جي ام سي

سيارة GMC كانيون 2017

سيارة GMC كانيون 2017

هل هي سيارة جيدة؟

يمكن القول بأن سيارة جي ام سي كانيون 2017 سيارة جيدة؛ حيث تتميز بثلاثة محركات قوية وقدرة سحب رائدة ومناورة جيدة، قيادة مريحة، مقصورة جميلة، نظام معلومات وترفيه بديهي، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

أعادت شركة GMC اصدار سيارة  كانيون في عام 2015 بعد توقف دام عدة سنوات، وحصل موديل 2016 منها على خيار محرك الديزل الجديد، بينما أضاف موديل 2017 محرك V6 ذو القوة الحصانية الأكبر مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بثمانية سرعات وتقنية Teen Driver، التي تتيح لك القيام بضبط السرعة ومستوى الصوت في برامج التشغيل، إلا أنه يمكنك توفير المال عن طريق شراء الموديل القديم.

كانيون الجديدة أم القديمة؟

أضافت كانيون 2018 نظام المعلومات والترفيه المتاح سابقاً إلى قائمة الميزات القياسية، كما يشمل النظام القياسي شاشة لمس 7 بوصات، تقنية بلوتوث، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ويمكنك توفير المال عن طريق شراء كانيون 2017.

تعد هوندا ريدج لاين 2019 وشيفروليه كولورادو 2019 من السيارات الجديدة المماثلة تقريباً لسعر كانيون 2017، ويحتوي طراز ريدج لاين الأساسي على محرك V6 القوي ومساحة داخلية رائعة.  

استدعاءات GMC كانيون 2017

لا توجد أيّة استدعاءات بحق سيارة كانيون موديل 2017 حتى الآن.

طرز سيارة GMC كانيون 2017

تأتي سيارة كانيون هذه بمجموعة متنوعة من الطرز وأنماط الهيكل، ويمكنك الاختيار من بين الخمسة طرز المتوفرة: ,SL Canyon ,SLE ,SLT, وDenali.

يحتوي طراز SL على تنجيد من الفينيل وتكييف هواء ونوافذ تعمل آلياً ومنفذ USB وستيريو مكوّن من ستة مكبرات صوت، وشاشة عرض مقاس 4.2 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية ومحرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر، لكن يفتقر هذا الطراز إلى المقاعد الخلفية.

يشمل طراز Canyon خيار التنجيد من القماش ومحرك V6 مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات أو ثمانية سرعات ونظام التحكم في السرعة، في حين يشمل طراز SLE الميزات القياسية المتوفرة في طراز Canyon باستثناء محرك V6، بالإضافة الى نظام المعلومات والترفيه مع شاشة لمس 8 بوصات، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، ونظام Siri Eyes Free، أربعة منافذ USB واتصال.Wi-Fi، ام طراز SLT؛ فيأتي مع تنجيد من الجلد، ويحتوي طراز Denali على عجلة قيادة مدفّأة وشحن الأجهزة اللاسلكي وستيريو Bose مكّون من خمسة مكبرات صوت، إلى جانب التحذير من التصادم الأمامي والتحذير عند المغادرة. 

أمان سيارة GMC كانيون 2017

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة كانيون أربعة من أصل خمسة نجوم بشكل عام وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي وثلاثة نجوم في اختبار التمديد، بينما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كانيون Extended Cab  أعلى تصنيفاً من Good في ثلاثة فئات، كما حصلت كانيون Crew Cab على تصنيف Good في جميع المجالات الخمسة التي تم اختبارها. 

تعد كاميرا الرؤية الخلفية وتقنية Teen Driver من ميزات السلامة القياسية الوحيدة في كانيون، بينما توفر الطرز العليا مثل SLE التحذير من التصادم الأمامي والتحذير عند المغادرة.

منافسو سيارة GMC كانيون 2017

شيفروليه كولورادو

تتميز سيارتي كولورادو وكانيون بمحرك وكفاءة استهلاك الوقود وقدرة سحب وتصنيفات موثوقية وميزات مماثلة، ويعد سعر طراز كولورادو الأساسي أقل من كانيون، بينما يتمتع Denali بمستوى عالي من الفخامة ومواد داخلية متميزة وشحن الأجهزة اللاسلكي.

