اقرأ » سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية

موقع “اقرأ على السوق المفتوح” هو المُزوّد الأول والرائد لمحتوى الإعلانات المبوبة في العالم العربي، حيث يعمل فريق الموقع على زيادة وعي القارئ العربي بما يرغب بشرائه من عقارات وإلكترونيات وجوالات وسيارات وغيرها الكثير، كما يجعله مطلعاً على التغييرات التي تطرأ على سوق الوظائف والدورات التدريبية بشكل أساسي ويقدم الخبرات المعرفية، والاستشارات لكل من البائع والمشتري والمتصفح على حدٍ سواء. 

يسمح موقع “اقرأ على السوق المفتوح” باستخدامه وفقاً لعدةّ شروط؛ إذ إن استخدامك لموقع read.opensooq.com يُعتبر قبولاً منك بهذه الشروط، فإن كنت لا تقبلها كاملة دون تجزيء فإن استخدامك و/ أو دخولك للموقع يعتبر بغير إذن وعليك أن تتوقف فوراً. أما في حال حدوث تغييرات جوهرية -حسب وجهة نظرنا- فسيتم إبلاغك إما عبر الإيميل أو عن طريق تنبيه عبر الموقع.

استخدام المعلومات

تسري جميع بنود هذه الوثيقة على كل ما تديره شركة OpenSooq من مواقع، حيث تبيّن سياسة الخصوصية هذه أن جميع “المعلومات الشخصية” التي يتم جمعها من المؤلّفين “كتّاب الموقع” أو المستخدمين أو الزوار، والتي تتضمن الاسم، ومعلومات الاتصال، وتاريخ الميلاد، والجنس، وملفات تعريف الارتباط، هي جزء من منظومة عملنا كشركة، وتبين كيفية استخدام المعلومات والإفصاح عنها، كما أن أي إشارة لـ “الموقع” أو “نحن” أو “لنا” تُعتبَر إشارة إلى موقع “اقرأ على السوق المفتوح”، لذلك وقبل دخولك للموقع يرجى قراءة وثيقتي سياسة الخصوصية” و “اتفاقية الاستخدام” بعناية، إذ إن تسجيلك في الموقع و/ أو تصفحك يعني موافقتك على سياسات الموقع، فيما يخص معلوماتك الشخصية، وموافقتك بشكل كامل على شروط الموقع المنصوص عليها في هذه الوثيقتين. تخضع هذه الاتفاقية للأعراف المتبعة على شبكة الإنترنت، ومبادئ حسن النية.

تجمع المعلومات الشخصية عند إرسالك بريداً إلكترونياً و/ أو تسجيلك في الموقع و/ أو تصفح المحتوى على الموقع، وتجمع المعلومات المتعلقة بأدوات واجهة المستخدم؛ كالصفحات التي تتم زيارتها على موقعنا، والروابط التشعبية، والمواعيد، كما نحتفظ بعنوان بروتوكول الإنترنت، ونظام التشغيل لكل مستخدم، والمتصفح المستخدم، وهذا ما يمكّننا من تحديد مزوّد الخدمة الخاص بالمستخدم والموقع الجغرافي؛ حيث يتم جمع كل المعلومات بأدوات تحليل خاصة، ومن ضمنها الكوكيز، والتي يمكنك التحكم بقبول متصفحك لاستخدامها، لكن وفي حال رفضها فلن تتمكّن من التمتع بكامل الميزات التي يقدمها موقعنا. سنحفظ في الموقع المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدمين لمدة قد تصل إلى عشر سنوات، أو أي حد أقصى ممكن آخر، وذلك بما يقتضيه القانون واللوائح الحكومية.

يتم جمع المعلومات لغايات الأرشفة واستخدامها من قبل الأقسام المعنية؛ لتحسين الخدمات والتواصل معكم، وتمكيننا من عمل إحصائيات، ومعرفة توجّهات المستخدمين، وإرسال إيميلات حول أحدث الأخبار المقدّمة من الموقع، أو أهم الخدمات المقدمة منا، وإرسال إخطارات عن المناسبات المهمة، وتنبيهات حول أي تعديلات قد تطرأ، أو لإعداد إحصائيات وأبحاث علمية خاصة لتطوير إدارتنا والحفاظ على خصوصية موقعنا وتطوير برامجنا. يكون ذلك في جميع الأوقات خاضعاً لشروط “سياسة الخصوصية” هذه.

