سيارات ومحركات

شراء سيارة من أمريكا

شراء سيارة من أمريكا

السيارات الأمريكية

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية إحدى أكبر دول العالم في عالم الصناعة، حيث تعتبر ثاني أكثر الدول صادرات حول العالم بعد الصين، حيث بلغت صادراتها سنة 2016 ما نسبته 9% من حصة السوق العالمي، واشتهرت بالكثير من الصناعات الميكانيكية، ومما لا شك فيه أن من أهم الصناعات الأمريكية التي لاقت رواجاً حول العالم هي صناعة السيارات؛ إذ تتميز بدرجة عالية من الأمان، والتصميم الرائع الجذاب، والجودة العالية، ومن الأمثلة على السيارات الأمريكية: فورد، وشيفروليه، ودودج، وكرايسلر.

مواقع إلكترونية تقدم خدمة شراء السيارات من أمريكا

موقع Auctionexport.com

يتميز هذا الموقع أنه متخصص بشكل كامل ببيع السيارات المستعملة الموجودة في أمريكا، ويتيح للمستخدم عملية التصفح باللغة التي تناسبه، كما يمكن من خلاله شراء سيارة دون الحاجة للذهاب أو الإقامة في أمريكا، وعند إتمام عملية البيع؛ فإن الموقع يضمن له القيام بعملية الشحن التي تضمن وصول السيارة إلى بلده دون الحاجة للتواصل مع شركات شحن خاصة، وحتى يستطيع المشتري استخدام هذا الموقع يجب عليه في البداية أن يختار اللغة التي تناسبه، ثم إنشاء حساب، وذلك بإضافة المعلومات المطلوبة، ثم توثيق الحساب من خلال إضافة إحدى الأوراق الثبوتية؛ كالهوية الشخصية أو جواز السفر، وسيسمح له الموقع بالدخول بالمزاد على السيارات المعروضة للبيع بعد أن يتم إيداع مبلغ 400 دولاراً.

إقرأ أيضا:سيارة بورش باناميرا 2016

 موقع Usa.gov

يتميز هذا الموقع بانخفاض الأسعار؛ إذ يمكن شراء السيارة بأسعار قد تصل إلى 30% من أسعار السيارات في غيرها من المواقع، ومن أسباب انخفاض أسعار السيارات في هذا الموقع؛ هو أنه موقع حكومي، حيث تعود ملكية السيارات لدوائر الحكومات الفيدرالية؛ كالشرطة والمكتبات، أو السيارات التي صودرت من أصحابها لأسباب مختلفة.

 موقع Craigslist.com

يتميز هذا الموقع أنه يسمح باستعراض السيارات التي يعرضها أصحاب معارض السيارات، والسيارات التي يعرضها أفراد عاديون كلاً على حدا، كما يمكن للمستخدم البحث عن السيارات التي تقع ضمن نطاق المبلغ الذي يريد الشراء به، كما يقدم العديد من خيارات البحث التي تساعد على اختيار السيارة المناسبة.

 موقع Ebay.com

هو من أكبر مواقع التسوق الإلكتروني العالمية، ويشمل من ضمن منتجاته على السيارات المستعملة؛ حيث يتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام والموثوقية، بالاضافة إلى سهولة البحث عن السيارة من خلال نوعها وسنة تصنيعها أو موقع البيع، حيث يقوم الأشخاص الذين يرغبون ببيع سياراتهم بعرضها عليه، ويقوم الموقع بتسهيل عملية بيعها من خلال عرضها، والتنسيق مع المشترين من أجل بيعها.

أمور يجب مراعاتها عند شراء سيارة من أمريكا

  • تحديد الشركة المصنعة للسيارة، بالاضافة إلى تحديد نوع السيارة وسنة إصدارها، كما يجب ان يكون التصميم مناسباً لرغبات المشتري، بالإضافة إلى مراعاة المسافة التي قطعتها السيارة قبل الشراء، حيث إنه كلما زادت المسافة المقطوعة زاد احتمال حصول أعطال مستقبلاً.
  • مقارنة سعر السيارة المراد شرائها مع أسعار السيارات المماثلة لها، كما يجب أن يكون سعر السيارة مناسباً لقيمة المال المرصود من المشتري لشرائها.
  • تدقيق فحص السيارة، ويكون ذلك من خلال طلب رقم الشاصي من البائع، والتسجيل في موقع carfax.com، والذي من خلالة يمكن الحصول على تقرير يسجل جميع الحوادث وعمليات الصيانة التي تمت على السيارة، حيث يتم بالمقابل دفع مبلغ من أجل هذه الخدمة.
  • التعامل مع المواقع الإلكترونية الآمنة، والتي يتصفحها أعداد كبيرة من المشترين، وذلك لضمان أن تتم عملية البيع والشراء بشكلها الصحيح والآمن.
السابق
أفضل سكوتر درفت بلوتوث
التالي
شركة tesla motors