جي ام سي

سيارة GMC يوكن 2015

سيارة GMC يوكن 2015

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة جي ام سي يوكن 2015 جيدة؛ حيث تتمتع بقيادة سلسة، مقصورة هادئة، محركات V8 القوية، ميزات سهلة الاستخدام، تصنيفات موثوقية جيدة، مساحة شحن كبيرة، مقاعد فسيحة تتسع لما يصل إلى تسعة أشخاص والعديد من ميزات الأمان المتقدمة، كما تأتي من حيث السعر بين سيارة شيفروليه تاهو ذات السعر المعقول وسيارة كاديلاك اسكاليد ذات السعر العالي. 

أداء سيارة GMC يوكن 2015 

  • المحرك: تأتي طرز يوكن SLE ويوكن SLT بمحرك V8 يعمل بقوة 355 حصانًا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات، بينما تأتي طرز يوكن Denali بمحرك V8 يعمل بقوة 420 حصاناً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويتوفر نظام الدفع الرباعي. 
  • استهلاك الوقود:يتراوح معدل استهلاك الوقود في GMC يوكن بشكل طفيف؛ حيث حصلت على تقديرات من قبل وكالة حماية البيئة تتراوح من 16.80 – 14.70 لتر/ 100كم في المدينة و 11.76 – 10.23 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 
  • الركوب والمناورة: تتميز GMC يوكن بتسارع كافٍ، وجودة قيادة عالية، توجيه خفيف وسريع الاستجابة ونظام تعليق يعمل على امتصاص صدمات الطرق غير المستوية، وتضيف طرز Denali جهاز التحكم المغناطيسي في القيادة والذي يعمل على ضبط امتصاص صدمات الطرق، مما يؤدي إلى رحلة أكثر سلاسة، كما تبلغ قدرة سحب يوكن 8.500 رطلاً عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

تصميم سيارة GMC يوكن 2015 

  • السعة: تأتي سيارة GMC يوكن الرياضية بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة أو ثمانية أو تسعة أشخاص، وتأتي قياسياً بتنجيداً من القماش، وتوفر مقاعد مدفأة من الجلد، كما تتميز مقاعد الصفين الأول والثاني أنها مريحة وفسيحة، بينما تعد مقاعد الصف الثالث ضيقة.
  • المقاعد: تحتوي GMC يوكن على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارة للأطفال. 
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن GMC يوكن 94.7 قدمًا مكعبًا مع طيّ المقاعد الخلفية، بينما تبلغ مساحة شحن يوكن XL 121.1 قدماً مكعباً، وتتوفر مقاعد الصف الثاني والثالث القابلة للطيّ.

ميزات سيارة GMC يوكن 2015

تتميز GMC يوكن بمقصورة هادئة ذات تصميم فاخر ومواد عالية الجودة، تقنية Bluetooth، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وشاشة IntelliLink تعمل باللمس مقاس 8 بوصة بطيئة في بعض الأحيان، إلا أنها تحتوي على قوائم سهلة الاستخدام ونظام التعرف على الصوت، والذي يستقبل مجموعة كبيرة من الأوامر، كما تشمل الميزات المتوفرة على نظام ملاحة ومشغل أقراص DVD وشاشة عرض رأسية. 

إقرأ أيضا:كيف أبيع سيارة قديمة

أمان سيارة GMC يوكن 2015

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة GMC يوكن أربعة من أصل خمسة للسلامة الشاملة والسلامة من التصادم الأمامي، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وثلاثة نجوم في اختبار التدحرج. 

تأتي يوكن بالعديد من ميزات الأمان المتقدمة، مثل: كاميرا احتياطية وأجهزة استشعار وقوف السيارات، وتضيف حزمة Driver Alert (القياسية في طرازي SLT وDenali والمتوفرة في طرز SLE) نظام التحذير من التصادم الأمامي، التحذير عند مغادرة المسار ومقعد Safety Alert، والذي يهتز لتحذير السائقين من المخاطر المحتملة، كما تعد مراقبة النقاط العمياء قياسية في طرازيّ SLT و Denali، بينما يتوفر نظام تثبيت السرعة التكيفي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

إصدارات سيارة GMC يوكن

تعد سيارة GMC يوكن 2015 الطراز الأول من الجيل الرابع، وأضافت يوكن في عام 2016 العديد من التحديثات، مثل: Apple CarPlay والذي يعمل على دمج الهاتف الخاص بك مع نظام المعلومات والترفيه، لكن يمكنك توفير المال عن طريق شراء موديل 2015.

طرز سيارة GMC يوكن 2015

تأتي GMC يوكن بثلاثة طرز: SLE, SLT, Denali.

إقرأ أيضا:سيارة شيفروليه كولورادو 2017

يشمل طراز SLE شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، تقنية Bluetooth، خمسة منافذ USB، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، كاميرا احتياطية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ونظام التحكم في المناخ، بينما تضيف يوكن طراز SLT مقاعد من الجلد مدفأة ومقاعد خلفية قابلة للطيّ وحزمة Driver Alert، أما طراز Denali؛ يتحتوي على نظام ملاحة وصندوق سيارة يعمل آلياً وجهاز التحكم المغناطيسي في القيادة.

إقرأ أيضا:أسعار الموتوسيكلات الصيني 2019

منافسو سيارة GMC يوكن 2015

شيفروليه تاهو 

تشترك كلاً من شيفروليه تاهو وGMC بالعديد من القواسم، مثل: التصميم الداخلي، ميزات السلامة والراحة، قدرة السحب، سعة المقاعد، مساحة الشحن وتصنيفات الموثوقية، لكن تحتوي يوكن طراز Denali على محرك V8 سعة 6.2 لتر الأقوى مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات، بينما تعد تاهو أقل سعراً.

فورد اكسبيديشن 

تتميز فورد اكسبيديشن بقدرة سحب أكبر ومقاعد أكبر في الصف الثالث وسعر أقل، بينما تتمتع GMC يوكن بتصميم داخلي عالي الجودة، شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام، ميزات أمان أكثر تقدمًا وتصنيفات موثوقية أعلى. 

السابق
سيارة هيونداي كونا 2019
التالي
سيارة GMC كانيون 2017