أثاث وأجهزة منزلية

طرق شراء أثاث مستعمل في دبي والشارقة

طرق شراء أثاث مستعمل في دبي والشارقة

شراء أثاث مستعمل

يتجه عدد من الأشخاص إلى شراء أثاث مستعمل إما من المحلات الخاصة بذلك، أو من خلال الإعلانات التي يقوم أصحاب الأثاث بنشرها على مواقع الإعلانات المبوبة، وغالباً ما يكون ذلك بغرض توفير المبالغ المالية التي تترتب على الشراء من محلات الأثاث الكبيرة والفخمة.

ما هي طرق شراء أثاث مستعمل في دبي والشارقة

يوجد بعض الطرق والنصائح التي تساعد عند شراء أثاث مستعمل في دبي والشارقة بشكل خاص، أو أي مكان بشكل عام، ومن أهمها:

معرفة نوع الخشب

ينقسم نوع الخشب المستخدم في أثاث المنزل إلى ثلاث فئات، ويساعد معرفتها في تحديد نوعية الأثاث، والمدة التي يمكن استعماله فيها قبل أن يتلف، وهي: 

  • الخشب الصلب: هو أكثر أنواع الخشب تكلفة، إلا أنه قد يتعرض أحياناً للخدوش، وتخلل المياه بداخله.
  • القشرة: يعد هذا النوع هو الأقل ثمناً؛ حيث إن الطبقة الخارجية منه تتكون من خشب جيد أما الجزء الداخلي فهو عبارة عن مجموعة من الطبقات الرقيقة المصنوعة من الخشب الرديء.
  • الخشب المركب: يتكون من مزيج من الخشب والبلاستيك أو الراتنج، وهذا النوع هو الأقل عمراً.

التحقق من الخزائن والأدراج

فى حالة اختيار قطع الأثاث التي تحتوي على أدراج أو خزائن مثل أثاث مستعمل خاص بغرف النوم أو المطابخ فإنه يجب التأكد من أن كل درج يمكن فتحه وإغلاقه بشكل صحيح وسهل، وكل مزلاج يقع في مكانه الصحيح بشكل متساوي، ويمكن فتح وغلق الأبواب دون إصدار صوت، والتأكد من ثبات المقابض بشكل جيد.

إقرأ أيضا:أفضل مراوح ستاند

تجنب المسامير والغراء

يجب النظر في أطراف الأثاث ونهايته للتأكد من المسامير، ما إذا كان هناك مسمار ظاهر، أو جزء من الأثاث غير مطلي جيداً، ومطابقة شكل الأثاث بصورته الأصلية، ومعرفة ما إذا كان هناك اختلافات؛ حيث إن بعض الأشخاص قد يقومون بإجراء صيانة معينة للأثاث  وعند البيع لا يخبرون المشتري بها.

تفقد أرجل الكراسي والأرائك

يجب أن تكون الساقة المدمجة في إطار الكرسي أو الأريكة ثقيلة ومصنوعة من الخشب، ويجب التأكد من عدم تثبيتها بمسامير لأن ذلك قد يعني تلفها وإعادة صيانتها من جديد، مما يعني أنها من الممكن أن تتعرض للتلف مرة أخرى.

تجربة الأثاث

يجب تفتيش الأثاث المستعمل بدقة قبل شرائه، والتأكد من خلو كافة القطع من أي تشقق، أو بقع، أو علامات مائية، أو خدوش سواءً كانت ظاهرة أو مخفية، كما يجب رقع الوسائد والبحث عن البقع الداخلية، والجلوس عليه وتجربته لأطول فترة ممكنة، وذلك للتأكد من أنه مريح ومتين.

إيجابيات شراء أثاث مستعمل

يوجد مجموعة من الإيجابيات التي من أجلها يقبل بعض الأشخاص على شراء الأثاث المستعمل، ومنها:

إقرأ أيضا:أعطال شاشات lg led

الفرق في السعر

يكون سعر الأثاث المستعمل أقل بكثير من سعر الأثاث الجديد، وربما في حالة كان الشخص محظوظاً أن تكون ذات المواصفات؛ حيث إن استعمال الأثاث ولو لفترة قصيرة لا تتجاوز الأيام يقلل من سعره بشكل كبير.

تعدد الخيارات

مع وجود الكثير من محلات أثاث مستعمل في دبي والشارقة فإن هناك العديد من الخيارات المتاحة من موديلات الأثاث التي يمكن البحث فيها، والتي قد لا تتوفر في محلات الأثاث الجديد، كونها تقوم ببيع التصاميم الجديدة على الأغلب.

سلبيات شراء أثاث مستعمل

يوجد بعض السلبيات التي بسببها قد يتردد أو يتجنب العديد من الأشخاص شراء أثاث مستعمل لتجنب الوقوع في هذه المشاكل، ومن بينها:

سلامة الأثاث

قد يتعرض لهذه المشكلة العديد من الأشخاص، وخاصةً ممن قاموا بشراء الأثاث المستعمل من خلال المتاجر الإلكترونية، والتي في الغالب قد توفر خدمة التوصيل، مما يعني أن البيع قد يتم دون رؤية الأثاث قبل شراءه أو البائع، ومن الممكن أن يحتوي الأثاث على البقع التي يصعب إزالتها، أو أن يحتوي على الخدوش أو أي كسر بسيط.

إقرأ أيضا:أيهما أفضل غسالة ال جي أم اريستون

عدم وجود ضمان 

عادةً ما تقوم معارض الأثاث الجديد بتوفير عدة سنوات للضمان، أما في حالة الأثاث المستعمل فإنه لا يوجد أي ضمان للحفاظ عليها أو صيانتها في حالة التعرض لأي مشكلة، ومن النادر أن يقوم شخص ببيع الأثاث الخاص به قبل انتهاء فترة الضمان.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
شراء أثاث مستعمل في مدينة الرياض
التالي
أثاث جديد ومستعمل للبيع في قطر