كما يجب التنويه إلى أن كل النصوص و/ أو المعلومات و/ أو المواد و/ أو الصور التي تُحمّلها و/ أو تنشرها على الموقع ستصبح معلومات عامة متاحة للجمهور، فلن يتم التعامل معها أو التحكم بها على أنها معلومات شخصية سرية، لذلك يرجى أخذ الحيطة والحذر عند مشاركة المعلومات.

السياسات المتعلقة بالمستخدمين

  • لا يستهدف “اقرأ على السوق المفتوح” فئة عمرية معينة إيماناً منا بأن “المعرفة حقّ للجميع”، لذلك فإننا نخلي مسؤوليتنا في حال دخول و/ أو تسجيل و/ أو الاستفادة من محتوى الموقع لمن هم دون السن القانوني المحدد وهو 18 عاماً.
  • استخدامك لموقع read.opensooq.com سيقتصر فقط على أغراض مشروعة، ما يعني امتناعك عن إعادة توزيع أو نشر أو إرسال أي مادة من خلال الموقع من شأنها أن تخلّ أو تتعدّى على حقوق الآخرين، أو تمنع أو تحدّ استخدامهم ودخولهم للموقع، أو تكون بمثابة تهديد و/ أو إساءة و/ أو ذم و/ أو قذف و/ أو قدح و/ أو تعدٍ على خصوصية الآخرين أو حقوق النشر الخاصة بهم، أو تسيء للأديان والمقدسات و/ أو تنتهك حرمتها، أو تحتوي على ألفاظ فاحشة، أو أن تكون لأي سبب آخر غير مقبولة، أو أنها تشجع على ارتكاب ما يخلّ بأمن البلاد، أو تكون فيها مخالفة لأي قانون أو تحضّ على ارتكاب الجريمة، أو انطوت على فعل أو جرم يترتب عليه مسؤولية جزائية و/ أو مدنية.
  • لا يسمح لك وبأي حال من الأحوال استخدام أي جزء من محتويات الموقع لأغراض الاستخدام التجاري، أما لغايات الاستخدامات الشخصية والتعليمية غير الربحية فيمكنك الاطلاع على مشروعيتها من خلال الشروط الموضحة في وثيقة “اتفاقية الاستخدام”.
  • يحق للموقع تعديل وتغيير شروط وثيقتي “اتفاقية الاستخدام” و “سياسة الخصوصية” متى ما أراد، ودون سابق إنذار أو إشعار، ما يعني أنه يتوجب عليك مراجعتهما دوماً، وأي استخدام للموقع بعد تعديلهما يعتبر موافقة على الشروط الجديدة.
  • موقع “اقرأ على السوق المفتوح” وما يحتويه من شعارات تعدّ علامات مسجلة أو علامات تجارية أو مملوكة من قبل شركة السوق المفتوح (OpenSooq). أما العلامات التجارية للمُعلنين أو لأي طرف ثالث فهي ملك لأصحابها.
  • توافق على أن الموقع أو أي من مسؤوليه والمشار لهم في وثيقة “اتفاقية الاستخدام” بـ “الأطراف المتآلفة” لا يتحملون مسؤولية ضياع أو تلف هذه البيانات والمعلومات لأي سبب من الأسباب، وأن إدخالك للبيانات الخاصة بك على الموقع سيكون دون أي مقابل، ويحق للموقع إيقاف حسابات المشتركين في أي وقت دون إنذار أو إشعار مسبق.
  • لا يتحمل موقع “اقرأ على السوق المفتوح” أو أي شخص من “الأطراف المتآلفة” مسؤولية حدوث أي ضرر مادي أو معنوي مباشر أو غير مباشر يحدث بسبب استخدام الموقع أو عدم التمكن من استخدامه، أو ناتج عن عدم صحة المعلومات، أو عن خطأ أو عيب.
  • كافة حقوق الملكية وما يخصها من قوانين نصّ عليها في بند “حقوق النشر” في وثيقة “اتفاقية الاستخدام” سارية وتطبق على هذه الوثيقة، ويطبق ذلك على أي من الشروط التي لم يتم ذكرها هنا من شروط غفلنا عنها؛ لتصبح هذه الوثيقة شاملة لكل بند ذكر فيها أو في وثيقة “اتفاقية الاستخدام”.

تعتبر هذه الوثيقة سارية المفعول بدءاً من تاريخ: 30 حزيران 2019، وتُطبق على هذه الشروط والبنود قوانين المملكة الأردنية الهاشمية.