اقرأ » سيارة شيفروليه فولت 2017
سيارات شيفروليه

سيارة شيفروليه فولت 2017

سیارة شیفرولیه فولت 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تُعتبَر سيارة شيفروليه فولت 2017 المصنعة في ميتشجان خياراً لائقاً للمتسوقين الذين يبحثون عن الكفاءة في السيارات الكهربائية، لكن مترددون من البطارية. تسير فولت 2017 أكثر من 35 كيلومتر بالشحن الكهربائي، بالإضافة إلى محرك غاز يعمل عندما تنخفض السرعة.

السيارة مريحة الاستخدام، ومزوّدة بميزات كثيرة وسهلة الاستعمال، ونِسب أمان عالية ضد حوادث التحطم. يُقال، أن فولت تراجعت بشكل جوهري؛ من حيث سعة الحمولة المحدودة والمقاعد الخلفية الضيقة. فكّر ببدائل عملية مثل تويوتا بريوس برايم 2017.

شيفروليه فولت جديدة أم مستعملة؟

تتوفر سيارة شيفروليه فولت 2017 بجهاز شحن أكبر قوة حيث يقلل من وقت شحن البطارية فقط من 2 إلى 3 ساعات مع توليد 240 فولت، وهذا يعتبر حوالي ضعف سرعة الشحن القياسي.

إذا كنت تفكر في موتور جديد كهربي وكانت فولت 2019 خارج حساب ميزانيتك، فكّر في تويوتا بريوس سى 2018، تعطي كفاءة 48 إم بي جي  داخل المدينة و 43 إم بي جي على الطرق السريعة، هذا الموديل ينجز أعلى تقدير ما قيمته 57/59 و 55/49 إم بي جي ، على التوالي.

إصدارات سيارة شيفروليه فولت

ظهر لأول مرة الجيل الثاني لفولت في موديل عام 2016 مع تحديثات قليلة، لكن معظم التغيرات الهامة جاءت في عام 2017. إنك لا بد أن تختار مابين موديل 2017 – أو الموديل الأحدث إذا كنت تريد تحكم تكيُّفي للتجول، مساعد مكابح أوتوماتيكي كامل السرعات، وجهاز مراقبة السائق المراهق.

يمكنك توفير المال مع الجيل الأول لسيارة فولت (2011 حتى 2015)، لكن هذه الموديلات ليست مُتقنة مثل السيارات الحديثة؛ نظام التحكم فيهم غير مُتقن، ميزات أمان أقل، ومعدل قيادة كهربائية أقصر (25 إلى 27 كيلو متر تقريباً، معتمداً على عمر البطارية).

اقرأ أيضاً  سيارة مرسيدس CLA 2019

طرز سيارة شيفروليه فولت 2017

يوجد منها نموذجين هما: نموذج LT  ونموذج أساسي(بريمير). نموذج LT يأتي قياسياً؛ بشاشة باللمس 8 بوصة وكاميرا خلفية وبلوتوث وUSB، وكاربلاي وأندرويد أوتو، نقاط اتصال (Wi-Fi)، وراديو القمر الاصطناعي، ومدخل بدون مفاتيح، والتشغيل عن طريق أي زر، وتشغيل جهاز التحكم عن بُعد، ونظام تحكم بالتجوال، ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ، ومقاعد من الأقمشة، و إطارات 17 إنش مصنوعة من سبائك معدنية.

أما النموذج الأساسي منها أضاف تنجيد جلد للصالون، وواجهة حرارية، ومقاعد خلفية، ونظام تحسين الصوت الخاص “بوز”، وحسّاس وقوف، ومساعد وقوف متماثل. يحتوي أيضاً خيار نظام ملاحة وميزات متطورة من الأمان، ولكن هذه الخيارات مقتصرة فقط على النموذج الأساسي  فقط.

أمان سيارة شيفروليه فولت 2017

صنّفتها مؤسسات التأمين للطرق السريعة قمة الأمان الأختيار+، أعلى  جائزة الوكالات، كما حصلت على أعلى العلامات في كل مناطق الاختبارات. منحتها الإدارة الدولية لأمان مرور الطرق السريعة تصنيف خمس نجوم في كل مناطق الاختبارات.

السيارة مزوّدة بكاميرا خلفية، إضافة إلى نظام السائق المراهق، الذي يُمَّكن الأبوين ضبط مستوى السرعة والمسافة وتحجيم مستوى الصوت للأولادهم المراهقين، كما وتحتوي ميزة مساعد توازن الوقوف أتوماتيكياً، ومستشعر أمامي وخلفي للوقوف، ومساعد حفظ الممرات، ومساعد تحذير من التصادم مزود بفرامل لتقليل السرعة، وتحكم تجوال تكُّيُفي مزود بمساعد فرامل كامل السرعات، ونقطة مراقبة مكفوفين، ومنبه عبور خلفي لإشارات المرور.

منافسو سيارة شيفروليه فولت 2017

شيفروليه بولت

تقدم شيفروليه بولت بضعة مميزات أكثر من فولت. البولت أعلى ب 178.5 كيلومتر من معدل القيادة بالكهرباء فقط، ولها مقعد خلفي أكثر اتساعاً، ومساحة أوسع للحمولة، لكنها ليست خياراً جيداً لمحبي الرحلات الطويلة. إذا كنت جاهزا لامتلاك سيارة كهربائية، البولت واحدة من أفضل الخيارات المتاحة. من ناحية أخرى، السيارات التي تعمل بالكهرباء مثل فولت تقدم عرضاً أكثر مرونة، غالبا في سعرها الأرخص.

