جوال

شاومي نوت 8

شاومي نوت 8

إصدار شاومي نوت 8

أطلقت شركة شاومي هاتفها الأحدث شاومي نوت 8 بمواصفات ومميزات قوية كعادتها السنوية، وذلك في الشهر التاسع من عام 2019، تتميز دائماً شركة شاومي بالمنافسة القوية بين الهواتف الأخرى بل وتتفوق عليهم بشكل ملحوظ مع تطوير جذري مقارنةً بإصداراتها السابقة مع سعر منخفض ليكون أفضل المواصفات بأرخص سعر بين أيدي المستخدم، فقد تم الاهتمام بهذا الجهاز الجديد من حيث الكاميرات بصفة خاصة حيث أصبح الهاتف يأتي بكاميرا خلفية رباعية، بالإضافة إلى الاهتمام بالأداء فقد تم تغيير المعالج.

أهم مواصفات جهاز شاومي نوت 8

تحظى أجهزة شاومي بأفضل السمات والمواصفات، خاصة موبايل شاومي نوت 8، يحمل هذا النوع من الأجهزة عدة مواصفات تجعله يختلف عن باقي الأنواع الأخرى من الموبايلات، نشير فيما يلي إلى أهم تلك المواصفات والخصائص على النحو التالي:

هيكل وتصميم شاومي نوت 8 والبطارية

يأتي الهاتف بأبعاد 3×75.3×8.4 ملم، مع وزن 190 غرام، مع ظهر زجاجي محمي بغوريلا 5 ومقاومة طرطشة المياه، والبطارية تأتي بسعة 4000 ملي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 18 واط.

الشبكات التي يدعمها جهاز شاومي نوت 8

يدعم الهاتف شريحتين اتصال من نوع Nano Sim، كما تدعم الشرائح جميع شبكات الاتصال، حيث تدعم الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

إقرأ أيضا:سامسونج a71

شاشة شاومي نوت 8

الشاشة تأتي بشكل النوتش على هيئة الـ Water Drop مثل أخيه الأكبر الـ Note 8 Pro وتأتي الشاشة بمساحة 6.3 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2340 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 409 بكسل لكل إنش وتدعم الشاشة أبعاد العرض بنسبة 5:9 كما توجد طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الخامس.

معالج شاومي نوت 8 ونظام التشغيل

أما عن الأداء فالهاتف يأتي بمعالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 665 مع معالج رسومي من نوع Adreno 610 وهو تطوير بسيط عن سناب دراجون 660 في شاومي نوت 7، كما يأتي الهاتف بنظام تشغيل Android Pie مع واجهة شاومي الـ MIUI 10.

ذاكرة الهاتف

يأتي الهاتف بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية على النحو التالي: الإصدار الأول يأتي بذاكرة صلبة بسعة 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجا بايت، أما الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، بالإضافة إلى الإصدار الثالث يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، كما يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة عن طريق كارت ميموري حتى سعة 256 جيجا بايت.

إقرأ أيضا:طريقة حذف حساب سامسونج

كاميرا الموبايل

تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0، الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 والكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل للتصوير الواسع بفتحة عدسة F/2.2 والكاميرا الثالثة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل للعزل بفتحة عدسة F/2.4 والكاميرا الرابعة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل ماكرو بفتحة عدسة F/2.4 مع فلاش خلفي من نوع ليد.

تصوير الفيديو

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية كما يدعم تصوير الفيديوهات الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30-60-120 إطار في الثانية كما يدعم التصوير الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 960 إطار في الثانية.

طرق الاتصال

يدعم الهاتف جميع ترددات الواي فاي، كما يعتبر أول هاتف على مستوى العالم يقوم على دعم ترددات الـ a/b/g/n/ac بالإضافة إلى دعمه لـ Dual band, Wi-Fi Direct, hotspot، بالإضافة إلى دعمه بخاصية البلوتوث بأحدث إصدار وهو بالإصدار الرابع بالإضافة لدعمه لخاصيتي الـ A2DP, LE، كما يدعم الهاتف نظام تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى الـ A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO، يدعم الهاتف الراديو الـ FM، بالإضافة منفذ الـ USB يأتي من نوع Type C مع دعمه لخاصية الـ OTG لتشغيل أي Usb Driver على الهاتف.

