الإمارات العربية المتحدة

شارع دلما في منطقة المشرف

شارع دلما في منطقة المشرف

منطقة المشرف

تقع منطقة المشرف وسط مدينة أبو ظبي، بحيث تربط بين شارع الشيخ راشد بن سعيد وشارع الخليج العربي، وهي تمتاز بوجود مجموعة من الكنائس، وهي تحتوي على مجموعة من العقارات السكنية المعروضة للبيع أو للإيجار، وتمتاز بإمكانية تملك الوافدين فيها من خلال دعمها لنظام التملك الحر

يقع في الجهة الغربية للمنطقة جزيرة الحديريات، أما في شرقها فتوجد كل من منطقة الزعفرانة ومنتزه القرم الوطني الذي يعد من أهم الأماكن التي يتجه إليها هواة مراقبة الطيور، وممارسة الرياضات المائية، بينما يحدها من الجهة الجنوبية مدينة زايد الرياضية، ومن الجهة الشمالية جامع الشيخ زايد، وهي تنقسم إلى مجموعة من المناطق الفرعية، وهي:  القبيسات، وشارع السعادة، وشارع الظفرة، وشارع دلما، وحديقة المشرف.

شارع دلما

يعد شارع دلما هو الجزء الشمالي الغربي لمنطقة المشرف، وهو يربط ما بين منطقتي الكرامة والمصلى، ويمتاز بتوفير مجموعة من المرافق المختلفة، والتي تتنوع في تصنيفها ما بين الأساسية والثانوية والترفيهية، كما يميّزه الموقع أيضاً بالقرب من العديد من المعالم الرئيسية والتي تختلف فيما بينها سواءً كانت حدائق أو معالم سياحية، ويحتوي الشارع أيضاً على العديد من الفلل والشقق المعروضة للبيع أو للإيجار، والتي تتوفر بأسعار معتدلة بحيث تتناسب مع العائلات.

إقرأ أيضا:أفضل شركات سياحة وسفر بالأردن

عقارات شارع دلما

تمتاز العقارات الموجودة في المنطقة بتنوع الخيارات، وهي تعتمد في تصاميمها إما على أسلوب العمارة العربية، أو على نمط البحر الأبيض المتوسط، وتنقسم إلى:

الشقق السكنية

توجد العديد من الشقق السكنية التي تختلف في المساحات وعدد الغرف، إذ يتراوح عدد غرف النوم في الشقق ما بين 1-4 غرفة، وتنتشر في مباني متوسطة الارتفاع، ويمكن الحصول عليها حسب الأسعار التالية:

  • شقق ذات غرفة نوم واحدة: يمكن استئجارها بمبلغ يتراوح ما بين 40-55 ألف درهم سنويّاً.
  • شقق ذات غرفتي نوم: يبدأ سعر إيجار هذه الشقق بـ 55 ألف درهم، ويرتفع ليصل إلى 65 ألف درهم سنويّاً.
  • شقق ذات 3 غرف نوم: يتراوح إيجارها ما بين 65-135 ألف درهم سنويّاً.

الفلل

يحتوي شارع دلما على مجموعة من الفلل التي تتراوح عدد غرفها ما بين 4-7 غرف نوم، وتتراوح مساحتها ما بين 4200-9600 قدم مربع، ويمكن استئجارها أو شراؤها بالأسعار التالية:

  • فلل ذات 4 غرف نوم: يتم عرض هذه الفلل للبيع مقابل 5.5 مليون درهم.
  • فلل ذات 5 غرف نوم: غالباً ما يتم عرض هذه الفلل للإيجار مقابل ربع مليون درهم سنويّاً.
  • فلل ذات 6 غرف نوم: يصل سعر استئجارها إلى 300 ألف درهم سنويّاً.
  • فلل ذات 7 غرف نوم: يتم عرضها للبيع بسعر 9 مليون درهم.

مرافق شارع دلما

يوجد بالقرب من شارع دلما العديد من المرافق المختلفة، والتي تساعد السكان في قضاء كافة احتياجاتهم الأساسية والثانوية، وساهم قربها من المنطقة بتسهيل حياة السكان، واختصار الجهد والوقت للوصول إليها، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:محافظة يافع في اليمن

المؤسسات التعليمية

يمتاز شارع دلما بقربه من مجموعة من المدارس والحضانات، مما ساهم في استقرار عدد كبير من العائلات فيه، ومن أهمها:

  • المدارس: يوجد مجموعة من المدارس التي تبعد مسافة 5 دقائق فقط من شارع دلما، ومن أبرزها: أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات، ومدرسة الشويفات الدولية التي تعتمد على المنهج البريطاني، ومدرسة أبوظبي الدولية الخاصة.
  • رياض الأطفال: يقع على مقربة من شارع دلما مجموعة من الحضانات التي يمكن الوصول إليها خلال أقل من دقيقتين، ومنها: حضانة جرينوبيا، وحضانة كيدز لينك والتي تعتمد على أسلوب التعليم الخاص بالمرحلة المبكرة، و حضانتي، وحضانة جيجسو، وحضانة ستبينج ستونز.

