منوعات

صحيفة الوطن

صحيفة الوطن

صحيفة الوطن البحرينية

تعتبر صحيفة الوطن واحدةً من أهم الصحف المحلية في مملكة البحرين، ويتبع لها موقع الوطن، والذي يعد موقعاً إخبارياً مستقلاً تعود ملكيته إلى شركة الوطن للصحافة والنشر؛ حيث يوفر للقراء إمكانية الاطلاع على الأخبار، والموضوعات المتنوعة، بالإضافة إلى آخر المستجدات المحلية والعربية والعالمية، والتي يتم نشر أهمها في صحيفة الوطن الورقية، أما الموقع الإلكتروني فهو يحتوي على كافة الأخبار سواءً العاجلة، أو العادية.

أقسام صحيفة الوطن الإلكترونية

تتكون صحيفة الوطن الإلكترونية من مجموعة من الأقسام، وهي:

  • الرئيسية: عند فتح الصفحة الرئيسية للموقع فإنه يحتوي في البداية على أهم الأخبار، والموجودة في شريط الأخبار العاجلة، وهي بمثابة موجز لأهم الأخبار المحلية والدولية، ويمكن بالنقر على أي منها الانتقال للخبر لقراءة تفاصيله، أما محتوى الصفحة فهو يتكون من الأخبار المحلية الهامة، وصور وأسماء لأهم الصحفيين للانتقال إلى مقالاتهم بشكل مباشر، وملخص لأحدث الأخبار سواءً الاقتصادية، أو الرياضية، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو.
  • البحرين: يحتوي هذا القسم على أهم ما نشر على صحيفة الوطن فيما يخص البحرين، سواءً من الأخبار، أو المقالات الصحفية، أو التقارير، بالإضافة إلى الأكثر قراءة في هذا القسم.
  • أخبار: عند اختيار هذا القسم من أعلى الصفحة، فإنه يمكن تحديد ما إذا كانت الأخبار خاصة بالدول العربية، أو الخليج، دول العالم، وفي هذه الحالة يتم تصفية الأخبار واختيار النوع الذي حدده المستخدم، وفي حالة عدم اختياره أيّا منها فإن كافة الأخبار ستظهر على الصفحة.
  • الرياضة: يتألف هذا القسم من الأخبار الرياضية على مستوى العالم، والتي يهتم بها عدد كبير من الشباب.
  • الاقتصاد: يحتوي هذا القسم على الأخبار الإقتصادية على مستوى العالم.
  • كن مراسلاً: تمتاز صحيفة الوطن الإلكترونية بإتاحة الفرصة للقراء بإرسال الفيديوهات أو الصور لمشاهد مهمة يمكن أن تصادفهم على الطريق.
  • لايف ستايل: يتكون هذا القسم من كافة الأخبار التي تختص بالحياة، وتفاصيلها، والتكنولوجيا، والطرائف.
  • الوطن التفاعلية: هي عبارة عن نسخة إلكترونية لـ صحيفة الوطن الورقية؛ حيث يمكن لأي شخص من أي مكان في العالم قراءة الأخبار التي نشرت على الصحيفة.
  • انفوجرافيك: يحتوي على الصور التي تضم فيها معلومات خفيفة، ويهتم بها القارئ، وعادةً ما يتم استعمالها للنشر في وسائل التواصل الاجتماعي.
  • الرأي: هي مجموعة من أهم مقالات الرأي لصحفيي صحيفة الوطن، وتتنوع هذه المقالات حسب الظروف التي تمر بها المملكة والدول المجاورة، أو حسب ما يرى الكاتب.
  • وظائف.

سياسة الخصوصية لـ صحيفة الوطن الإلكترونية

نظراً لتزايد عدد الصحف الإلكترونية، فقد قامت صحيفة الوطن بفرض مجموعة من القوانين التي ترتبط بالخصوصية للحفاظ على مجهود العاملين فيها، ومن أهم بنود هذه القوانين:

إقرأ أيضا:كيفية كتابة سيرة ذاتية
  • يُسمح بإعادة نشر محتويات الموقع، سواءً من النصوص، أو الصور، أو الفيديو، أو المواد التفاعلية، سواءً بالنسخ، أو إعادة الإنتاج، أو إعادة الطباعة، مع ذكر المصدر، أو إضافة الرابط.
  • يمنع نسخ أو تعديل المواد الموجودة في صحيفة الوطن الإلكترونية، أو إعادة إنتاجها، أو نشرها، أو إذاعتها، أو استغلالها بأي طريقة مهما كانت.
  • يمكن استعمال محتويات الموقع للاستخدام الشخصي، وليس للأغراض التجارية، وفي حالة الحاجة إلى استخدام أي من المواد المنشورة لأغراض أخرى فإن ذلك يتطلب الحصول على موافقة خطية مسبقة قبل استعمالها، والحصول عليها من شركة الوطن للصحافة والنشر .
  • تعود ملكية بعض المواد المنشورة في الموقع تعود لطرف ثالث، وهو الذي يمتلك حق التصرف فيها وحمايتها، وهي تشمل: الأخبار والصور، ووكالات الأنباء الإخبارية، وتمتلك شركة الوطن للصحافة والنشر الحق بالسماح باستخدام هذه المواد من مصدرها الأساسي، إلا في الحالات التي تستخدم فيها لأغراض تجارية، ويمكن استعمالها شرط الحصول على موافقة مسبقة من شركة الوطن للصحافة والنشر أو مباشرة إلى الطرف الثالث

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
شروط استخراج سجل تجاري للأجانب
التالي
جريدة الأيام