عقارات

شقق للايجار في الكويت على السوق المفتوح

شقق للايجار في الكويت على السوق المفتوح

شقق للإيجار في الكويت

الكويت كغيرها من دول الخليج العربي فهي تستقطب عدداً كبيراً من المغتربين فيها كل عام، هذا ما يؤدي إلى زيادة الطلب على الشقق السكنية باختلاف أنواعها، سواء الاستديوهات أو الشقق الكبيرة، ولا يخلو شارع أو عمارة في مناطق الدولة إلا ويوجد إعلانات كثيرة لشقق معروضة للإيجار، وتختلف  أسعار العقارات من منطقة لأخرى ومن شقة لأخرى حسب مساحتها، ومع ذلك فقد بدأت أعداد المغتربين تتناقص في ظل حرص الحكومة على تقليل أعداد الأجانب العاملين في بعض القطاعات ما أدى إلى عودة الكثيرين إلى دولهم فأصبح العرض على الشقق أكثر من الطلب.

إعلانات العقارات في الكويت على السوق المفتوح

موقع السوق المفتوح هو موقع إلكتروني متخصص بنشر الإعلانات المبوبة، ويتم تقديم هذه الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في 19 دولة عربية منها الكويت، حيث تتفرد كل دولة بواجهة مستخدم خاصة بها، وهي سهلة الاستخدام والتصفح، حيث تم تقسيم الموقع إلى أقسام رئيسية ولكل قسم عدد من التفرعات؛ وذلك من أجل تسهيل البحث وحصر الخيارات، ومن أهم الأقسام وأكثرها تصفحاً في الموقع هو قسم العقارات، إذ يضم الموقع قسمين للعقارات أحدهما مخصص للعقارات المعروضة للبيع، والآخر للعقارات المعروضة للإيجار، ويتفرع كل قسم رئيسي إلى عدد من الأقسام الفرعية وذلك حسب نوع العقار، وذلك كالتالي:

  • عقارات للبيع: يضم هذا القسم جميع الإعلانات الخاصة بالعقارات المعروضة للبيع، وهو مقسم إلى، شقق، فلل وقصور، أراضي ومزارع، تجاري، عمارات، شاليهات ومصايف، وهذه التقسيمات تساعد الباحث في اختيار القسم الذي يرغب به ما يحصر الخيارات امامه ويجد ما يحتاجه خلال وقت قصير.
  • عقارات للإيجار: يضم هذا القسم جميع الإعلانات الخاصة بالعقارات المعروضة للإيجار على اختلاف أنواعها، ويتفرع عنه عدد من الأقسام وهي: شقق، تجاري، غرف سكن وشقق فندقية، فلل وقصور، عمارات، أراضي ومزارع، وهذه التقسيمات تساعد الباحث على تقليص الخيارات وتسهيل البحث.

طريقة البحث عن شقق للإيجار في الكويت على السوق المفتوح

طريقة البحث عن عقار في موقع السوق المفتوح سهل جداً، ويمكن تخصيص عملية البحث واختيار الشروط المطلوبة، وذلك كالتالي:

  • الدخول إلى صفحة الموقع الإلكتروني السوق المفتوح الكويت.
  • اختيار تبويب عقارات للإيجار من الصفحة الظاهرة.
  • اختيار المدينة المرغوب البحث فيها، واختيار الحي من القائمة الفرعية الظاهرة.
  • اختيار نوع العقار المطلوب من القائمة المخصصة لذلك وذلك من أجل حصر الخيارات.
  • تحديد الخيارات المطلوبة، وذلك بتحديد عدد الغرف، والحمامات والمساحة، والسعر المطلوب.
  • الضغط على خيار ابحث؛ وذلك لعرض الإعلانات التي تتوافق مع الشروط التي تم إدخالها.
  • تصفح الإعلانات الظاهرة على الصفحة، واختيار الإعلان المطلوب والضغط عليه لمعرفة التفاصيل.
  • الدخول إلى الإعلان وقراءة المعلومات الوارد فيه، وفي حال الإعجاب بالمواصفات المذكورة يتم التواصل مع صاحب الشقة باستخدام طريقة التواصل التي تم إرفاقها وهي البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف.

أسعار إيجار الشقق في الكويت

تتفاوت وتختلف أسعار الشقق في الكويت من منطقة لأخرى، وتتنوع الشقق المعروضة للإيجار لتتناسب مع جميع الفئات، وهذه الأسعار كالتالي:

  • منطقة الأندلس: تخلو المنطقة من الاستديوهات والشقق الصغيرة، حيث يغلب عليها النمط العائلي، ويتراوح إيجار الشقة هناك والتي تتكون من غرفتين وصالة بين 200-280 ديناراً كويتياً، وصولاً إلى شقة كبيرة تتكون من 5 غرف بإيجار يتراوح بين 500-650 ديناراً كويتياً.
  • منطقة الفروانية: تتوفر في هذه المنطقة شقق متنوعة، إذ يتراوح إيجار الاستديو هناك بين 115-130 ديناراً، وصولاً إلى شقة تتكون من غرفتين وصالة بإيجار يتراوح بين 280-350 ديناراً كويتياً.
  • منطقة السالمية: تتوفر في هذه المنطقة أيضاً العديد من الشقق الصغيرة والمتوسطة، ويتراوح إيجار الاستديو هناك بين 120-150 ديناراً كويتياً، وصولاً إلى شقة تتكون من غرفتين وصالة بإيجار يتراوح بين 300-450 ديناراً كويتياً.
  • منطقة الجابرية: تتنوع الشقق المعروضة للإيجار هناك منها الشقق الصغيرة والمتوسطة، إذ يتراوح إيجار الاستديو بين 170-200 دينار كويتي، وصولاً إلى شقة تتكون من غرفتين وصالة بإيجار يتراوح بين 420-480 ديناراً كويتياً.
  • منطقة حولي: تتنوع الشقق في هذه المنطقة بشكل أكبر من غيرها إذ تتوفر فيها الشقق الصغيرة والكبيرة، إذ يتراوح إيجار الاستديو بين 120-140 ديناراً كويتياً، والشقق المتوسطة التي تتكون من غرفتين وصالة بإيجار يتراوح بين 240-330 ديناراً، وصولاً إلى شقة كبيرة تتكون من 3 غرف وصالة بإيجار يتراوح بين 420-500 دينار كويتي.
السابق
عقد بيع عقار ابتدائي
التالي
إعلانات سيارات للبيع في الكويت على السوق المفتوح