طرق تسويق العقار إلكترونياً

طرق تسويق العقار إلكترونياً

مفهوم التسويق العقاري

التسويق العقاري عبارة عن ثلاث خطوات أو مراحل أو عمليات محورية وأساسية، وتتمثل الخطوة الأولى في إيجاد الفرصة العقارية أي امتلاك العقار وذلك من خلال شرائه، أو بنائه، أو تأسيسه، حيث إن هذا العقار هوالذي سيتم التسويق والترويج له من أجل الربح عن طريقه، وتتمثل الخطوة الثانية في الترويج العقاري ويقصد به عرض لميزات وخصائص العقار التي تجعله مرغوب من قبل الأفراد، أما الخطوة الثالثة والأخيرة فهي عملية إتمام الصفقة والمقصود بها إتمام البيع وخروج جميع الأطراف رابحين حتى يُحكم على عملية التسويق بالنجاح.

كما أن التسويق العقاري الإلكتروني أصبح من أهم طرق الربح السريع عبر الإنترنت؛ وذلك لما تتمتع به الشبكة العالمية من مزايا تخدم بشكل إيجابي كافة أهداف التسويق العقاري الإلكتروني، وتحقيق أرباح هائلة خلال وقت قصير وبإمكانيات ضئيلة.

شروط النجاح في التسويق العقاري الإلكتروني 

 لضمان نجاح عملية التسويق الإلكتروني فهناك بعض الشروط يجب توفرها منها:

إعلان السوق المفتوح
  • الدراية والعلم الواسع بكيفية تكريس مزايا الإنترنت التسويقية في خدمة الأهداف التسويقية لأصحاب مواقع العقارات.
  • احتراف التعامل مع محركات البحث العالمية؛ لمنح المسوق ميزة تنافسية عن غيره وازدهار عمله.

طرق تسويق العقار إلكترونيًا

امتلاك نطاق على الإنترنت

كخطوة أولى وضرورية للبدء بنشاط التسويق الإلكتروني يجب امتلاك اسم خاص على شبكة الإنترنت، ويُعرف بالدومين الخاص بالموقع على شبكة الإنترنت، كما يجب أن يحمل النطاق الخاص بنشاط التسويق العقاري اسم الشركة الحقيقية نفسه؛ فذلك يمنح المسوق مزايا تسويقية جيدة للنشاط والشركة.

إنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت

بعد امتلاك النطاق يتم إنشاء موقع الويب الخاص بالشركة العقارية المراد التسويق لها؛ ليُصبح المكان الذي يزوره جميع العملاء الحاليين والمحتملين عند بيع أو شراء أي عقار، كما من الممكن أن يُستخدم هذا الموقع الإلكتروني بالتسويق بالمحتوى من خلال مشاركة المعلومات بشكل عام ذات صلة في نفس المجال وليس فقط الخاصة بالعقارات المروج لها.

اقرأ أيضاً:  هل شراء عقار في هولندا يمنح الإقامة

توظيف واستغلال كافة وسائل التسويق الإلكتروني

من الضروري وقبل البدء في دفع وتحسين خدمة التسويق الإلكتروني تحديد مكانة وموقع الشخص المسوق في بيئة المنافسة بين وكلاء وشركات التسويق العقاري على تصدر شبكات الإنترنت، بعد ذلك يتم تكريس جميع الوسائل الممكنة في تحقيق الأهداف التسويقية المرغوب بها.

التكامل بين طرق التسويق الإلكتروني والتقليدي

يُعد تحقيق الدمج بين طرق ووسائل واستراتيجيات التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي ضروريًا لنجاح العملية التسويقية؛ لأن ذلك يعمل على رفع معدل الوصول للخدمات العقارية والعلامة التجارية من الجمهور.

توفير عروض تقديمية جذابة ومفيدة

أحد الطرق التي قد يغفل عنها أصحاب العقارات في كثير من الأحيان هي تقديم عروض بطريقة جذابة ومفيدة للمستخدمين وزوّار المواقع الإلكترونية، والتي توضح كيفية الاستفادة من الموقع والمزايا التي يوفرها سواء في بيع وشراء عقار والحصول عليه، أو التسويق له.

إمداد العملاء بالمعلومات العقارية عن طريق المدوّنات

إحدى العوامل أو الطرق التي ثبتت فاعليتها وقدرتها الهائلة في نجاح التسويق الإلكتروني العقاري في الآونة الاخيرة، وهي عبارة عن امتلاك أو إنشاء مدونة خاصة على موقع الويب الخاص بالشركة العقارية إلى جانب إمداد العملاء بأفكار ومعلومات ذات صلة بالنشاط العقاري، فمن خلال هذه المدوّنة يتم تقديم مقالات بشكل دوري تحتوي على معلومات عقارية قيمة أو أسئلة شائعة من الممكن أن تخطر في أذهان العملاء حول النشاط وخدماته؛ ليستفيد منها المهتمين بالنشاط أو كل من يدخل لزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

وسائل التسويق الإلكتروني

  • التسويق بالمحتوى.
  • التسويق بالفيديو.
  • التسويق بالبريد الإلكتروني.
  • منصات التواصل الاجتماعي باختلاف أنواعها: فيس بوك، وسناب شات، وإنستغرام، وماسنجر، ويوتيوب، وتويتر.

مقالات مشابهة

التسويق العقاري في السعودية

التسويق العقاري في السعودية

هل شراء عقار في هولندا يمنح الإقامة

هل شراء عقار في هولندا يمنح الإقامة

أجمل 10 واجهات عمائر مودرن 2022

أجمل 10 واجهات عمائر مودرن 2022

دليلك الشامل عن ضريبة التصرفات العقارية

دليلك الشامل عن ضريبة التصرفات العقارية

أجمل واجهات منازل عراقية مبتكرة 2023

أجمل واجهات منازل عراقية مبتكرة 2023

كيف تصبح وكيل عقاري

كيف تصبح وكيل عقاري

العقار في الشرق الأوسط.. نظرة عامة على القطاع وأباطرة السوق

العقار في الشرق الأوسط.. نظرة عامة على القطاع وأباطرة السوق