منوعات

شركة وي

شركة وي

التعريف بشركة وي

شركة مساهمة مصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، أول مشغل متكامل للاتصالات في مصر ، إذ تقدم خدمات الهاتف ، والهاتف المحمول وخدمات الإنترنت ، إلى جانب خدمات استضافة الشبكات والشبكات الداخلية والتأمين بالإضافة إلى إنتاج الحاسبات ، بالإضافة إلى المشاركة المصرية للاتصالات أكبر شركة لخدمات الهاتف في مصر إذ وصل عدد المشتركين فيها إلى حوالي 6.3 مليون مشترك في ديسمبر 2014 2016 إلى ما يقارب 4.44 مليون مستخدم ، وفي 18 سبتمبر 2017 خدمات الهاتف المحمول في السوق المصري يرحب أول مشغل متكامل في الجمهورية ورابع شركة اتصالات محمولة.

تكمن أهداف ورؤية الشركة بتشكيل مستقبل خدمات الاتصالات في مصر والمنطقة من خلال التركيز على خدمة العملاء بمستوى احترافي، وجذب الكفاءات المميزة وتعظيم القيمة التي يحصل عليها المساهمين، وذلك بالتزام الشركة المصرية للاتصالات بكونها أفضل مشغل متكامل لحلول الاتصالات في مصر، في حين تكرس مواردها لبناء غد أفضل لموظفيها وللمجتمع المحلي، وذلك من خلال ممارساتها التجارية الصادقة والسريعة في التجاوب مع جميع المتغيرات.

خدمات شركة وي

تقدم شركة وي العديد من الخدمات سواء على المستوى الشخصي والمنزلي أو على مستوى الشركات، نشير إلى أهم هذه الخدمات الإلكترونية على النحو التالي:

إقرأ أيضا:إدارة التجزئة

 الخدمات الإلكترونية على المستوى الشخصي

خدمة الموبايل

  • أنظمة الموبايل: يتم توفير عدة أنظمة أهمها نظام الكارت، ونظام الكنترول، ونظام الكنترول تظبيط، ونظام الفاتورة الشهريةIndigo، ونظام Indigo بلس من WE.
  • الإنترنت: توفير باقات الإنترنت، وباقات الفيديو.
  • الدولي والتجوال: توفر خدمة المكالمات الدولية والتجوال.
  • التحويل بنفس الرقم: توفر الشركة خدمة تحويل الشبكة بنفس الرقم.
  • خدمة تفعيل الخطوط: توفر الشركة خدمة تفعيل الخطوط وذلك من خلال إدخال رقم الخدمة، والرقم القومي.

الخدمات الصوتية

  • الكروت المدفوعة مقدماً: إذ يتم توفير كرت مرحبا المدفوعة مقدماً حتى يستطيع المستخدم أن يجري جميع أنواع المكالمات.
  • العروض: يتم تقديم العديد من العروض التشجيعية لمستخدمي شركة وي.
  • إدارة الاشتراك: يمكن للعميل أن يقوم بسداد فواتير التليفون الأرضي، وفواتير الخدمات الصوتية المجمعة، وإخطارات فواتير التليفون الأرضي.

خدمة الإنترنت المنزلي أفراد

  • توفير باقات الإنترنت المنزلي:
  • توفير عدة خدمات؛ أهمها خدمة Option Pack، وخدمة 4U.
  • خدمات الانترنت المضافة؛ أهمها خدمة Option Pack، خدمة راوتر، خدمة دوت مصر.
  • توفير خدمة الدعم والمساعدة ِADSL: إذ يتم توفير خدمة التحقق من توافر خدمة الإنترنت، وخدمة معاك. 

 الخدمات الإلكترونية على مستوى الشركات

إنترنت الشركات والمؤسسات

 يتم توفير خدمة تسمى وي إنترنت، وي الأعمال مثل توفير مركز البيانات والحوسبة السحابية، تقديم خدمة إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، توفير خدمات المشغلين.

إقرأ أيضا:الطاقة الشمسية في الأردن

الخدمات الصوتية الشركات والمؤسسات

تقديم عدة خدمات أهمها الخدمات الصوتية المصرية للإتصالات، والخدمات الصوتية الأعمال، أهمها توفير الرقم المختصر، توفير الرقم المجاني، وخدمة التحويل الأوتوماتيكي، خدمة الفاتورة المخفضة، وتوفير باقات إكسترا، وخط التليفـون التجاري وخدمة الـ PRI وخدمة الـ DOD وخدمة الـ DID.

معلومات عن باقات Nitro من شركة وي

توفر خدمة باقات Nitro من شركة وي أسرع شبكة إنترنت فى مصر مع أعلى قيمة بدون أي قيود، والتمتع بتصفح أهم مواقع التواصل الإجتماعى والموسيقى، وممارسة ألعاب الموبايل بكل راحة والعديد من المميزات نشير لها على النحو التالي:

