بنوك ومصارف

سيتي بنك إن في الأردن

سيتي بنك إن في الأردن

تعريف بنك سيتي إن

يعود سيتي بنك إن في الأردن إلى مجموعة من العملاء الذين قاموا بتأسيسه، وهم يتنوّعون ما بين مهنيين موهوبين، ورجال أعمال على مستوى العالم، يتوزعون في أكثر من 100 دولة في العالم، ويشكلون في مجموعهم شبكة دولية، تعمل بدورها على تقديم الخدمات المالية.

يستهدف بنك سيتي إن بشكل عام أكير الشركات والمؤسسات المالية؛ حيث يعمل على تحقيق أهدافهم، وذلك من خلال توفير الخطط الاستراتيجية، والتمويلية، والتشغيلية، والعمل على تنفيذ حلول المنتجات المصرفية المصممة، وهو يستجيب لاحتياجات العملاء المتغيرة، وقام البنك على تنظيم الخدمات في عدة مجموعات، وهي: الخدمات المصرفية، وأسواق رأس المال والاستشارات والأسواق، وخدمات الأوراق المالية، وحلول الخزينة والتجارة.

خدمات سيتي بنك إن في الأردن

المستثمرين

عادةً ما يحتاج المستثمرون المحترفون إلى احتياجات خاصة ومعقدة ترتبط بالثروة الشخصية التي يمتلكونها، الأمر الذي يجعلهم يحتاجون إلى الحصول على خدمات بمستوى خاص بمؤسسي، ويوفر البنك للعملاء هذه الخدمات من خلال فريق خاص يشمل مدير الصندوق، ومسؤول خاص عن الأسهم المتداولة، ومدراء المحافظ.

يقدم البنك الخدمات الخاصة بالمستثمرين من خلال التداول الإلكتروني، وتوفير خدمات الحسابات المصرفية في العديد من دول العالم، والوصول إلى الأسهم والفرص العقارية التي يبحثون عنها لتنمية أموالهم، كما يقوم البنك بتقديم الاستشارات اللازمة والمرتبطة بسياسة المشاريع التي يريدون المشاركة بها، ومن أهم هذه الخدمات:

إقرأ أيضا:بنك قطر الوطني الأهلي في مصر

الاستثمارات

يعمل فريق متخصص بالاستشارات المتعلقة بعملية الاستثمار على معرفة وضع العميل بشكل كامل، ومساعدته في وضع خطة استثمارية طويلة الأجل تقوم بتلبية احتياجاته، ثم يقوم بتقديم الاستراتيجية اللازمة لتنفيذ الخطة ضمن محفظة كل عميل في سيتي بنك إن في الأردن.

تعتمد هذه الخدمة على الانتشار العالمي للبنك، والخبرة التي يمتلكها سواءً داخل وخارج الأردن؛ حيث يمكن له القيام ببناء محفظة استثمارية تمتد من خلال فئات الأصول المتعددة، والمناطق الجغرافية، وتساعد العملاء على الوصول إلى أسواق رأس المال العالمية، وتقديم المساعدة اللازمة في إدارة المخاطر والسيولة.

تمويل الاستثمار

يقدم سيتي بنك إن في الأردن برامج التمويل التي تشمل العديد من أنواع الاستثمارات؛ حيث تشمل الأوراق المالية، والطائرات، والفنون، والبطولات الرياضية، والملاعب، والفرق، وشركات المحاماة، وهي تتمثل في كل من:

  • التمويل المدعوم بالهامش والأوراق المالية: يقوم البنك بمساعدة العملاء المؤهلين للحصول على القروض بأسعار تنافسية، وذلك مقابل الاستثمارات المختلفة، بما في ذلك الأسهم والنقد والسندات والصناديق المشتركة.
  • الاستشارات الفنية والتمويل: يقدم البنك المساعدة اللازمة لبناء وتمويل وحماية الاستثمار الخاص بالعميل.
  • تمويل الطائرات: يساعد متخصصو الطيران العملاء من أصحاب الأموال الراغبين في شراء الطائرة الخاصة بهم، والتي تتناسب مع احتياجات السفر.
  • العقارات التجارية: تشمل خدمة تمويل الاستثمارات المقدمة من البنك مجموعةً من القروض المقدمة بأسعار تنافسية، والتي يتم تسديدها على مدار طويل، تتناسب مع طول دورة العقارات.
  • العقارات السكنية: يقوم البنك بتلبية احتياجات العملاء التمويلية لشراء مسكن رئيسي، أو منزل لقضاء العطلات، أو عقار استثماري.

الخدمات المصرفية

يعد النقد عاملاً أساسيّاً في إجراء الاستثمارات، وشراء الأصول المختلفة، ويعمل البنك على تقديم كافة الخدمات المصرفية اللازمة، واستراتيجيات إدارة الخزانة المالية للأفراد ورجال الأعمال، الأمر الذي يساعدهم في تسهيل حياتهم اليومية، والحصول على عائد مادي أكبر، وتقليل المخاطر.

