اقرأ » سيارة GMC كانيون 2015
جي ام سي سيارات

سيارة GMC كانيون 2015

سيارة GMC كانيون 2015

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة GMC كانيون 2015 جيدة؛ حيث تتميز بقيادة سلسة، كفاءة جيدة في استهلاك الوقود، محرك V6 القوي، مقصورة رائعة ومقاعد أمامية مريحة، لكنها حصلت على تصنيفات موثوقية ضعيفة. 

كانيون قديمة أم حديثة الصنع؟

يأتي إصدار 2019 بخيار ثالث من المحركات؛ وهو محرك تيربو القوي والعديد من الميزات القياسية، بما في ذلك: نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس، Apple CarPlay ،Android Auto، شحن الهاتف اللاسلكي وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

تحتوي الطرز الأساسية على ميزات قليلة جدًا حتى في إصدار 2019، لذلك تحتاج الى دفع المزيد من المال للحصول على نظام المعلومات والترفيه وميزات الراحة والمساعدة الخاصة بالسائق، بينما تشمل العديد من السيارات الأخرى ميزات قياسية أكثر من GMC كانيون وقدرة سحب أفضل ومساحة داخلية أكبر.

يمكنك المقارنة بين الإصدارات الجديدة والقديمة من خلال تصميم المقصورة وطول الأسرة وقوة المحركات، وغالبًا ما يكون الإصدار القديم أقل تكلفة، على الرغم من أنه قد لا يحتوي على العديد من الميزات التقنية مثل الإصدار الجديد. 

إصدارات سيارة GMC كانيون

يعد إصدار 2015 بداية الجيل الثاني من كانيون، ويشمل إصدار 2019 أيضاً، وقد أصبح محرك تيربو الجديد متوفرًا لعام 2016، بينما أضافت GMC مزيدًا من التغييرات لعام 2017، بما في ذلك إضافة طراز Denali والمزيد من الميزات المتاحة، مثلك شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات، لكن يمكنك شراء إصدار 2015 المماثل إلى حد كبير مقابل مال أقل.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW e46

استدعاءات GMC كانيون 2015

توجد سبعة استدعاءات في سيارة GMC كانيون 2015 تتعلق بـ: مضخة الوقود، الأكياس الهوائية، عجلة القيادة، سائل الفرامل وإطار المقعد، ونوصي بالتأكد من معالجة هذه الاستدعاءات قبل شراء كانيون.

طرز سيارة GMC كانيون 2015

تأتي GMC كانيون بأربعة طرز: Canyon (base), SL, SLE, SLT. 

 يمكنك اختيار كانيون طراز SLE للحصول على أفضل مزيج من الميزات والجودة، والذي يأتي قياسيًا مع نظام المعلومات والترفيه والعديد من الميزات المتاحة، بما في ذلك التحذير من التصادم الأمامي والتحذير عند مغادرة المسار. 

أمان سيارة GMC كانيون 2015

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة GMC كانيون أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات الأمان الشاملة، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كانيون أعلى تصنيف (جيد) في ثلاثة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف (مقبول) في اختبار التصادم الجانبي. 

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً في كانيون، وتشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق التحذير من التصادم الأمامي والتحذير عند مغادرة المسار.

منافسو سيارة GMC كانيون 2015 

تويوتا تاكوما 

تتمتع تويوتا تاكوما بمهارات قيادة رائعة على الطرق الوعرة وتصنيفات موثوقية أعلى، بينما تتميز GMC كانيون بتصميم داخلي أفضل ومحركات أقوى.

شيفروليه كولورادو 

تشترك شيفروليه كولورادو وGMC كانيون بالعديد من القواسم، مثل: المحركات، الميزات، المساحة والقدرة، بينما تعد كانيون أكثر تكلفة.

GMC سييرا 

تتميز GMC سييرا 1500 بمحرك V8 القوي والذي يعمل بقوة 420 حصاناً، مقصورة أنيقة، مقاعد تتسع لما يصل إلى ستة أشخاص، مقاعد أمامية وخلفية فسيحة، قدرة سحب أعلى تصل إلى 12.000 رطلاً عند تجهيزها بمحرك V8 سعة 6.2 لتر، قيادة مريحة ونظام تعليق يعمل على ضبط قيادة السيارة على الطرق المختلفة، لذلك تعد سييرا خياراً أفضل من كانيون الأقل تكلفة. 

اقرأ أيضاً  سيارة فورد موستنج 2018

أداء سيارة GMC كانيون 2015

  • المحرك: تتميز GMC كانيون بقيادة سلسة والسير بشكل جيد على المنعطفات، وقدرة سحب تصل الى 7.000 رطلاً، وتأتي بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 200 حصاناً وعزم دوران يصل الى 849.61 نيوتن.متر ويعد ملائماً للقيادة اليومية، ومحرك V6 الأقوى يعمل بقوة 305 حصاناً وعزم دوران يصل الى 1196.57 نيوتن.متر، كما تأتي جميع طرز كانيون مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات.
  • استهلاك الوقود: يستهلك المحرك الأساسي في GMC كانيون 11.76 لتر/ 100كم في المدينة و9.05 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وتعد هذه التقديرات من بين الأفضل في الفئة، بينما يستهلك محرك V6 13.07 لتر/ 100كم في المدينة و9.41 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 

تصميم سيارة GMC كانيون 2015

  • السعة: تتسع GMC كانيون Extended Cab لأربعة أشخاص، بينما يتسع Crew Cab لخمسة أشخاص. وتأتي كانيون الطراز الأساسي بمقاعد من الفينيل ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، كما يتوفر مقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية مدفّأة، وتعد مقصورة كانيون الأكثر فخامة في الفئة؛ حيث تتميز بالهدوء عند السير على الطرق السريعة ومواد عالية الجودة ومقاعد خلفية ملائمة للبالغين في Crew Cab.
  • المقاعد: تحتوي GMC كانيون على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخلفية.

ميزات سيارة GMC كانيون 2015

تشمل GMC كانيون ميزات قياسية، مثل شاشة مقاس 4.2 بوصة ومنفذ USB وستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، كما تشمل الميزات المتوفرة نظام التحكم التلقائي بالمناخ، اتصال Wi-Fi، نظام المعلومات والترفيه IntelliLink، شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، ستيريو Bose مكون من سبعة مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، تقنية Bluetooth ونظام ملاحة.

أبعاد سيارة GMC كانيون 2015

  • مساحة الشحن: تأتي GMC كانيون بسرير 5 أقدام و 2 إنش أو سرير 6 أقدام و 2 إنش، كما تحتوي كانيون على مساحة ملائمة للتخزين في المقصورة.
  • الطول والوزن: يتراوح طول GMC كانيون ما بين 17.5 و 18.5 قدمًا، ويتراوح وزنها ما بين 3.880 و 4.500 رطلاً. 
اقرأ أيضاً  أسماء محركات السيارات

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة سيارة GMC كانيون 2015 في ميزوري.