  • الباقة تعد متاحة لجميع العملاء على جميع أنظمة الكارت المدفوع مقدماً، والفاتورة أو خطوط الداتا للعملاء الحاليين والجدد.
  • من باقة Nitro 10 حتى باقة Nitro 450 في حالة الإستخدام على قائمة مواقع السوشيال المميزة فيس بوك، فيس بوك ماسنجر، تويتر، انستقرام، واتساب، وخرائط جوجل، وساوند كلاود، أنغامي، وسبوتيفي، وديزر، إذ يتم خصم نصف ميجابايت من الباقة لكل 1 ميجابايت استخدام.
  • وبدءاً من باقة Nitro 40 حتى باقة Nitro 450 عند استهلاك ألعاب الموبايل، بالإضافة إلى قائمة مواقع السوشيال المميزة المذكورة سابقاً يتم خصم نصف ميجابايت من الباقة لكل 1 ميجابايت استخدام.
  • قائمة الألعاب هي PUBG, Clash of Clans, Call of Duty Mobile, Clash Royale, Asphalt9 Fortnite.
  • بدءاً من باقة Nitro 70 حتى باقة Nitro 450 عند استهلاك YouTube بالإضافة إلى ألعاب الموبايل وقائمة مواقع السوشيال المميزة المذكورة سابقاً يتم خصم نصف ميجابايت من الباقة لكل 1 ميجابايت استخدام.
  • في حالة الإستخدام علي قائمة المواقع الأخرى أو التحميل يتم خصم 1 ميجابايت من الباقة لكل ميجابايت استخدام.
  • حرية استخدام على جميع المواقع والتطبيقات بدون قيود.
  • يتم التجديد تلقائياً في حالة توافر رصيد.
  • يتم ترحيل الميجابايت الغير مستخدمة للشهر التالي في حالة التجديد في ميعاد التجديد.
  • بعد استهلاك 100% من الباقة تكون المحاسبة على أنظمة كيكس، وكنترول تظبيط، وأهلاوي ستكون 15 قرش للميجابايت، وعلى أنظمة الفاتورة 14 قرش للميجابايت ولخطوط الداتا سيتم وقف الباقة لحين ميعاد التجديد.

الخدمات التي يقدمها تطبيق we 

قامت شركة وي بتوفير تطبيق خاص بها يقدم للعملاء العديد من الخدمات، والتي تمكنهم من القيام بها بأبسط الطرق والوسائل، نشير إلى أهم هذه الخدمات على النحو التالي:

إقرأ أيضا:أفكار مشاريع منزلية ناجحة
  • سداد فواتير الأرضي والإنترنت: يتيح للأشخاص من خلال التطبيق أن يتم سداد فواتير الإنترنت بشكل بسيط وسهل وبشكل مباشر، بالإضافة إلى دفع جميع فواتير الخطوط الشهرية أو المكالمات الأرضي.
  • معرفة الاستهلاك: يتيح التطبيق للفرد توفير خاصية إدارة حسابه بنفسه، ومعرفة مكالماته التي قام بها خلال فترة محددة حسب المطلوب، أو مشاهدة مدى استخدام الشخص من الإنترنت، إذ يمكن للشخص معرفة تفاصيل المكالمات من الوقت والرقم ومدة المكالمة، كذلك الوحدات والمبالغ التي تخصم من المكالمات.
  • تحويل الرصيد: يمكن للفرد الاستفادة من خدمة تحويل الرصيد لأحد من أسرته، أو أصدقائه، وذلك عن طريق خدمة تحويل الرصيد لرقم آخر التي توفرها التطبيق، حيث يتم وضع الرقم وقيمة الرصيد والنقر على زر تحويل ويتم بعد ذلك الانتظار الرسالة التي تؤكد العملية.
  • شحن الرصيد: من أهم الخدمات التي يقدمها التطبيق لعملائه هي شحن الرصيد وذلك عن طريق كارت الشحن الذي يظهر للشخص وسائل ككروت أو بطاقة ائتمان إذا كانت لدى المستخدم، ففي حالة اختيار كارت شحن تظهر خانة يتم وضع فيها الرقم السري المكون من 14 خانة؛ لغرض للشحن، كما يظهر عدد كبير من العروض، أما في الحالة الثانية وهي اختيار الشحن عن طريق بطاقة الائتمان يجب وضع رقم بطاقة ائتمان الفرد بجانب الرقم السري، واختيار المبلغ الذي يريده لشحن الرصيد به.
  • طلب راوتر جديد: يمكن للشخص طلب رواتر من التطبيق دون الحاجة لطلب الشركة أو التوجه للفرع إلا عن طريق الاستلام وتسديد الأقساط بالطريقة التي يريدها العميل.
  • توفر رصيد من خدمة سلفني: يوفر التطبيق خدمة سلفني التي تمكن الأشخاص من إضافة الرصيد الذي يحتاجه إلى حين أن يقوم بالشحن، حيث لا يوجد هناك حاجة إلى طلب رقم وانتظار الطلب، وبضغطة زر واحدة يمكن للشخص عمل آلاف العمليات بجانب تحديث ملفه الشخصي.

ميس الدويك، من مواليد عام 1989، حاصلة على شهادة البكالوريوس باللغة العربية وآدابها، من جامعة الحسين بن طلال، بتقدير جيد، تعمل في مجال الكتابة والتدقيق اللغوي، بخبرة عمل في لحوالي ثلاث سنوات، إذ عملت في مجال التدقيق في عدة شركات آخرها موقع السوق المفتوح الذي فتح لها مجال الكتابة في العديد من المواضيع العامة والخاصة، وذلك عن طريق استخدام بعض البرامج من أجل أن يتوافق ما نقدمه من محتوى مع متطلبات الـ SEO، كما أنّ العمل في مجال كتابة المحتوى يعتبر أمانة علمية بحيث يتم جمع المعلومات التي تفيد القارئ ولا يتم نقل أي معلومة ووضعها في المقالات المنشورة لدينا، وهذا إلى جانب التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وخاصة المعلومات الدينية، إذ إنها تمتلك مهارة جيدة في البحث عن المعلومة والتفتيش عنها في المواقع المختلفة على الإنترنت حتى لو احتاج الأمر البحث بلغات أخرى وترجمتها، وتعتبر من الموظفات اللواتي يلتزمن دائماً بقوانين العمل وتحترم زملاءها وزميلاتها، وتحاول دائماً تعلم ما هو جديد لتقديم كل ما هو مطلوب منها بدقة للعمل.

السابق
تجديد رخصة قيادة خاصة
التالي
فاست فيورس