سيات

سيارة seat ibiza 2019

سيارة seat ibiza 2019

حول سيارة seat ibiza 2019 

تعد سيارة سيات ايبيزا 2019 واحدة من أفضل السيارات التي بدأت شركة سيات الإسبانية في تصنيعها عام 1984، وهي سيارة صغيرة الحجم تتمتع بتصميم مميز يحتوي على مصابيح أمامية ذات شكل مثلث تتشابه مع  مصابيح السيارات التي تنتجها شركة سكودا الألمانية، كما تتميز بفتحة تهوية ذات شكل رباعي تحتوي على شعار شركة سيات في منتصفها، وتكون هذه السيارة بطول يبلغ حوالي 4.061 م، وعرض 1.693 م تقريباً، وارتفاع يبلغ حوالي 1.445 م، كما تحتوي على خزان وقود بسعة 40 لتر، وصندوق أمتعة بسعة 355 لتر.

محرك سيارة seat ibiza 2019

تتمتع سيارة سيات ايبيزا 2019 بنظام الجر الأمامي، وتعمل من خلال محرك أربعة سلندر بسعة 1600 سي سي، يحتوي على ستة عشر صبابات، وينتج قوة تصل إلى 110 حصاناً عند عدد لفات 5800 لفة خلال الدقيقة، و155 نيوتن. متر من عزم الدوران عند عدد لفات تتراوح ما بين 3800- 4000 لفة خلال الدقيقة الواحدة، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ست سرعات، كما يمكّن السيارة من التسارع من السكون وصولاً إلى 100كم/ الساعة في 10.8 ثانية تقريباً، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 192كم/ الساعة، ويستهلك حوالي 6 لتر/ 100كم من الوقود في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً؛ وهي تقديرات ممتازة في الإقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة للسيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي إليها.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس GLA Class 2018

تصميم سيارة seat ibiza 2019

تتميز سيارة سيات ايبيزا 2019 بتصميم خارجي رائع؛ حيث تأتي بخمسة أبواب، وشباك ردياتير صغير الحجم يحتوي على فتحات كبيرة، ومصابيح أمامية، وصادم أسود اللون مصنوع من الكروم، ومصابيح خاصة للضباب مستطيلة الشكل، أمّا من الداخل؛ فتحتوي هذه السيارة على مقصورة تشمل على: مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وعجلات قياس 15 بوصة، ومساحة خلفية متوسطة الحجم تبغ حوالي 355 لتر، كما تحتوي هذه السيارة على العديد من المساحات الخاصة للتخزين، مثل: الجيوب الجانبية الأربعة الموجودة في أبواب السيارة، والدرج الأمامي الذي يقع في مقدمة السيارة.

ميزات سيارة seat ibiza 2019

  • ميزات الأمان: تتميز سيات ايبيزا 2019 بمجموعة من ميزات الأمان والسلامة، مثل: نظام ABS الذي يمنع انغلاق الفرامل، ونظام EBD الذي يستخدم لتوزيع قوة الكوابح إلكترونياً، ونظام إيموبليزر الخاص لحماية السيارة من السرقة، وحزام أمان خلفي، بالإضافة إلى وسائد هوائية لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، ونظام التوازن الإلكتروني ESP.
  • الميزات الداخلية: تتمتع هذه السيارة ببعض الميزات الداخلية، ومنها: مساند أمامية وخلفية خاصة للرأس، وكرسي السائق القابل للتعديل، وزجاج كهربائي أمامي وخلفي، ونظام القفل المركزي للأبواب، إلى جانب ممساك أكواب، وتقنية إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة المساحة الخلفية للسيارة.
  • الميزات الخارجية: تشمل سيارة سيات ايبيزا 2019 على العديد من الميزات الخارجية الرائعة، والتي تتضمن ما يلي: عجلات رياضية، ومرايا جانبية كهربائية تتضمن على إشارات خاصة، ومصابيح أمامية وخلفية دائرية الشكل خاصة للضباب، إضافة إلى مساحات خلفية، ومصابيح أمامية قابلة للتحكم.

ميزات إضافية: تحتوي سيارة سيات ايبيزا 2019 على ميزات إضافية رائعة أخرى، والتي تشمل على: ولاعة خاصة للسجائر، ونظام فتح وغلق الأبواب عن بعد، ومدخل AUX، ومنفذ USB، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث، ومخرج كهربائي، وكمبيوتر خاص للرحلات، ونظام صوتي جيد، وتقنية التحكم بالصوت من خلال أزرار موجودة على عجلة القيادة.

إقرأ أيضا:سيارة كيا سورينتو 2015
السابق
سيارة سيات أرونا
التالي
سيارة seat ateca