جي ام سي

سيارة GMC سييرا 1500 2018

سيارة GMC سييرا 1500 2018

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعتبر سيارة GMC سييرا 1500 2018 سيارة جيدة، العديد من خيارات المحرك تجعلها مناسبة للقيادة اليومية، أيضا، يمكن للمحركات V8 التعامل مع الأحمال الثقيلة والسحب، لدى جيمس مقصورة من أجمل المقصورات في الفئة، والمقاعد فسيحة بشكل لا يصدق، وإذا كنت تبحث عن الكثير من الميزات التقنية فأن سييرا قد غطت هذا أيضا، العيوب الوحيدة الملحوظة في سييرا هي أنها ليست سهلة المناورة مثل بعض المنافسين، ولديها تصنيف موثوقية اقل من المتوسط.

هل يُنصح بشرائها؟

سعر سييرا في منتصف الفئة، هذا يعني أن لها قيمة جيدة بالإضافة إلى كونها سيارة رائعة، ومع ذلك، هناك خيارات جيدة أخرى في الفئة، مثل فورد F-150 وشيفروليه سيلفرادو.

GMC سييرا 1500 جديدة أم قديمة؟

بدأ الجيل الحالي لسييرا مع طراز 2014، وكانت هناك تغييرات طفيفة على مر السنين، بالنسبة لعام 2016، أضافت سييرا CarPlay وAndroid Auto، وفي عام 2017، أصبح Teen Driver قياسيًا وتم زيادة القدرة القصوى للقطر بمقدار 500 رطل، لا تضيف 2018 سييرا ميزات جديدة، ولكن نظام المعلومات والترفيه IntelliLink وكاميرا الرؤية الخلفية أصبحا الآن قياسيين.

إقرأ أيضا:سيارة فورد تورس 2014

منافسو سيارة GMC سييرا 1500 2018 

تشيفي سيلفرادو 1500

مثل سييرا، شيفروليه سيلفرادو 1500 مصنوعة من جنرال موتورز، انها اساسا سييرا التوأم، تحتوي الشاحنتان على نفس المحركات، وقدرات السحب نفسها، وقوائم الميزات متطابقة تقريبًا، الأشياء الرئيسية التي تفصل هذين هما تقديرات الموثوقية والجودة الداخلية، تتمتع Silverado بدرجة شبه مثالية للاعتمادية المتوقعة، في حين أن تصنيف سييرا أقل من 2.5 من أصل خمسة، ومع ذلك، فإن سييرا أفضل قليلاً من حيث التصميم وجودة البناء، إذا كنت تحب إحدى هذه الشاحنات، فستعجبك الأخرى ايضا، لكن جيمس أفضل قليلاً.

أم فورد إف 150

تعتبر فورد F-150 منافسة قوية لأفضل مكان في تصنيفات السيارات، وهي ذات قيمة كبيرة نظرًا لأن لديها واحدة من أدنى الأسعار في الفئة، مقصورة سييرا أكثر رقيا واناقة، ولكن هذه هي ميزتها الواضحة الوحيدة على F-150، فورد أكثر قدرة، وأكثر قدرة على المناورة، وتقدم طراز لطرق الوعرة (رابتور) لا مثيل له في تشكيلة سييرا، هذان خياران جيدان، لكن فورد أكثر قدرة قليلاً، مما يجعلها الخيار الأفضل لمعظم المشترين.

أداء سيارة GMC سييرا 1500 2018

  • المحرك: سييرا لديها أربع خيارات للمحرك، يتمتع محرك V6 الأساسي بقوة 285 حصانًا، ويمكنه التعامل مع بعض عمليات السحب الخفيفة، من أجل السحب الثقيل، فأنت تريد أحد محركات V8، هناك V8بقوة 355 حصانًا وV8 بقوة420 حصان، يعد كلاهما مثاليًا للقطر والسحب، ولكن المحرك الأكثر قوة يوفر تسارعًا أفضل بشكل ملحوظ، هناك أيضًا خيار هجين خفيف eAssist، والذي يتضمن محرك V8 الأصغر ومحرك كهربائي، انتاج الطاقة هو نفسه ولكن الاقتصاد في استهلاك الوقود أحسن.
  • استهلاك الوقود: تأتي أفضل التصنيفات الاقتصادية لسييرا في محرك V6 أو المحرك الهجين 13 لتر/100كم في المدينة و9.8 لتر/100كم على الطريق السريع، هذه تصنيفات جيدة لهذه الفئة، وستحصل على تصنيفات عالية تقريبًا مع محرك V8 الأصغر: 14.7/10.2 لتر/100كم المدينة / الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: القيادة سلسة، ولكن بعض السيارات الأخرى لديها حركة أفضل، عليك أن تبطئ على الزوايا وعلى الطرق المتعرجة، تفتقر جيمس أيضًا إلى القدرة على المناورة في المناطق المحصورة.
  • قدرات السحب: يمكن أن يصل مقدار سحبها إلى 12500 باوند وحمل ما يصل إلى 2.250 باوند، لا يشعر المحرك بالضعف عند سحب مقطورة ثقيلة، حتى لو كنت ذاهبًا إلى أعلى، ويسهل السحب بفضل ميزات مثل وضع السحب / النقل الخاص، والذي يثبت التروس لفترة أطول.

