتوفر محركان تيربو أقوى بستة سلندر في طرازي sDrive35i و sDrive35is، وهما ينتجان 300 و335 حصان على التوالي. يحتوي الطراز الأساسي قياسيًا على ناقل حركة يدوي بست سرعات ويتوفر أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويوجد كتيب شرح يقدم مع محركين ستة سلندر، في حين تتميز رودستر Z4 بمعالجة رشيقة وركوب سلس، لكن تقدم السيارات الرياضية المتنافسة توجيهًا أكثر حدة وأكثر مرونة.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان ليف 2016

استهلاك الوقود

يصل استهلاك طراز Z4 أربعة سلندر مع ناقل حركة يدوي إلى 10.69 لتر لكل 100 كم في المدينة و 7.13 لتر لكل 100 كم في الطريق السريع، وهذه النسبة تساوي المنافسين الذين ذات قدر الطاقة، وذلك نقلًا عن وكالة حماية البيئة.

BMW Z4 2016 من الداخل

تتسع هذا الموديل من بي أم دبليو Z4 لشخصين، كما توفر مساحة وفيرة لأرجل الركاب ذوي الأرجل الطويلة وتتميز المقصورة بتصميم جذاب ومواد عالية الجودة كذلك الأمر.

أبعاد سيارة BMW Z4 2016

  • مساحة الشحن: تعتبر أعلى من المعدل في الفئة بثمانية أقدام مكعبة، وهناك أيضًا صندوق تخزين صغير خلف المقاعد.
  • الطول والعرض: إن قياس طراز sDrive28i يأتي بـطول 13.9 قدم من البداية إلى النهاية ووزن كبح يبلغ 3.263 رطل، ويزيد طراز sDrive35is 0.2 في الطول و286 رطل في الوزن.

بلد المنشأ

تمّ تصميم وصناعة سيارة BMW Z4 في مصنعها في ريجنسبورج بألمانيا.

السابق
سيارة BMW Z4 2015
التالي
سيارة BMW الفئة الثالثة 2014