اقرأ » سيارة GMC اكاديا 2016
جي ام سي سيارات

سيارة GMC اكاديا 2016

سيارة GMC اكاديا 2016

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة GMC اكاديا 2016 جيدة؛ حيث تتميز بثلاثة صفوف من المقاعد، مقصورة فسيحة تتسع لثمانية أشخاص، قيادة سلسة ودرجات أمان ممتازة، لكنها تحتوي على نظام معلومات وترفيه بطيء.

اكاديا قديمة أم حديثة الصنع؟

تم إعادة تصميم GMC اكاديا بالكامل لعام 2017، لذلك تتميز اكاديا الجديدة بتصميم حديث وميزات قياسية أكثر، وبما في ذلك Android Auto وApple CarPlay، كما تحتوي اكاديا 2018 الطراز الأساسي على محرك أربعة سلندر، وهو أكثر كفاءة في اقتصاد استهلاك الوقود، بينما تشمل مساحة شحن أقل وتتسع لسبعة أشخاص بدلاً من ثمانية، ويعد محرك V6 في اكاديا القديمة أقوى من محرك اكاديا الجديدة.

نظرًا لأن متوسط سعر اكاديا 2016 عالي؛ فيوجد العديد من الخيارات الأخرى للسيارات بسعر أقل، مثل: سيارة كيا سورينتو 2018 والتي توفر مقصورة راقية وكفاءة عالية في استهلاك الوقود، وسيارة فولكس واجن أطلس 2018، وسيارة هوندا بايلوت 2018 والتي توفر مقصورة فسيحة.

استدعاءات GMC اكاديا 2016

يوجد استدعائين لـ GMC اكاديا 2016 حتى الآن، الاستدعاء الأول؛ هو احتمالية سخونة محرك مساحات الزجاج الأمامي، والاستدعاء الثاني؛ هو لحام إطار مقعد الصف الثالث بشكل غير صحيح، مما قد يزيد من خطر الإصابة في حالات الحوادث، لذلك نوصي بالتأكد من معالجة هذه الاستدعاءات قبل شراء اكاديا.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا ريو 2014

إصدارات سيارة GMC اكاديا 

شهدت اكاديا تحديثًا طفيفًا لعام 2013؛ حيث أضافت أنظمة المعلومات والترفيه المطورة وتصميمًا داخليًا وخارجيًا محدثاً وميزات قياسية جديدة، مثل كاميرا الرؤية الخلفية، بينما يمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار 2014 أو 2015 المجهز بشكل مماثل لإصدار 2016.

طرز سيارة GMC اكاديا 2016

تأتي GMC اكاديا بستة طرز: SL, SLE-1, SLE-2, SLT-1, SLT-2, Denali.

يحتوي طراز SL على شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة، تقنية Bluetooth، كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية و Wi-Fi، بينما يضيف طراز SLT-1 تنجيداً من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة ونظام صوت Bose ، أما طراز Denali؛ فيعد الأفخم في التشكيلة، ويضيف نظام ملاحة وشاشة عرض رأسية وفتحة سقف، ويأتي طراز SLT مع نظام ملاحة والتحذير من التصادم الأمامي والتحذير عند مغادرة المسار، كما يتوفر نظام مراقبة النقاط العمياء في اكاديا طراز SLT-1. 

أمان سيارة GMC اكاديا 2016

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة GMC اكاديا تصنيف جيد للتأثير الجانبي، سلامة المقاعد، قوة السقف والسلامة من التصادم الأمامي، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة GMC اكاديا تصنيفًا ممتاز مسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الكلي والأمامي والجانبي.

 تم تجهيز جميع طرز اكاديا بكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كما يتوفر التحذير من التصادم الأمامي، التحذير عند المغادرة، مراقبة النقاط العمياء والتنبيه لحركة المرور الخلفية في طرز اكاديا SLT و Denali.

منافسو سيارة GMC اكاديا 2016 

شيفروليه ترافيرس 

تشترك شيفروليه ترافيرس و GMC اكاديا في العديد من القواسم، مثل: القيادة السلسة، مقاعد فسيحة تتسع لثمانية أشخاص، مساحة شحن كبيرة وميزات الأمان المتقدمة، وتحتوي اكاديا على مقصورة أكثر رقياً، بينما تعد شيفروليه أقل سعراً.

اقرأ أيضاً  سيارة تيسلا X 2019

تويوتا هايلاندر 

تتمتع تويوتا هايلاندر بكفاءة أفضل في اقتصاد استهلاك الوقود ونظام المعلومات والترفيه الأكثر سهولة في الاستخدام، وميزات الأمان الفائقة: مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، بينما تتميز GMC اكاديا بصف ثالث من المقاعد أكبر حجماً، مساحة شحن أكبر، تصنيفات موثوقية وأمان أعلى وسعر أقل.

فورد اكسبلورر 

تتمتع فورد اكسبلورر بأداءً أفضل ومحرك أقوى وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود، لكنها حصلت على تصنيفات موثوقية أقل من المتوسط، مقصورة ذات مواد أقل جودة، مقاعد خلفية ضيقة، نظام معلومات وترفيه بطيء ومساحة شحن أصغر من اكاديا، لذلك تعد GMC اكاديا خياراً أفضل.

أداء سيارة GMC اكاديا 2016

  •  المحرك: تحتوي GMC اكاديا 2016 على محرك V6 يعمل بقوة 281 حصاناً (ويعمل بقوة 288 حصاناً في اكاديا طراز Denali) مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات ونظام الدفع الأمامي، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي ومحرك V6 الذي يفتقر إلى القوة. ويعمل نظام التعليق على امتصاص صدمات الطرق، ويوفر رحلة مريحة وسلسة خاصةً على الطريق السريع. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك GMC اكاديا 2016 حوالي 15.68 لتر/ 100كم في المدينة و10.69 لتر/ 100كم على الطريق السريع، سواء كانت مجهزة بنظام الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.
  • قدرة السحب: تبلغ قدرة سحب GMC اكاديا 2016 ما يصل إلى 5.200 رطلاً عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

تصميم سيارة GMC اكاديا 2016

  • السعة: تتسع اكاديا 2016 قياسياً لثمانية أشخاص، وتحتوي على مقاعد أمامية فخمة وملائمة للرحلات الطويلة، مقاعد فسيحة في الصفين الثاني والثالث، مقاعد قابلة للطيّ والانزلاق في الصف الثاني وتنجيداً قياسياً من القماش، كما يتوفر تنجيداً من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة.
  • المقاعد: تحتوي اكاديا 2016 على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام. 
اقرأ أيضاً  سيارة جيب جراند شيروكي 2018

ميزات سيارة GMC اكاديا 2016

تأتي اكاديا 2016 مع نظام معلومات وترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة، تقنية Bluetooth، منافذ USB واتصال Wi-Fi، وتشمل الميزات المتوفرة على: نظام ملاحة ومشغل أقراص DVD في المقاعد الخلفية وشاشة عرض رأسية. 

أبعاد سيارة GMC اكاديا 2016

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن اكاديا 24.1 قدماً مكعباً و70.1 و 116.1 قدماً مكعباًعند طيّ المقاعد في الصفين الثاني والثالث.
  • الطول والوزن: يبلغ طول اكاديا 2016 حوالي 17 قدماً، ويبلغ وزنها مع نظام الدفع الأمامي 4.656 رطلاً، بينما يبلغ وزنها مع نظام الدفع الرباعي 4.850 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة GMC اكاديا 2016 في لانسينج، ميشيغان.