حياتك

طرق تخسيس الكرش

طرق تخسيس الكرش

الكرش

كثير من الأشخاص يعانون من مشكلة ظهور الكثير من الدهون في منطقة البطن، والذي يسمى الكرش، وذلك لعدة أسباب؛ كالعوامل الوراثية، والجلوس لمدة طويلة في اليوم، وتناول وجبة طعام دسمة قبل النوم، وشرب المشروبات الغازية بكثرة، مما يسبب إصابة الشخص المعني بالتوتر والقلق، ويمكن كذلك أن يؤدي الأمر إلى الإصابة بأمراض خطيرة، إلى جانب ظهور شكل الجسم بمظهر مُزعج.

طرق تخسيس الكرش

عدم إهمال وجبة الإفطار

الإفطار هي الوجبة الوحيدة في اليوم التي يحرقها الجسم بأكملها، وينبغي أن تكون لها معايير صحية، مع ضرورة الاهتمام بممارسة رياضة المشي، حتى لو مجرد الخروج قبل الموعد المحدد إلى العمل بوقت مبكر بعض الشيء والسير للوصول إلى العمل.

الإكثار من شرب الماء خلال اليوم

يمكن أن يسبب الإكثار من شرب الماء أيضًا تنشيط عملية الأيض في الجسم، مهما كان نوع النظام الغذائي اليومي، وشرب الماء باستمرار يُخلص الجسم من النفايات والسموم ويحسن صحته العامة، إذ يُنصح بشرب 8 أكواب في اليوم الواحد.

الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية والسكرية، والامتناع عن شرب الكحول

هذه المشروبات جميعها تسبب تراكم الغازات في المعدة؛ مما يسبب في ظهور وتشكل الكرش.

إقرأ أيضا:ماذا يغطي جسم السلحفاة

ممارسة المشي السريع

رياضة المشي تمرين سهل ويمكن ممارسته كل يوم، كما أن تأثيرها فعال للغاية أكثر فيما يتعلق بالتخلص من الدهون في البطن، لذا ينصح بالمداومة على ممارستها كل يوم، أو على الأقل 3 مرات أسبوعيًا.

ممارسة تمرين المعدة

تمرين المعدة من أفضل تمارين شد البطن خلال مدة قصيرة، إذ يستلقي فيه الشخص على ظهره ثم يرفع النصف العلوي من جسمه، ثم يعود إلى وضعيته الأولى، ويستمر بالتكرار حوالي 15 مرةً ويعيد التمرين 4 مرات إلى أن يشعر بالتعب، ويمكن ممارسة هذا التمرين يومياً.

إتباع نظام غذائي صحي لتخسيس الكرس

تتمحور وصفات وطرق النظام الغذائي الخاص بتخسيس الكرش حول شرب المشروبات الطبيعية التي تحرق الدهون في منطقة البطن مما يقلل وزنها، لذا يجب الحرص على إتباع نظام متوازن من المشروبات التي تسهل عملية تخسيس الكرش.

التقليل من السعرات الحرارية

يجب تقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص كل يوم، كما ينبغي البحث عن مجموعة مأكولات يمكن تناولها والشعور بالشبع مع سعرات حرارية قليلة، ومن هذه الأطعمة التفاح. 

إقرأ أيضا:زراعة الثوم في المنزل

مفاهيم خاطئة حول تخسيس الكرش

  • يظن الكثيرون أن ممارسة تمارين شد البطن لها دور في تخسيس الكرش، إلا أن هذا الأمر خاطئ، فتمارين شد البطن مهمة للغاية لكل الرياضيين، ولكن هذا لا يعني أنه يجب على الإنسان ممارسة التمارين لمئات المرات لتخسيس الكرش، فهذه التمارين تشد عضلات البطن وتزيد وزن العضلات وتدفع الكرش إلى الأمام، لكن يمكن استخدامها لشد منطقة البطن وإنزال الدهون من خلال حرق السعرات الحرارية مع اتباع نظام غذائي جيد.
  • يقع الكثيرون بخدعة لبس ملابس حرارية من أجل تخسيس الكرش؛ فالعديد منهم يرتدون حزامًا حراريًا على منطقة البطن ظانين أنهم بهذا الشكل يمكنهم إخراج الدهون من البطن وإذابتها والتخلص منها، إلا أن هذا الأمر خاطئ كليًا، فالدهون تتكون من أحماض دهنية تتكسر في الدم، ثم تتحول إلى سكر الجلوكوز لاستخدامها في إنتاج الطاقة للجسم، وهي لا تخرج إطلاقًا من خلال العرق، كما يمكن أن تتسبب هذه الملابس الحرارية بالإصابة بالجفاف بسبب الحر الشديد الذي تسببه

نصائح لتخسيس الكرش

  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة كل يوم بانتظام. 
  • تجنب تناول المأكولات الجاهزة والسريعة كليًا.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
كيفية زراعة المانجو
التالي
علاج تشقق الشفاه