المرافق الصحية

يمكن لسكان شارع دلما الاتجاه إلى مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية، والتي تقع على مسافة تتراوح ما بين 5-10 دقائق، وتضم مجموعة من أكثر الأطباء والممرضين كفاءة وخبرة، ومنها:

  • مستشفى يونيفرسال.
  • مستشفى برجيل.
  • مركز التطعيم للعمرة.
  • مركز الروضة الصحي.

دور العبادة

يمكن لسكان شارع دلما الاتجاه إلى العديد من دور العبادة التي تقع على مسافة متفاوتة منه، والتي تتيح لهم أداء صلواتهم وفروضهم الدينية المختلفة، ومنها:

إقرأ أيضا:محافظة المنصورة في مصر
  • المساجد: يوجد مجموعة من المساجد بالقرب من المجمع، وهي تقع على مسافة لا تتجاوز 7 دقائق، مثل: مسجد مصعب بن عمير، ومسجد أحمد عمران، ومسجد حمد حويرب المنصوري، ومسجد مريم أم عيسى، وسمي الأخير بهذا الإسم إشارةً للتسامح الديني، وذلك لقربه من مجموعة من الكنائس.
  • الكنائس: تقع مجموعة من الكنائس على مسافة 7 دقائق من شارع دلما، وهي: كنيسة القديس يوسف، وكنيسة القديسة تيريزا، وكنيسة القديس أندرو، وكنيسة القديس جورج الأرثوذكسية.
  • المعابد: يمكن لأتباع الديانتين الهندوسية والسيخية التوجه إلى أحد المعابد الخاصة بهم، والتي تقع على مسافة نصف ساعة، وهي:  معبد بابس هندو ماندير، ومعبد بابس.

المحلات التموينية

يوجد العديد من محلات السوبر ماركت والمحلات التموينية الواقعة بالقرب من شارع دلما، والتي توفر للسكان المواد التموينية والمنزلية المختلفة، ومنها:

  • فاطمة سوبر ماركت.
  •  ايفرفرش هايبر ماركت.
  • لولو اكسبرس.
  • زووم سوبر ماركت.

مراكز التسوق

يمكن لسكان شارع دلما زيارة مجموعة من مراكز التسوق والمولات، والتي تقع على مسافة أقل من 10 دقائق، ومن أهمها:

  • الوحدة مول: يعد أقرب المولات إلى المنطقة؛ إذ أنه يقع على مسافة 5 دقائق منها، ويحتوي على العديد من المتاجر العالمية، والمقاهي، والمطاعم، بالإضافة إلى سوبر ماركت لولو.
  • مشرف مول: يعد من أكثر وجهات التسوق التي يقصدها سكان شارع دلما، وهو يبعد عنهم مسافة 9 دقائق فقط، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية، ومنطقة لعب مخصصة للأطفال، والعديد من المطاعم، بالإضافة إلى خدمات السبا.
  • الخالدية مول.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان المجمع التوجه إلى العديد من المرافق الترفيهية الواقعة بالقرب منهم، والتي تتيح لهم قضاء أوقات ممتعة، وإمكانية ممارسة العديد من الأنشطة، ومن أهمها:

  • الشواطئ: توجد مجموعة من الشواطئ بالقرب من الشارع، ومنها: شاطئ أبو ظبي الذي يبعد مسافة 11 دقيقة، وشاطئ الكورنيش الواقع على بعد 9 دقائق، وشاطئ البطين الذي يوفر للسكان إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة المائية.
  • قصر الحصن: هو أحد أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، وتتم إقامة معرجات التراث الإماراتي فيه بشكل سنوي.
  • تشالينج تشامبرز: هي من ألعاب الهروب الواقعية، إذ يقوم اللاعب من خلالها بحل اللغز وذلك من خلال العثور على الأشياء المخفية، وتحتوي كل غرفة على مغامرة مختلفة.
  • نادي تراث الإمارات: هو قرية صحراوية تم إعادة ترميمها، وتحتوي على ورش الحرف اليدوية، والمهرجانات الثقافية التي يتم إقامتها بشكل شهري.

مواصلات شارع دلما

يمكن لسكان المنطقة من مالكي السيارات الخاصة التنقل بأريحية؛ إذ يحتوي شارع دلما على العديد من مواقف السيارات التي تنتشر في العقارات السكنية، حيث يمكن لسكان الفلل ركن سياراتهم في المواقف الخاصة بها، أما سكان الشقق فيمكن لهم ذلك من خلال ركن سياراتهم في طابق مخصص لركن السيارات، وهو موجود في البناء، كما يمكن لهم التنقل من خلال وسائل النقل العام، وعلى رأسها الحافلات، إذ تعبر مجموعة من الحافلات بالقرب من شارع دلما، وهي تصل بينه وبين مركز مدينة أبو ظبي، كما تتوفر سيارات الأجرة بسهولة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
شارع ليوا في أبوظبي
التالي
شارع النصر في أبوظبي