سيارة GMC سييرا 1500 2018 من الداخل

  • السعة: تتسع سييرا لما يصل إلى ستة أشخاص، اعتمادًا على الكابينة التي تختارها وما إذا كنت تريد مقاعد أمامية اختيارية، يتمتع ركاب المقعد الأمامي بمساحة واسعة في جميع الطُرز، المقاعد في Crew Cab لديها مساحة كبيرة أيضًا، على الرغم من أن المقاعد الخلفية لـ Double Cab ضيقة قليلاً للبالغين.
  • الجودة الداخلية: تمتلك جيمس الاحقية بالمطالبة بلقب أجمل مقصورة في أي سيارة بيك اب، الداخلية هادئة وأنيقة، جودة المواد عالية في جميع أنحاء المقصورة، والمستويات العلوية مثيرة للإعجاب بشكل خاص.
  • مساحة الشحن: تتوفر سييرا بثلاثة صناديق: 5 أقدام و8 بوصات و6 أقدام و6 بوصات و8 أقدام، لاحظ أنه لا يتم توفير جميع الصناديق مع كل طراز، تحتوي المقصورة على مساحة تخزين كبيرة، ويمكن طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة إضافية.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتضمن الميزات القياسية في سييرا منفذ USB ونظام صوتي بست سماعات، ونظام المعلومات والترفيه IntelliLink مع شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، وتقنية Bluetooth، وApple CarPlay، وAndroid Auto.

تشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف ونظام صوتي بوز بسبعة مكبرات صوت ونظام ترفيه في المقاعد الخلفية وشحن جهاز لاسلكي ونظام معلومات ترفيهي محسّن من IntelliLink مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وراديو يعمل بالأقمار الصناعية والملاحة، يتوفر OnStar 4G LTE مع نقطة اتصال Wi-Fi مدمجة.

إقرأ أيضا:سيارة سوبارو BRZ 2017

توفر سييرا العديد من التقنيات المفيدة، على الرغم من أن نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام يستحوذ على معظم الاهتمام، يعتبر كل من Android Auto وApple CarPlay ميزات اتصال هاتف ذكي رائعة، ونقطة اتصال Wi-Fi متوفرة تتيح لك البقاء متصلاً أثناء التنقل، توفر سييرا أيضًا شحن الأجهزة اللاسلكي، وهي ميزة غير شائعة في السيارات غير الفاخرة.

أمان سيارة GMC سييرا 1500 2018

تحصل جيمس سييرا 2018 1500 Extended Cab على تصنيف شامل من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما تتلقى خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في تقييم التمرير، حصلت سييرا 1500 Extended Cab على أعلى التصنيفات في أربع تقييمات من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة، وثاني أفضل تصنيف في اختبار التداخل الأمامي الصغير، تحصل طرازات Crew Cab على نفس التصنيفات.

تأتي كاميرا سييرا قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية ونظام جيمس ‘s Teen Driver، والذي يتيح لك ضبط حدود حجم الصوت والسرعة للأشخاص الآخرين الذين يقودون سيارتك، تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق تنبيه الاصطدام الأمامي، والفرامل الأوتوماتيكية للأمام، ومساعد الحفاظ على الممرات، ومقعد تنبيه الأمان، وأجهزة استشعار الوقوف الأمامية والخلفي.

طرز سيارة GMC سييرا 1500 2018

GMC سييرا

يعرف الطراز الأساسي في شاحنة جيمس هذه ببساطة باسم Sierra، تشمل الميزات القياسية كاميرا الرؤية الخلفية، برنامج تشغيل teen، منفذ USB، ستريو لستة مكبرات صوت، ونظام المعلومات والترفيه IntelliLink مع شاشة تعمل باللمس 7 بوصة، وتقنية بلوتوث، Apple CarPlay، وAndroid Auto، تشمل الميزات الاختيارية راديو القمر الصناعي وOnStar 4G LTE مع نقطة اتصال Wi-Fi مدمجة.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا هايلوكس

GMC سييرا SLE

بالإضافة إلى ميزات القاعدة الأساسية، يأتي SLE مزودًا بباب EZ-Lift وLower tailgate، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة، وOnStar 4G LTE مع نقطة اتصال Wi-Fi مدمجة، ونظام IntelliLink مطور مع 8 بوصات شاشة لمسية،

GMC سييرا SLT

تأتي SLT قياسية مع محرك V8 بقوة 355 حصانًا وهي غير متوفرة مع الكابينة العادية، تشمل الميزات القياسية في SLT مواد التنجيد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفّأة والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج.

GMC سييرا دينالي

سييرا دينالي هي أعلى طراز، وهي تأتي فقط في طرز Crew Cab، ولا يتم توفيرها مع صندوق بطول 8 أقدام، تشمل الميزات القياسية في دينالي ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ومقاعد أمامية مكيفة وعجلة قيادة مدفّأة، ونظام ملاحة، ونظام صوتي بوز بخمسة مكبرات صوت، وشاحن لاسلكي، وأجهزة استشعار لوقوف السيارة في الأمام والخلف، وتنبيه تصادم أمامي، وكبح أمامي تلقائي.

لا توجد العديد من الميزات الاختيارية في Denali لأن كل ميزة تقريبًا يمكنك الحصول عليها في سييرا تأتي بشكل قياسي في هذا الطراز، ولكن يمكنك إضافة نظام ترفيه DVD في المقاعد الخلفية.

السابق
وكيل سيارة جيمس في الأردن
التالي
سيارة GMC سييرا 1500 2019