بنوك ومصارف

شركات تمويل في اليمن

شركات تمويل في اليمن

شركات التمويل

يتجه العديد من الأشخاص إلى البحث عن شركات تمويل في اليمن، وذلك للحصول على الحلول المالية التي يحتاجها العملاء عند رغبتهم في تسديد الالتزامات الشخصية، أو شراء العقارات والسيارات، أو تمويل المشاريع، وهي تعد أقل شروطاً من البنوك، الأمر الذي يجعل الحصول عليها أسهل من الحصول على القروض والتمويل من البنوك.

شركة الأوائل من شركات تمويل في اليمن

تأسست هذه الشركة عام 2000، ويطلق عليها اسم شركة الأوائل للتمويل الأصغر، وهي تتبع إلى شبكة اليمن للتمويل، وتعد إحدى الشركات التي تعمل على تنمية المشاريع الصغيرة، والحرف اليدوية، وهي تستهدف بذلك أصحاب الأعمال الصغيرة، سواءً من الذكور أو الإناث.

تعد شركة الأوائل إحدى أنشطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، والتي تعمل في الجمهورية اليمنية بالتنسيق مع وزارة العمل والرعاية الاجتماعية، وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والصندوق الاجتماعي للتنمية، وتقوم بتقديم القروض الفردية للذكور والإناث، وقروض المجموعة للإناث فقط، وقروض بدء الأعمال التجارية الصغيرة، وقروض الاستهلاك.

شركات تمويل في اليمن – الوطنية للتمويل

تأسست المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر في اليمن عام 2003، وبدأت العمل في العام التالي، وذلك بمساهمة الصندوق الاجتماعي وعدد من الشخصيات الاجتماعية في البلاد، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات المحلية، وتعمل جميعها على توفير الخدمات المالية، والتي تتمثل في الادخار والإقراض؛ حيث إن ذلك يساهم في زيادة الدخل، وتحسين المستوى المعيشي لهذه الفئات، وتعتبر المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر أول وأكبر شركات التمويل العاملة في اليمن، والمؤسسة الوحيدة في اليمن التي تقوم بالتحصيل الميداني، ويمكن للراغبين بالحصول على الخدمات مراجعة المؤسسة التي تتوزع عبر 18 فرع ومكتب، وتتركز معظم خدماتها في مناطق الأرياف، ويبلغ عدد الموظفين فيها 160 موظفاً.

شركات تمويل في اليمن – مؤسسة عدن للتمويل الأصغر

تعد إحدى المؤسسات التمويلية المستقلة ماليّاً وإداريّاً، وهي تخضع لقانون الجمعيات والمؤسسات، وتأسست عام 2001 في مدينة عدن، بناءً على قرار صادر من وزارة الضمان الاجتماعي، وعملت هذه الشركة على تقديم البرامج التمويلية المختلفة. تعد مؤسسة عدن منظمة غير ربحية؛ حيث إنها لا تهدف إلى الربح ولا يتم توزيع أي مبالغ مالية بين أعضائها، وهي تهدف بشكل أساسي إلى دعم أصحاب الأنشطة والمشاريع الصغيرة، والراغبين في فتح مشاريع جديدة، شرط التمتع بسمعة طيبة، والالتزام في الدفع بالوقت المحدد، والصدق.

شركات تمويل في اليمن – خيارات أخرى

بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي

يقدم العديد من البرامج التمويلية المختلفة، والتي تمتاز بما يلي:

  • تندرج كافة الخدمات التمويلية التي تقدمها بصيغة التمويل الإسلامي، وذلك من خلال إشراف هيئة الرقابة الشرعية.
  • يمكن تقديم طلب التمويل من خلال أقرب فرع من فروع بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي.
  • يمكن سداد أقساط التمويل من خلال زيارة أي فرع من فروع ومكاتب بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي، والتي تتوزع في جميع محافظات الجمهورية .
  • تصل مدة التمويل وتسديد الأقساط لفترات تتراوح ما بين عام أو عامين، ويتم تحديد ذلك بناءً على ما يتطلبه التمويل، ومبلغ التمويل.
  • يمكن تطوير أعمال العملاء الملتزمين والمتميزين، ومنحهم تمويلات بمبلغ أكبر، مع مرور الوقت، وبناءً على احتياج النشاط أو المشروع وقدرة العميل على السداد.

التضامن للتمويل الصغير والأصغر

تعمل هذه الشركة من خلال برامج التمويل التي تقدمها على الحد من الفقر، والمساهمة في التخفيف من البطالة، وذلك من خلال تقديم الخدمات المالية وغير المالية التي تهدف بشكل أساسي إلى تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، والمستدامة للمجتمع اليمني سواءً في مناطق الحضر أو الريف، كما تهدف هذه الشركة من خلال البرامج التي تقدمها إلى:

  • التحسين من المستوى المعيشي للعملاء، وذلك من خلال تقديم الخدمات المصرفية المتنوعة، وبجودة عالية .
  • تحقيق العائد المادي الذي يتناسب مع الخدمات المالية التي تقدمها الشركة، وذلك بهدف تحقيق الاستدامة المالية والنمو للبنك.
  • الوصول إلى أكبر نسبة من الشريحة المستهدفة، وذلك من خلال تواجد الشركة في كافة المناطق اليمنية، وتوفير الخدمات من خلال الهواتف الذكية.

وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر

تأسست هذه الشركة عام 2005، وهي تتبع للصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن، وتعمل وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر إلى دعم العديد من القطاعات، والمنشآت الصغيرة، وذلك بهدف خلق فرص عمل، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين، وتركز هذه الوكالة في عملها على المشاريع التنموية، وتقوم بربطها بالعمل الإنساني، كما أنها تسعى إلى تحقيق أهدافها، وذلك من خلال اتباع استراتيجيّات مبتكرة للمؤسسات التي تستهدفها، وتنميتها، وتيسير القدرات الاقتصادية والتقنية الخاصة لها.

تحرص هذه الوكالة على استقطاب الأفراد من أصحاب الخبرات، والمؤهلات في العديد من المجالات المتنوعة، والتي من أهمها: الزراعة، والتدريب، وتنمية الأعمال، والإحصاء، وتقنية المعلومات، وذلك لتتمكن من تنفيذ المشاريع التنموية التي تدعمها، من خلال مجموعة من المهام المحددة قصيرة المدى.

السابق
قروض سكنية Home Loans في ليبيا
التالي
أفضل الودائع في ليبيا