سيارات ومحركات

سيارة fiat punto 2019

سيارة fiat punto 2019

سيارة fiat punto

ظهرت سيارة fiat punto الإيطالية لأول مرة عام 2005، وتعتبر هذه السيارة إحدى سيارات الهاتشباك القديمة، وتتميز بتصميم جذاب، ومعدلات رائعة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، كما تحتوي على مقصورة رائعة تضم تجهيزات متنوعة. تتنافس هذه السيارة مع العديد من السيارات؛ مثل: سيارة فورد فيستا، وهيونداي i10، وسيارة رينو سانديرو، إلى جانب مجموعة من السيارات الأخرى.

أهم تقنيات سيارة fiat punto 2019  

المحرك

تحتوي سيارة punto 2019 على محرك ذو أربعة سلندر يتميز بنظام الجر الأمامي للعجلات، ويضم سعة تبلغ حوالي 1.4 لتر، ويتكون من 16 صباباً، ويضخ 77 حصاناً من القوة الحصانية، كما يعمل على إنتاج قوة عزم دوران بقيمة 115 نيوتن.متر، ويحتوي على 8 صبابات، ويعمل من خلال استخدام ناقل أوتوماتيكي أو يدوي للحركة بخمس سرعات مختلفة، ويستهلك ما يصل إلى 7 لتر بنزين لكل 100كم؛ وذلك في حالة القيادة داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً؛ وهي تقديرات رائعة في توفير الوقود بالنسبة للسيارات الأخرى التي تتنافس معها، كما يسمح هذا المحرك لمستخدم السيارة بأن يتسارع من الصفر حتى 100كم من المسافة خلال 13.2 ثانية، ويوفر سرعة عظمى يمكنها أن تصل إلى 165كم/س.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان فرونتيير 2015

التصميم الخارجي

تتكون هذه السيارة من خمسة أبواب، وترتفع حوالي 155مم عن الأرض، وتتضمن هيكل خارجي يتضمن العديد من التجهيزات التي تعطيه مظهراً جذاباً، ومنها: مصابيح قابلة للتحكم تقع على الواجهة الأمامية للسيارة، ومساحات خلفية، ومرايا جانبية تعمل من خلال استخدام نظام كهربائي، إلى جانب عجلات يبلغ قياسها 15 بوصة، وتتميز بتصميم رياضي في بعض طرز فيات بيانتو 2019. يبلغ طول هذه السيارة ما يقارب 3.84م، وتتميز بعرض كلي بمقدار 1.66م، وارتفاع يبلغ 1.48م، بينما تزن حوالي 875كغم فقط.

التصميم الداخلي

تحتوي fiat punto 2019 على مقصورة داخلية واسعة تتضمن مساحة تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بعدة تجهيزات وتقنيات رائعة تشمل على: خزان وقود ذو حجم صغير يبلغ حجمه حوالي 38 لتر، وصندوق خلفي صغير الحجم لتخزين الأمتعة بسعة 252 تقريباً، ومساند أمامية وخلفية لتوفير  الراحة للرأس، ومسند أمامي خاص لليد، بالإضافة إلى ممسك أمامي للأكواب، ودرج أمامي يستخدم لحفظ الأمتعة ذات الحجم الصغير، ونظام قفل مركزي لأبواب السيارة، وجيوب تخزين أمامية وخلفية موجودة في جوانب أبواب السيارة، ونوافذ أمامية تعمل كهربائياً، ومقاعد خلفية قابلة للطي، إلى جانب خاصية القدرة على التحكم بزجاج السيارة بسهولة من خلال لمسة واحدة، وعجلة قيادة يمكن للمستخدم ضبطها والتحكم فيها، وكرسي السائق القابل للتحكم والتعديل والرفع. 

إقرأ أيضا:سيارة لكزس GS 2014

تحتوي بعض طرز هذه السيارة على ميزات داخلية إضافية، مثل: ناقل حركة محاط بغلاف مصنوع من جلد، ونوافذ خلفية تعمل من خلال نظام كهربائي، وعجلة قيادة مغلفة بغطاء مصنوع من جلد، وخاصية تشغيل المحرك أو إيقافه من خلال الضغط على زر بسهولة.

السلامة والأمان

تتميز سيارة fiat punto 2019 باحتوائها على العديد من الأنظمة والتجهيزات التي توفر الأمان والحماية لركاب السيارة وسائقها، ومن ضمنها: حزام أمان واقي خلفي، ونظام إيموبليزر الذي يحمي السيارة ويمنع سرقتها، ووسائد هوائية خاصة للسائق والراكب الأمامي تحميهما من الخطر في حال تعرض السيارة لاصطدام أو حادث، ونظام ABS الذي يستخدم لمنع انزلاق السيارة من خلال غلق كوابحها.

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو 640

الميزات الإضافية

تتمتع هذه السيارة بالعديد من التقنيات والميزات الإضافية أيضاً، ومنها: كمبيوتر خاص للرحلات، ومدخل AUX، ومنفذ USB، ومصباح خاص لإضاءة صندوق الأمتعة الخلفي، ونظام صوتي، إلى جانب ولاعة سجائر خاصة للأشخاص المدخنين، وخاصية فتح أبواب السيارة وإغلاقها عن بُعد دون الحاجة إلى مفتاح، ومطفئة سجائر قابلة للتحريك.

السابق
سيارات ألفا روميو 2019
التالي
أماكن بيع قطع غيار كيا الكويت