أثاث وأجهزة منزلية

شراء الأثاث المستعمل بالجبيل

بيع وشراء الأثاث المستعمل

تشهد منطقة الجبيل في السعودية حركة نشطة في بيع وشراء الأثاث المستعمل بين الأفراد أنفسهم وبين الأفراد والشركات، وذلك نظراً لأن الأثاث المستعمل أصبح بديلاً اقتصادياً جيداً لمن يرغبون بسد واحتياجاتهم أو تجديد ديكورات وأثاث منازلهم، دون دفع مبالغ عالية من أجل ذلك، وأصبحت التجارة في هذا المجال مُربحة جداً، خاصة وأن عملية التصليح والصيانة لمثل هذا النوع من الأثاث بات أمراً سهلاً مع تعدد الإمكانيات والأدوات والوسائل، ما يعيده إلى هيئته الأولى وكأنه شبه جديد وصالح للاستعمال لعدة سنوات قادمة.

كيفية شراء الأثاث المستعمل بالجبيل

يلجأ الأفراد والبائعون العاملين في مجال شراء الأثاث المستعمل، إلى عدة طرق للحصول عليه مثل الشراء المباشر بعد تلقي مكالمات أو رسائل من الأفراد المهتمين، أو زيارة المعرض أو المكان على أرض الواقع ومعاينة الأثاث وتفقده والتحقق منه والاتفاق على السعر، ومن ثم إتمام الشراء بالطريقة التقليدية، إلا أن توسّع انتشار واستخدام الإنترنت ووجود عدد كبير من المواقع الإلكترونية المخصصة للتسويق والتسوّق أون لاين، وكذلك مواقع الإعلانات المبوبة، جعل الأمر يبدو أكثر سرعة وسهولة من ذي قبل؛ إذ إن نشر إعلان وحده كفيل بالحصول على عروض بيع كثيرة، أو تصفّح إعلانات البائعين يتيح البحث عن المرغوب بها وفق مواصفات وأسعار معينة ومناسبة.

الشراء عبر الإنترنت إجمالاً أصبح خيار المستخدمين الأسهر؛ والأثاث المستعمل أحد المنتجات التي باتت نسبة تداولها عبر هذه الشبكة كبيرة جداً، ما عزيز من حركة البيع والشراء وزاد من حجم العروض والطلبات عليها، خاصة وأن هنالك منصة مختصة توفر خيارات كثيرة للمستخدمين، يمكنهم حصرها تبعاً لاحتياجاتهم ورغباتهم الشخصية، وبالتالي توفير الوقت والجهد.

نصائح مهمة عند شراء أثاث مستعمل

يعتقد البعض أن عملية شراء الأثاث المستعمل بالجبيل أو أي منطقة أخرى سهلة وبسيطة، لكن الحقيقة أنها تتطلب تدقيقاً بتركيز عالٍ عند التحقق من سلامة القطع والأجزاء، وأموراً أخرى لا بد من الانتباه لها، يمكن تلخيصها في النصائح المهمة التالية:

  • سعر الأثاث: لا بد وأن يكون سعر الأثاث متوافق مع الميزانية المحددة، ما يسهل عملية البحث والاختيار بعد ذلك، وأيضاً تعتبر المساومة خطوة مهمة في حال إيجاد القطع المناسبة لكن سعرها أعلى من قيمتها الفعلية.
  • تجربة الأثاث: يجب تجربة القطع التي سيتم شراؤها قبل إتمام البيع، والتحقق من عدم وجود عيوب أو مشاكل فيها، أو أي من القطع والإكسسوارات المُضافة لها.
  • البحث جيداً: لا بد من البحث عن أفضل مكان أو موقع لشراء الأثاث المستعمل؛ فمثلاً يوجد موقع مثل السوق المفتوح، الذي يعد منصة بيع وشراء المنتجات الجديدة والمستعملة، ومنها الأثاث، كما أنه موقع تسويق للمحلات التي تعمل في هذا المجال، حيث التويج للعروض عبر الإعلانات مع الاستفادة من خدماته الإعلانية المميزة.
  • الملائمة مع الديكورات: عملية اختيار الأثاث المستعمل المناسب لا تقف على الأسعار والعروض، إذ يجب أخذ ديكورات المنزل بعين الاعتبار والتنسيق وفقاً لها، لئلا يبدو المنظر العام غير ملائماً بعد ذلك.
  • نوع الأثاث: يجب تحديد نوع الأثاث الذي سيتم شراؤه؛ فالنوعية الجيدة تضمن دوامه لفترة أطول دون إن يكون عرضة للخراب أو التلف.
  • التوصيل: يجب الحرص على السؤال حول وسيلة توصيل الأثاث المستعمل وتلفة ذلك، من المكان إلى موقع المشتري، وأن تكون هذه العملية مضمونة وآمنة وتحافظ على سلامة القطع مع الدقة أثناء فكها وحملها ونقلها.

أهم شركات ومواقع شراء الأثاث المستعمل بالجبيل

كما ذُكر سابقاً فإن عملية شراء الأثاث إما تتم عبر الطرق التقليدية أو من خلال المنصات الإلكترونية المتخصصة، وفي كل الأحول يوجد بالجبيل عدة شركات ومعارض لأجل ذلك، ومنها: موقع السوق المفتوح، وشركة الحمد، شركة شراء أثاث مستعمل، وهي متوفرة في مختلفة أنحاء السعودية، موقع حرفي؛ حيث يوجد عليه عدد كبير من المهتمين بشراء الأثاث المستعمل في الجبيل وجميع المدن السعودية.

السابق
سوق ليبيا المفتوح
التالي
السوق المفتوح سوق واقعي بهيئة افتراضية