إكسسوارات كمبيوتر

طابعة كانون 3010

طابعة كانون 3010

شركة كانون

تعتبر شركة كانون واحدة من الشركات المتخصصة في إنتاج أجهزة التصوير، بالإضافة إلى أدوات نسخ المستندات وطابعات الكمبيوتر، ويقع مقر الشركة في مدينة أوتا بطوكيو عاصمة اليابان، وبدأت الشركة تُعرف منذ عام 1937، ويرجع سبب تسمية الشركة بهذا الاسم إلى أول كاميرا قامت الشركة بإنتاجها حيث كانت تُعرف بكاميرا “كوانون” واستُوحي الاسم من بوذا، ولكن حرصت الشركة على أن يكون الاسم مقبولًا عالميًا وبعيدًا عن الجانب الديني ولذلك غيرت اسمها إلى كانون، واستطاعت أن تحقق نجاحًا عالميًا كبيرًا، وأصبحت تشتهر في الوطن العربي بإنتاج أفضل الطابعات، وتعد طابعة كانون 3010 واحدة من أفضل الطابعات المتوفرة في الأسواق.

مواصفات كانون 3010

  • تتميز طابعة كانون آي سينسيس 3×1 بقدرتها العالية على إنجاز المهام في وقت محدود للغاية، وتعمل بأحدث برامج ونظم التشغيل، وهو ما يؤدي إلى دقة ووضوح إنتاجها.
  • يستطيع المستخدم تشغيل طابعة كانون 3010 دون حاجة إلى بذل أي مجهود، حيث تحتوي على شاشة عرض عمودية ذات واجهة استخدام بسيطة، وهو ما يتيح للعميل الوصول إلى كافة الخيارات التي تشتمل عليها الطابعة دون حاجة إلى الوقوف بجوار الطابعة مثل الأجهزة التقليدية، لذلك تعد هذه الطابعة موفرة للوقت والمجهود معًا.
  • زوّدت الطابعة بخرطوشة تشتمل على جميع الإمكانات التي يحتاجها العميل؛ مثل الحبر ووحدات التنظيف والأسطوانة، ولذلك لن تتطلب كانون 3010 أي صيانة، حيث يمكن استبدال أجزائها بسهولة دون حاجة إلى فني متخصص، ولكن يجب الحصول على خرطوشة الليزر الأصلية التي تنتجها شركة كانون.
  • تتناسب الطابعة مع أنظمة التشغيل، مثل: ويندوز إكس بي، وويندوز 7، بالإضافة إلى نظام ماك، ولينيكس.
  • يمكن استرجاع الملفات أو الصور التي سبق طباعتها أو مسحها ضوئيًا على الطابعة بواسطة برنامج MF Toolbox.

التصميم

جاءت طابعة كانون 3010 بتصميم شديد الأناقة، حيث تتسم بحجمها الصغير، فيمكن للمستخدم وضعها على المكتب أو غير ذلك من الأسطح الجانبية، وتوفر الطابعة ثلاثة مهام، حيث إنها من الطابعات أحادية اللون، بجانب كونها ناسخة وتستخدم في عملية المسح الضوئي، لذلك لن يحتاج العميل إلى شراء ثلاثة أجهزة إذا حصل على كانون 3010، وتتوافر الطابعة باللون الأسود الجذاب.

 توفير الطاقة

تُصنف بأنها من أكثر الطابعات الاقتصادية، حيث لا تستهلك كمية كبيرة من الطاقة دون أن ينعكس ذلك بالسلب على الأداء، بالإضافة إلى تقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون، وتتماشى طابعة كانون 3010 مع برنامج إينرجي ستار، ويُقدر معدل الاستهلاك بـ 0.6 كيلو واط/الساعة الواحدة، أما في وضع الثبات؛ فإن الطابعة لا تستنفذ من الطاقة سوى 1.4 واط فقط.

جودة الطبع

تُقدم طابعة كانون 3010 خدمة الطبع بتقنية الليزر مع جودة طباعة تبلغ 1200×600 بكسل/إنش، وهو ما يساهم في إبراز التفاصيل بدقة عالية سواء كان الملف المراد طبعه عبارة عن نصوص مكتوبة أو صور، ويوجد تعديل تلقائي للجودة، ولن يحتاج الشخص إلى الانتظار لفترة طويلة من أجل إنجاز المهام المطلوبة، وذلك بسبب رفع شركة كانون لمستوى السرعة في هذه الماكينة، فأصبحت سرعة إنتاج الطباعة ذات اللون الواحد تصل إلى 18 صفحة في ستين ثانية،  أما إذا كان الشخص يريد طباعة صفحة واحدة فقط على سبيل المعاينة؛ فإن كانون تقدم له نسخة مطبوعة بعد 7.8 ثانية فقط.

عيوب طابعة كانون 3010

رغم تعدد ميزات طابعة كانون 3010، إلا أنها تحتوي على بعض العيوب، مثل: عدم وجود خاصية الواي فاي، وبالتالي يبذل المستخدم مجهودًا عند طباعة ملفات الهاتف، بالإضافة إلى أنها لا تطبع إلا باللون الأسود فقط، ولا تشتمل على فاكس.

السابق
حل مشكلة البطارية لا تشحن
التالي
أفضل برامج كمبيوتر