اقرأ » سيارة GMC أكاديا 2017
جي ام سي سيارات

سيارة GMC أكاديا 2017

سيارة GMC أكاديا 2017

GMC أكاديا 2017

تُعرف سيارة جي ام سي أكاديا 2017 بأنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم جيدة تأتي مع الكثير من الميزات القياسية، بما في ذلك Android Auto و Apple CarPlay، وتتميز بخيارات قوية للمحرك وتقديرات ممتازة في استهلاك الوقود، لكنها تتمتع بمساحة صغيرة نوعاً ما.

بعد إعادة تصميم أكاديا بالكامل في عام 2017، كان هناك عدد قليل من التغييرات الملحوظة على موديل عام 2018؛ مثل تقليل عدد المقاعد في السيارة لما يصل إلى سبعة مقاعد بدلاً من ثمانية وإضافة ميزة عجلة القيادة المدفّأة إلى طراز دينالي منها وميزة تنبيه ملء الإطارات القياسية إلى جميع الطرز.

إصدارات سيارة GMC أكاديا

تم إعادة تصميم سيارة GMC أكاديا بالكامل في عام 2017؛ حيث حصلت السيارة على خياران للمحرك: محرك أربعة سلندر بقوة 193 حصاناً ومحرك V6 بقوة 310 حصان يحلان محل محرك V6 الوحيد المتاح في إصدار عام 2016، وكلاهما يوفران تقديرات أفضل في الاقتصاد في استهلاك الوقود من المحرك القديم، وأصبحت السيارة تتسع لسبعة أشخاص بدلاً من ثمانية أشخاص للإصدار القديم؛ حيث أصبحت مساحة الشحن لأكاديا 2017 أقل بحوالي 37 قدمًا مكعبة من إصدار عام 2016، وتمت إضافة Apple CarPlay وAndroid Auto ونظام المعلومات والترفيه بشاشة لمس أكبر إلى قائمة الميزات القياسية لعام 2017، كما تم تقديم ميزات مساعدة جديدة للسائق مثل الكبح الأوتوماتيكي ومساعدة الحفاظ على الممرات.

اقرأ أيضاً  سيارة كاديلاك إسكاليد 2014

استدعاءات GMC أكاديا 2017

تم تسجيل استدعاءان لأكاديا 2017 حتى وقت كتابة هذا التقرير، يعالج أحدهما مشكلة عمود الإدارة الذي قد ينفصل؛ مما يزيد من خطر الاصطدام، بينما يعالج الإستدعاء الآخر مشكلة الفرامل الأمامية التي قد تسرب السوائل؛ مما يزيد من خطر الاصطدام؛ لذلك ينصح المشتري بالتأكد من علاج هذه المشاكل قبل شراء هذه السيارة.

طرز سيارة GMC أكاديا 2017

تتوفر سيارة GMC أكاديا 2017 في طرازات: SL, SLE-1, SLE-2, SLT-1, SLT-2, All Terrain, Denali. يأتي الطراز الأساسي SL بالكثير من الميزات القياسية التي تكون مجرد خيارات في سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الأخرى، لكنه لا يتضمن نظام الدفع الرباعي ومحرك V6.

يجب على أولئك الذين يرغبون في الحصول على مزيد من الأمان مع ميزات مساعدة السائق شراء طراز SLT-2 الذي يتميز بعدد من أنظمة تجنب الاصطدام؛ بما في ذلك التحذير من التصادم الأمامي وتنبيه حركة المرور في الخلف وكبح الطوارئ التلقائي، كما يأتي SLT-2 أيضًا قياسيًا مع محرك V6 ويتضمن وسائل راحة من طراز SLT-1؛ كالمفروشات الجلدية وستيريو بوز بثمانية مكبرات صوت.

أمان سيارة GMC أكاديا 2017

تتمتع سيارة  GMC أكاديا 2017 ببعض أعلى درجات السلامة الشاملة في فئتها. منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أكاديا تصنيفًا عامًا من فئة الخمس نجوم للسلامة، مع خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار التمديد، كما حصلت هذه السيارة على أعلى تصنيف جيد في خمسة اختبارات من قبل معهد للتأمين لسلامة الطرق السريعة.

تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في أكاديا 2017، وتشمل ميزات الأمان المتاحة فيها: التحذير من التصادم الأمامي والتنبيه الخلفي لحركة المرور والكبح التلقائي قبل الاصطدام وكاميرا الرؤية المحيطية وأجهزة استشعار وقوف السيارات في الأمام والخلف، اضافة إلى مراقبة النقطة العمياء ومساعدة الحفاظ على الممرات، إلى جانب نظام تذكير قياسي جديد تمامًا للمقعد الخلفي لتذكيرك بفحص المقاعد الخلفية عند إيقاف تشغيل السيارة.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا أكورد 2014

منافسو سيارة GMC أكاديا 2017

سيارة شيفروليه ترافيرس

تتميز سيارة أكاديا 2017 بكفاءة أكبر في استهلاك الوقود مقارنة بسيارة شيفروليه ترافيرس 2017؛ لكنها تأتي بسعر أعلى، وتحتوي هاتين السيارتين على قائمة مشابهة من الميزات، لكن الكثير منها يأتي قياسيًا في سيارة أكاديا مقارنةً بسيارة ترافيس، وتتضمن هذه الميزات: التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق وAndroid Auto و Apple CarPlay.

سيارة هوندا بايلوت

تعد هوندا بايلوت 2017 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV، وتأتي بشكل قياسي مع محرك V6 الذي يوفر تقديرات أفضل في استهلاك الوقود من محرك V6 في سيارة GMC  أكاديا 2017، كما تتميز بايلوت بمناورة جيدة وتوفر ركوباً سلساً ومقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية أشخاص، كما تتضمن مساحة شحن أكبر وقدرة سحب إضافية تبلغ 1000 رطل مقارنة بسيارة أكاديا 2017، لكن أكاديا تتمتع بوسائل راحة رائعة غير موجودة في بايلوت؛ مثل تكامل الهاتف الذكي.

أداء سيارة GMC أكاديا 2017

  • المحرك: تأتي أكاديا 2017 مع محرك قياسي أربعة سلندر بقوة 197 حصانًا يوفر تسارعًا مناسباً للتنقل في جميع أنحاء المدينة، وتتوفر مع محرك V6 بقوة 310 حصان مناسباً للقيادة على الطريق السريع، كما تأتي هذه السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بست سرعات وتتوفر مع كل من نظام الدفع الأمامي (FWD) ونظام الدفع الرباعي على جميع العجلات (AWD).
  • القيادة والمناورة: تتميز هذه السيارة بتوجيه سريع ومناورة جيدة حتى عند المنعطفات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة أكاديا 2017 بفضل محركها القياسي أربعة سلندر ما يصل إلى 11.20 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وهو مستوى متوسط في ​​الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها، بينما تستهلك هذه السيارة مع محركV6  حوالي 13.07 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القدرة على السحب: تتمكن أكاديا 2017 من سحب ما يصل إلى 4000 رطل عندما يتم تجهيزها بشكل صحيح.
اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه ابلاندر 2019

GMC أكاديا 2017 من الداخل

  • السعة: تستوعب أكاديا 2017 خمسة أو ستة أو سبعة أشخاص؛ حسب الطراز، وتتوفر مع المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً والمفروشات الجلدية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش في كل من المقاعد الخارجية للصف الثاني، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش من أكاديا درجة مقبول لسهولة الإستخدام. 

ميزات سيارة GMC أكاديا 2017

تشمل الميزات القياسية في أكاديا 2017 التحكم التلقائي بالمناخ ثلاثي المناطق، خمسة منافذ USB ، تقنية بلوتوث، نظام صوتي بست سماعات، راديو ساتلايت، كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر الضغط، بالإضافة إلى شاشة لمس بحجم 7 بوصة مع IntelliLink و Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi، فيما تشمل الميزات المتاحة فيها على: بدء التشغيل عن بعد، فتحة سقف، نظام ملاحة، راديو HD، نظام صوت محيطي بخمسة مكبرات صوت، نظام ترفيه في المقاعد الخلفية وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة.

أبعاد سيارة GMC أكاديا 2017

  • مساحة الشحن: تتضمن أكاديا 2017 ما يساوي 12.8 قدمًا مكعبة من المساحة عند استخدام الصف الثالث و41.7 قدمًا مكعبًا عند طي مقاعد الصف الثالث.
  • الطول والوزن: يبلغ طول أكاديا 2017 حوالي 16.2 قدمًا ويبلغ وزنها حوالي 3995 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة GMC أكاديا موديل عام 2017 في سبرينغ هيل بولاية تينيسي.