إكسسوارات كمبيوتر

طابعة كانون 6020

طابعة كانون 6020

الشركة المنتجة لطابعة كانون 6020

تأسست شركة كانون عام 1937 تحت اسم كوانون، في العاصمة اليابانية طوكيو، وتم تغيير اسمها فيما بعد إلى كانون نسبةً إلى أول كاميرا صنعتها الشركة بشكل غير رسمي ولم تطرح في الأسواق لغاية عام 1934، وتشتهر الشركة بصناعة الكاميرات الفلمية والرقمية بمختلف الأنواع وملحقاتها من عدسات وما شابه، إضافةً إلى أجهزة الطابعات والنسخ، والماسحات الضوئية بمختلف الأنواع لاستخدام الشركات والأفراد.

مواصفات طابعة كانون 6020

كانون 6020 الليزرية من الطابعات الاقتصادية أحادية اللون، تتوفر باللون الأبيض والأسود، وتعطي أداء جيد في الاستخدام الشخصي والاستخدام المكتبي المتوسط، وهي من الطابعات صغيرة الحجم؛ حيث يبلغ عرضها 36سم، وارتفاعها 20سم، وعمقها 25سم، ووزن خفيف نسبياً يبلغ 5كغم.

تعمل الطابعة على طباعة 18 ورقة/الدقيقة، و5000 ورقة/الشهر، أما وقت إحماء الطابعة عند بداية تشغيلها؛ فهو يستغرق 10 ثواني، وعند أمر الطباعة تستغرق الورقة الأولى 7.8 ثانية، أما درج الأوراق في الطابعة؛ فهو يتسع إلى 150 ورقة من قياس A4، وهذا أكبر قياس أوراق تستقبله الطابعة، سواء كان ورق عادي، أو ورق شفاف، أو ورق ملصقات وظروف، وأقصى وزن إلى الأوراق هو 163غم\م2، وتقوم بالطباعة بدقة 2400×600 نقطة/بوصة، وأقصى حجم طباعة 216×365مم، ويمكن ربط الطابعة مع الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز، ونظام لينكس، وأجهزة الماك من آبل، أما الظروف المثالية لعمل الطابعة تكون في درجات حرارة ما بين 10°-30°، ومعدلات رطوبة تتراوح ما بين 20-80%.

ميزات طابعة كانون 6020

  • حجم صغير: تتميز بصغر حجمها؛ مما يسمح بنقلها وتحريكها بسهولة، وإمكانية وضعها على المكاتب الصغيرة.
  • إنتاجية عالية: تقدم أداء ممتاز وسرعة جيدة قياساً مع الطابعات الشخصية الاقتصادية؛ حيث تصل إلى 18 ورقة/الدقيقة، مع قدرة جيدة في الرجوع من وضع السكون والبدء بالطباعة.
  • جودة الطباعة: قياساً إلى الفئة الاقتصادية التي تنتمي لها طابعة كانون؛ فإنها تقدم دقة طباعة جيدة تصل إلى 600×2400 نقطة/بوصة، مع ميزة التحسين التلقائي للصور.
  • توفير للطاقة: تستهلك الطابعة أثناء السكون 0.8 واط فقط، و1.8 واط أثناء وضع الاستعداد، و295 واط أثناء الطباعة، مع وجود زر تشغيل أمامي يسهل عملية الإيقاف السريع وتوفير الطاقة.
  • صوت هادئ: هي من الطابعات الهادئة قليلة الضوضاء؛ حيث عندما تكون في وضع الاستعداد لا تصدر أي صوت، وأثناء الطباعة تصدر صوت منخفض بقوة 53dbA.
  • سهولة تبديل الخرطوشة: خرطوشة واحدة متكاملة تتضمن الحبر، والأسطوانة، ووحدات التنظيف، يمكن تبديلها بسهولة خلال ثوان. وتطبع 7000 ورقة، ويختلف هذا الرقم قليلاً حسب نوع المستندات المطبوعة، وعمر الطابعة.

عيوب طابعة كانون 6020

  • الطابعة أحادية اللون؛ أي تعمل على طباعة المستندات باللون الأسود والأبيض فقط، وبالتالي هي غير مناسبة لطباعة الصور، والمستندات التي تحتوي صور توضيحية دقيقة.
  • غير قوية بما يكفي للعمل في المواقع التي يتعدد فيها المستخدمين أو الشركات؛ فهي مناسبة كطابعة شخصية وللأعمال البسيطة والمتوسطة نسبياً. 
  • أدوات تحكم الطابعة بسيطة ولا توفر خيارات تحكم متقدمة؛ مثل شاشة للعرض والتحكم سوى زر الطاقة الأمامي، ولا تحتوي على ضوء إشعارات لعرض الأخطاء ونفاذ الحبر، ماعدا ضوء LED يوضح وجود الطاقة الكهربائية في الطابعة.
  • لا يمكن ربط الطابعة مع شبكة الأنترنت الواي فاي، لتسهيل عملية نقل وطباعة المستندات عن طريق الأجهزة الذكية مثل أغلب الطابعات المتوفرة حالياً، ولا يوجد أيضاً أي منفذ لربط الطابعة بالأنترنيت سلكياً.
  • قلة المنافذ لربط الطابعة مع الأجهزة الذكية؛ حيث لا تحتوي إلا على منفذ واحد من نوع USB 2.0.
السابق
طابعة إبسون l382
التالي
عيوب طابعة كانون mf3010