إقرأ أيضا:جوال samsung note 10 lite

مواصفات أخرى للجهاز

تتمتع أجهزة شاومي بعدة مواصفات تجعلها متفوقة في سوق الأجهزة الذكية، نشير لها على النحو التالي:

  • يتوفر الهاتف باللون الأسود واللون الأزرق واللون الأبيض المتدرج.
  • كما ما زال الهاتف يحتفظ بمنفذ سماعات الأذن الـ 3.5 ملم.
  • وسائل الأمان يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي في ظهر الهاتف كما يدعم خاصية الـ Face Unlock.
  • كما يدعم الهاتف معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب.
  • يدعم الانفرا ريد الخاص بالتحكم في الأجهزة الكهربائية مثل أخيه الأكبر الـ Redmi Note 8 Pro.
  • يدعم الهاتف ميكروفون إضافي خاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف بصفة عامة.
  • يدعم الهاتف الراديو الـ FM.

مميزات الجهاز

يمتاز الهاتف مقارنة بعدد من الإصدارات السابقة بالعديد من المميزات، والتي تجعله من الهواتف التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، وخاصة من يبحثون عن الأداء المميز، نشير لها على النحو التالي:

  • أرخص هاتف بخامات زجاج مع معالج قوي من شاومي.
  • أداء الهاتف جيد جدا في الالعاب والاستخدام اليومي.
  • البطارية تعمل لفترة طويلة خلال اليوم فهي مثل بطارية Redmi Note 7 السابق.
  • دقة الشاشة مقبولة والألوان ستجدها مشبعة بصورة جيدة فهي نفس شاشة الـ Note 7.
  • خامات تصنيع زجاج محترمة مع مقاومة طرطشة المياه.
  • يدعم الـ IR Blaster الخاص بالتحكم في الأجهزة الكهربائية.
  • كاميرا خلفية رباعية.. الاساسية ستعطي لك تجربة تصوير ممتازة مثل شاومي نوت 7 مع اضافة عدسة ثانية للتصوير الواسع.

عيوب الجهاز

على الرغم من جميع المميزات السابقة إلا أن هناك بعض العيوب التي لا زالت شركة شاومي تحاول بإزالتها في هذا الإصدار، وهذه العيوب تعتبر بسيطة ولا تسبب مشكلة كبيرة، ويمكن إيجاد حلول بها، ومن هذه العيوب نشير لها على النحو التالي:

  • لم يتم تطوير الكاميرا السيلفي والتي كانت بأداء متوسط او اقل من المتوسط في شاومي نوت 7 .
  • لكي تشعر بتجربة الشحن السريع ستحتاج إلى شراء شاحن يدعم الشحن السريع .
  • الكاميرا الخلفية ما زالت بارزة عن ظهر الهاتف مما يعرضها للخدش بسهولة ولكن البروز أقل قليلا من شاومي نوت 7 ويتم تغطيته عن طريق الجراب المرفق بالعلبة .

محتويات علبة الجهاز عند الشراء

عند شراء الجهاز فإن العلبة الخاصة به تحتوي على عدد من الأمور الهامة يجب الحرص عليها وتفقدها قبل الشراء، نشير لها على النحو التالي:

  • هاتف شاومي نوت 8، تم تركيب اسكرينة للحماية عليه مسبقا.
  • كتاب خاص للتعليمات والتشغيل والضمان في حال مواجهة الشخص أي مشكلة يمكن الاستعانة به.
  • دبوس معدني خاص لفتح درج الشريحة لغرض إخراج الشريحة أو ارجاعها لمكانها.
  • جراب ظهر شفاف لحماية ظهر الهاتف من أي كسر، أو خدش.
  • رأس الشاحن عبارة عن 10 واط.
  • سلك الـ USB ويأتي من نوع Type C.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
برنامج Snaptube
التالي
هواوي y9