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي أيونيك

بي إم دبليو i3

تعد سيارة بي إم دبليو i3 2017 مركبة كهربائية خالصة، وهي ذات طابع رياضي وسرعة أعلى من فولت، تتسع لحمولة أكبر وأطول في معدل السير بالكهرباء بـ 72.75 كيلومتر. المفاجأة أن الفولت تسير أبعد من i3 بالجالون (315 كيلومتر مقابل 137 كيلومتر). من المرجح أيضا أنك ستدفع أقل لاستخدام فولت. كلاهما مثالي، لكن الفولت أقدر.

فورد C-MAX

إن سيارة فورد C-MAX الحيوية ذات مولد كهربي تقدم العديد من ميزات الفولت. كلاهما تتقدم بسرعة نشيطة، وسفر مريح، وكلاهما مزود بميزات تقنية سهلة الاستخدام. تتقدم  C-MAX فقط 15 كيلومتراً من معدل السير بالكهرباء و وتمتلك ميزات أمان أقل بكثير. اختر فولت.

أداء سيارة شيفروليه فولت 2017

المحرك

تمتلك بطارية ليثيوم بالخلف وزوج من المحركات الكهربائية، التي باستطاعتها مد السيارة بالطاقة لقطع 39.75 كيلومترا باستخدام الكهرباء فقط، وفي اللحظة التي تبدأ البطارية في الإنخفاض، فإن التيار الناتج من 1.5 لتر من الغازولين يُشَّغل المحرك ليعيد شحن الحزمة ويدفع السيارة لأكثر من 315 كيلومترا من معدل السير بين فترات ملئ الوقود، هذا المحرك يعمل كمولد الكهرباء المنزلي. يولّد هذا المحرك قوة 149 حصان تتناسب مع الطرق السريعة، وتمتاز السيارة بجاذبية الاستخدام اليدوي، والتوجيه الدقيق الذي تمتلكه يعطي الشعور بالرشاقة. تعليق الانخفاض يقي من معظم الكدمات والانخفاضات بأناقة، والفرامل فيها تعمل باللمس. يوجد بدَّال خلف عجلة القيادة عند اللزوم؛ يسمح للسائق بإبطاء سرعة المركبة واستعادة القليل من شحن البطارية بضغطة واحدة من أصبعه.

استهلاك الوقود

الفولت اقتصادية جداً في الوقود، تمتلك معدل كهربي لسير 40 كيلومتر عندما تكون على نظام المركبة الكهربية، وتطالع منظمة حماية البيئة للولايات المتحدة المقدرة بـ 42 وحدة عادم غاز للقيادة في المدن والطرق السريعة عند السير بنظام المولد الهجين. معدلات كفاءة التيار الكهربي طبقاً لمنظمة حماية البيئة في الولايات المتحدة عند 106 MPGe.

اقرأ أيضاً  سيارة بنتلي مولسان 2018

تستطيع أن توصل قابس الكهرباء لتعيد شحن البطارية، الذي يستغرق مدة 13 ساعة تقريبا ليكتمل الشحن عند 120 فولت، لكن عند الشحن لـ 240 فولت يستغرق الشحن (4.5) أربع ساعات ونصف.

شيفروليه فولت 2017 من الداخل

  • السعة: تأتي بأربعة أبواب خلفية وخمسة مقاعد، رغم ذلك، سوف تضطر إلى تقليل عدد الركّاب في إلى أربعة فقط؛ إذ أن المقعد الأمامي متوسط الأريحية محاط بأناقة، لكن المقاعد الخلفية غير كافة لمدّ الأرجل، وهي مصنوعة من قماش نموذجي، كما المقاعد الحرارية والجلدية متاحة، السيارة هادئة في أثناء السرعات العالية، وبمنظر تكنولوجي عالي تبدو لوحة عدادات السيارة الأنيقة مغلقة، ومع ذلك، سوف تجد كثير من اللدائن منها المرن ومنها الصلب في الفولت، الرؤية الخلفية ضعيفة بسبب طول غطاء صندوق سيارة الفولت وانحدار السقف.
  • المقاعد: تمتلك مقعدين كاملين بأقفال لاتش كنظام أمان للمقاعد المخصصة للأطفال. صنَّفت مؤسسات التأمين والسلامة للطرق السريعة هذا التجهيز؛ كثاني أدنى معدل من إجمالي سهولة الأستخدام، مع ملاحظة أن بعض خوابير التثبيت عميقة جداً داخل المقاعد وتحتاج إلى جهد كبير لتوصيلها.

ميزات شيفروليه فولت 2017

أصبحت نموذجية بتزويدها بشاشة باللمس 8-بوصة، كاميرا خلفية للرؤية، وبلوتوث، وكابل USB، وراديو قمر اصطناعي، ونقاط اتصال واي-فاي، ونظام سائق مراهق. تحتوي أيضاً على نظام ملاحة، و مُحسّن صوت (ستريو) بوز، جهاز Qi للشحن اللاسلكي.

شاشة اللمس تعمل بسرعة بقائمة غير معقدة، ومُدعَّمة بـ كاربلاي وأندرويد أوتو، تجعلها صديقة لتطبيقات هاتفك الذكي، ونظام الضيافة، نظام صوت، وأزرار التحكم بالمناخ تقع أسفل الشاشة، يجعلها سهلة الاستخدام أثناء السير.

أبعاد سيارة شيفروليه فولت 2017

  • مساحة الحمولة: مكتنزة إلى حد ما؛ حيث توفّر ما مساحته 10.6 قدم مكعب، ويمكن طيّ المقاعد الخلفية بزاوية 60/40 للحصول على مساحة أكبر.
  • الطول والوزن: طول شيفروليه فولت 15 قدم، وتزن 3.543 باوند صافي.