اقرأ » شركة BYD
BYD سيارات

شركة BYD

شركة BYD

نبذة عن شركة BYD

تعد شركة BYD واحدةً من أشهر شركات صناعة السيّارات في الصين، حيث أسسها وانغ شوان عام 1995 في شنجن بمقاطعة جوانغ دونغ، كجزء من شركة تحمل الاسم ذات، وتُعنى بتصنيع البطاريات القابلة لإعادة الشّحن، وتمكّنت مع مرور الزمن من أن تحتل المركز السادس في قائمة أكبر الشّركات الصينية المتخصّصة بصناعة السيّارات، وذلك استناداً للوحدات المباعة، حيث استطاعت أن تحقّق عائدات تصل إلى 8.5 مليار دولار أمريكي. 

المحطات المهمة التي مرت بها شركة BYD 

مرّت هذه الشّركة منذ تأسيسها -أي منذ أكثر من 20 عاماً- بمجموعة من المراحل والمحطات الزمنية التي شكّلت نقاطاً محوريّة في مشوارها، وساهمت في نجاحها الباهر، وفيما يلي استعراضٌ سريعٌ لهذه المراحل وفقاً لترتيبها الزمني: 

  • بدأت الرحلة في عام 1995، بتأسيس الشّركة التي بدأت أعمالها برأس مال يعادل 2.5 مليون دولار، وبعدد موظفين يعادل 20 موظفاً فقط لا غير. 
  • في عام 1998، كان الظهور الفعلي لأول شركة فرعيّة تابعة لشركة BYD. 
  • في عام 2002، بدأت عمليات إنشاء المنطقة الصناعية الأولى الخاصة بالشركة؛ وهي محطة كويتشونج الصناعية. 
  • في شهر يوليو من عام 2002، عرض اسم شركة BYD على اللوح الخاص ببورصة هونج كونج المعروفة بكونها ثاني أكبر بورصة مالية في قارة آسيا بعد بورصة طوكيو. 
  • في الثاني والعشرين من سبتمبر عام 2005، طُرحت سيارة BYD F3 في الأسواق. 
  • في عام 2007، انتهت عمليات إنشاء محطة بينغ شان الصناعية، والتي توجد فيها الإدارة الرئيسية للشركة. 
  • في عام 2008، أطلقت الشّركة سيارة BYD F3DM في أسواق شنزن؛ كأول سيارةٍ هجينة قابلة للشحن الخارجي. 
  • في شهر يوليو من عام 2011، عُرض اسم الشّركة في بورصة شنزن. 
  • في عام 2016، فازت الشّركة بجائزة زايد لطاقة المستقبل، وبذلك ساعدت في جذب الانتباه لسيارات الطاقة الجديدة التي تصنعها. 
اقرأ أيضاً  شركة مرسيدس

أفضل سيارات شركة BYD 

عند الحديث عن أفضل السيّارات التي صنعتها شركة BYD، فلا بدّ من التطرق إلى الأنواع التالية: 

سيارة BYD F3

 لعلّ أبرز ما يميّز هذه السيّارة هو تصميمها الخارجي الذي يدمج ما بين الأناقة والعملية في آنٍ واحد، ومظهرها العصري الذي جعلها الخيار المفضل للكثيرين، وأدائها المذهل بفضل المحرّك الذي طوّرته الشّركة، وزودته بناقل حركة ذو تعشيق مغاير ومستمر، وإضافةً لذلك فهي مزودةٌ بالعديد من وسائل الأمان، ومنها: النظام المانع لانغلاق المكابح، ونظام منع السرقة الإلكتروني، والوسائد الهوائية الثنائية، كما أنها خاضعةٌ للضمان لمدة 5 سنوات أو عند قطع مسافة تعادل 150,000 كيلومتر أيهما أسبق. 

سيارة BYD F5

 كما هو معروف عن سيّارات شركة BYD، تمتاز هذه السيّارة بتصميمها الجذاب والعملي والعصري، وهي مزودةٌ بمجموعة من التقنيات الحديثة، مثل: تقنية القيادة عن بعد، حيث يمكن تشغيلها وإدارتها على مدى 10 أمتار حول السيّارة والتحكم بمسار حركتها واتجاهها، ما يجعل من الحركة والوقوف في الأماكن الضيقة أمراً سهلاً. 

سيارة BYD F7

 تمتاز هذه السيّارة بامتلاكها محرك BYD 1.5T المطور داخلياً، بالإضافة لتقنية البريك المزدوج، ما ينعكس بشكلٍ إيجابيٍّ على تقليل استهلاك الوقود، وتقليل الانبعاثات الخارجة من السيّارة، وهي مزودةٌ بنظام BYD لمراقبة ضغط الإطارات،  ومجموعةٍ من التجهيزات المخصصة لتوفير الأمان الكامل لمن بداخلها. 

سيارة BYD S6

 تمتاز هذه السيّارة بشكلها الرياضي وامتلاكها للعديد من التقنيات الحديثة، مثل: نظام السحب المتغير BIVT، ونظام نقل الحركة، ونظام المفتاح الذكي الذي يساعد في الحماية من السرقة، و العديد من وسائل الأمان، مثل: الهيكل عالي الصلابة، والوسائد الهوائية، وأجهزة استشعار القرب. 

سيارة BYD S7

 تمتاز هذه السيّارة بتصميمها الخارجي الرائع، وامتلاكها 7 مقاعد جلدية تجعل منها الخيار الأفضل للعائلة، وبأدائها الرائع، وذلك بفضل محركها المزود ب ـتيربو بقوة 205 حصان، كما أنها مزودةٌ بالعديد من وسائل الأمان، مثل: النظام المانع لانغلاق المكابح، ونظام منع السرقة الالكتروني، والوسائد الهوائية الجانبية والستائرية.

اقرأ أيضاً  بورش كايين