 تويوتا تاكوما

تتمتع تاكوما بتصنيفات موثوقية وأمان أعلى وقيادة أفضل على الطرق الوعرة، وبعض الميزات التي لا يمكنك الحصول عليها في كانيون، بينما تتميز كانيون بقدرة سحب أعلى تصل الى 7.700 رطلاً وسعر أقل من تاكوما. 

أداء سيارة GMC كانيون 2017

  •  المحرك: تتميز كانيون بقيادة مريحة ونظام دفع رباعي ونظام تعليق ونظام دفع خلفي قياسي، ويتوفر محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 200 حصاناً ملائماً للقيادة اليومية، ويوجد كذلك محرك V6 يعمل بقوة 308 حصاناً وأيضاً محرك تيربو ديزل Duramax سعة 2.8 لتر يعمل بقوة 181 حصاناً وعزم دوران يصل الى 369 رطلاً، كما تأتي الطرز التي تحتوي على محرك أساسي إما مع ناقل الحركة اليدوي بستة سرعات أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي، بينما تأتي الطرز التي تحتوي على محرك V6 مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك أربعة سلندر مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 11.76 لتر/ 100كم في المدينة و 9.05 لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما يستهلك محرك V6على 13.07 لتر/ 100كم في المدينة و9.41 لتر/ 100كم على الطريق السريع، و13.84 لتر/ 100كم في المدينة و9.80 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع نظام الدفع الرباعي، كما يستهلك محرك تيربو ديزل 10.69 لتر/ 100كم في المدينة و 7.84 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 
  • قدرة السحب: تصل قدرة السحب في طرز كانيون المزودة بمحرك أساسي إلى 3.500 رطلاً، بينما تصل قدرة السحب في الطرز المزودة بمحرك تيربو ديزل سعة 2.8 لتر إلى 7.700 رطلاً، كما تتميز الطرز المجهزة بمحرك V6 بقدرة سحب تصل إلى 1.605 رطلاً.

تصميم سيارة GMC كانيون 2017

  • السعة: تتسع كانيون Extended Cab لأربعة أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية فسيحة، بينما تتسع كانيون Crew Cab لخمسة أشخاص وتحتوي على مقاعد خلفية فسيحة، وتتميز كانيون بتنجيداً من القماش أو الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، عجلة قيادة من الجلد مدفأة ومقصورة ذات تصميم عصري ومريح. 
  • المقاعد: تحتوي كانيون على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH الخاص بـكانيونCrew Cab  ثاني أقل تصنيف من Marginal. 

ميزات سيارة GMC كانيون 2017

تشمل كانيون ميزات، مثل تكييف الهواء، منفذ USB ، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت وكاميرا للرؤية الخلفية وتشمل الميزات المتوفرة نظام تثبيت السرعة التكيفي، ستيريو Bose ، شحن الأجهزة اللاسلكي، راديو يعمل بالأقمار الصناعية واتصال  .Wi-Fi

يتميز نظام المعلومات والترفيه الذي تم تحديثه بشاشة لمس 8 بوصات سريعة الاستجابة مع تكامل الهاتف الذكي و أبل كار بلاي و أندرويد أوتو بأنه سهل الاستخدام.

أبعاد سيارة GMC كانيون 2017

  • مساحة الشحن: تأتي كانيون Extended Cab وCrew Cab بسرير قياسي طوله 6 أقدام و2 إنش، بينما يتوفر سرير طوله 5 أقدام و2 إنش فقط في كانيون Crew Cab. 
  • الطول والوزن: يتراوح طول كانيون بين 17.7 قدمًا و18.7 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 3.920 رطلاً و 4.500 رطلاً، بينما يتراوح وزن السيارة الإجمالي من 5.900 رطلاً إلى 6.200 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة سيارة GMC كانيون موديل عام 2017 في ميسوري.

السابق
مميزات هواوي P30
التالي
منطقة الخيران في مدينة الأحمدي