إقرأ أيضا:الودائع Fixed Deposits الكويت

خدمات الأسواق والأوراق المالية

يقوم سيتي بنك إن في الأردن بشكل خاص، وبكافة الدول التي يعمل بها بشكل عام بتقديم خدمات الأسواق والأوراق المالية؛ حيث إنه يعمل على تقديم حلول عالمية المستوى، تتضمن احتياجات الشركات والمؤسسات والحكومات والمستثمرين من الأفراد، والذين يتوزعون في 160 دولة، وتشمل قوة الاكتتاب والمبيعات والتوزيع فئات الأصول، والعملات، والقطاعات، والصناعات المختلفة، والتي تعمل على تغطية مجموعة واسعة من المنتجات، والتي من أهمها:

  • خدمات الأوراق المالية والعقود الآجلة.
  • أسواق الأسهم.
  • حلول الأصول الشاملة للبيع بالتجزئة.
  • العملات الأجنبية والأسواق المحلية.
  • مجموعة مختلفة من الأصول.
  • حلول المخاطر الإستراتيجية.

أسواق الأسهم لسيتي بنك إن في الأردن

يعمل البنك من خلال حضوره العالمي، والذي يقدم العديد من الحلول المبتكرة التي تساهم في إدارة المخاطر؛ حيث يعمل البنك على تزويد المستثمرين بالعديد من المنتجات والخدمات المرتبطة بالأسهم، وذلك من خلال أنشطة المبيعات، والتداول، والتمويل، كما أنه يعمل على توفير السيولة من خلال الترابط مع الأسواق العالمية.

ويعمل الفريق المتخصص بأسواق الأسهم على الوصول إلى العالمية، وذلك من خلال إطار عمل يجمع ما بين التكنولوجيا والخدمات التجارية، وتعمل فرق المبيعات بالبحثية مع مديري محاقظ العملاء للمساعدة في تنسيق، وتوزيع عروض الأسواق المالية الأولية والثانوية، وتسهيل تفاعلات العملاء.

إقرأ أيضا:البنك التونسي للتضامن

خدمات الأوراق المالية والعقود الآجلة

تعد خدمات الأوراق المالية والعقود الآجلة من أهم وأفضل الخدمات التي يقدمها سيتي بنك إن في الأردن بالإضافة إلى أكثر من 80 دولة في العالم من خلال خدمات الأسواق والأوراق المالية؛ حيث إنها تجمع ما بين خدمة الأصول والتمويل، وتعمل على تزويد المؤسسات العميلة لديها بعرض خدمة شامل، يقوم بتلبية كافة احتياجاتها المصرفية، كما أنها تعمل على مدار الساعة لإثراء العلاقات والمنتجات المصرفية والتكنولوجيا.

خدمات الحفظ والصندوق

تدعم خدمات الحفظ والصناديق العديد من المؤسسات المالية الرائدة في العالم، وذلك من خلال تطوير المنتجات والحلول المبتكرة التي تهدف إلى مساعدة العملاء في تخفيف المخاطر، وتحسين الأداء، وتسهيل النمو، وتقليل تكاليف البنية التحتية.

يتم من خلال هذه الخدمة تقديم مجموعة كاملة من الخدمات، والتي تشمل: حفظ المبالغ المالية وإدارتها، والمكتب الأوسط، والخدمات الائتمانية، وإقراض الأوراق المالية، ويتم تقديمها من خلال مسؤول تنفيذي هو المسؤول عن التواصل مع العملاء، يمتاز بخبرته الواسعة في المنتجات المصرفية، وتقديمه الاستشارات المناسبة، ويتم ذلك من خلال:

  • اتخاذ القرارات: تمكن هذه الخدمة العملاء من اتخاذ قرار الاستثمار في الوقت المناسب، ويعمل الفريق المسؤول عن توفير هذه الخدمة على مدار الساعة، وكافة أيام الأسبوع.
  • إدارة الصندوق: من خلال هذه الخدمة يتم نقل البيانات بدقة وفي الوقت المناسب، من خلال المنصات العالمية للبنك.

خدمات الحفظ المباشر

توفر خدمة الحفظ المباشر كافة الخدمات المرتبطة بالأصول، ووظائف المعاملات بشكل أساسي، والموجهة للوسطاء، مثل: التجار، والبنوك، وشركات التأمين، والمستثمرين، وتتوزع هذه الخدمة في أكثر من 60 سوقاً ماليّاً على مستوى العالم، ويتم توفيرها من خلال مكاتب خاصة بذلك.

تعتمد هذه الخدمات في عملها على أعلى معايير التكنولوجيا، والكفاءات المطورة، بالإضافة إلى مستوى عالي من الخبرة والجودة، وتكمن الفائدة التي يحصل عليها العملاء في كل من:

  • تحديد أوقات التوقف الجيدة، وذلك بناءً على التعليمات، والنقد، وإجراء الشركات المالية.
  • تقديم ردود سريعة على كافة الاستفسارات.
  • توفير أدوات تحليلية، ومعاملات مصرفية، والعديد من المعلومات التي يتم تقديمها من خلال الإنترنت، والتي يحتاجها العاملون في الأوراق المالية لزيادة الكفاءة، وتقليل تكاليف التشغيل وتحسين الأداء.

الخدمات التجارية لسيتي بنك إن في الأردن

يقدم البنك الاستشارات المالية التي تساعد الأعمال التجارية على الازدهار في كل من الأسواق المحلية والأسواق الدولية؛ حيث تقدم الجهة المختصة في البنك للعملاء الرؤية اللازمة التي تساعدهم على النجاح، سواءً كان بحاجة إلى رأس مال لتمويل النمو، أو إعادة تمويل الديون.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
بنك HSBC
التالي
بنك برودا في سلطنة عمان