أثاث وأجهزة منزلية

طرق شراء أثاث مستعمل للبيع في أبوظبي

طرق شراء أثاث مستعمل للبيع في أبوظبي

كيفية شراء الأثاث المستعمل في أبو ظبي 

يلجأ العديد من الأشخاص في إمارة أبو ظبي إلى شراء الأثاث المستعمل المعروض للبيع من قبل عدة أشخاص سواء عن طريق معرفة بين الأشخاص والأقارب أو عن طريق عدة مواقع ومتصفحات أهمها موقع ومنصة السوق المفتوح الذي يشتهر في عرض الخدمات لغرض البيع والشراء، كما يوجد العديد من المحلات التجارية التي تعنى بتوفير قطع أثاث مستعملة تخدم الأشخاص الراغبين بشراء قطع مستعملة؛ لذلك أغلب الأشخاص لا تسمح لهم الحالة المادية من شراء الأثاث الجديد ذلك يلجأ البعض إلى شراء الأثاث المستعمل بأسعار تتناسب مع ميزانية الشخص.

خطوات شراء الأثاث المستعمل في أبو ظبي 

فحص القطعة قبل الشراء

على الشخص الذي يرغب بشراء الأثاث المستعمل يجب أن يقوم بفحص القطع أو الأثاث قبل دفع ثمنها، على سبيل المثال أراد الشخص شراء مقعد مستعمل يجب أن يقوم بالجلوس عليه والتحقق من شعوره بالراحة عند الجلوس والتأكد من عدم ظهور الأصوات، والتأكد من قوته لضمان الحصول على أفضل القطع وعدم الوقوع في الخسائر.

تحديد الميزانية

على كل مواطن في إمارة أبو ظبي يرغب بشراء القطع والأثاث المستعمل عليه تحديد المبلغ المالي الذي يريد إنفاقه على الأثاث المستعمل؛ مما يساعد الشخص بالبحث على القطعة ضمن الميزانية ويسهل عليه الوقت والجهد وعدم هدر الأموال ، كما يجب التأكد من جودة القطع، حيث هناك قطع بحالة غير جيدة وتحتاج إلى تصليح وتعديل، وتحتاج إلى تكلفة كبيرة لذلك يجب اختيار قطعة نظيفة لا تحتاج إلى تكلفة تصليح باهظة.

عدم التسرع بالشراء

على الشخص الذي يرغب بشراء الأثاث المستعمل أن يأخذ وقته في التفكير وعدم التسرع في شراء القطع، كما يجب تحديد القطع الضرورية التي يجب شرائها وعدم شراء قطع غير ضرورية.

الإستفسار عن المعلومات الأصلية للقطعة

ينصح قبل شراء القطع المستعملة أن يقوم الشخص الراغب بشراء الأثاث المستعمل السؤال عن أصل القطعة ودولة صنعها وكم كان سعرها الأصلي، والسؤال عن الأوضاع التي مرت بها القطعة وذلك لأن البعض يحاول خداع المشتري على أن القطعة أثرية.

إيجابيات شراء الأثاث المستعمل

هناك عدة إيجابيات لشراء أثاث وقطع مستعملة معروضة للبيع، نشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:

  • توفير المال والجهد والوقت على الشخص حيث هناك العديد من القطع تكون بحالة جيدة على الرغم من أنها مستعملة.
  • تنوع المحلات التجارية في الأسواق التي تختص في بيع الأثاث المستعمل؛ مما يساعد على تنوع الخيارات المتاحة للمُشتري، أي أنه يمكن إيجاد القطعة بالمواصفات التي يبحث عنها المشتري.
  • تجنب شراء الأثاث غير المناسب لأن الشخص الذي يرغب في شراء الأثاث المستعمل أصبح لديه خبرة واسعة في القطعه المراد شرائها وذلك لأن المشتري قام باستعمال نفس الغرض الذي يبحث عنه لمدة من الزمن وعرف مشاكله ومساؤه.

سلبيات شراء الأثاث المستعمل

يوجد عدة سلبيات لشراء أثاث وقطع مستعملة معروضة للبيع، نشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:

  • فحص القطعة والتأكد منها قبل دفع ثمنها لأن في أغلب الحالات لا يصرح البائع للشخص الذي يرغب بشراء القطعة المستعملة بوجود الأعطال فيها، وهذه الأعطال قد تكون خفية غير واضحة للشخص.
  • عدم وجود كفالة للأثاث المستعمل، لأن شراء الأثاث المستعمل يتم عن طريق أصحابها بشكل مباشر أو عن طريق متاجر خاصة، ولا يكون معها كفالة؛ لذا يفضل البحث عن أغراض بحالة جيدة بشكل نسبية.
  • عدم نظافة الأثاث.
  • وجود الحشرات في الأثاث.
  • تكاليف النقل.
  • تراجع أداء قطع الأثاث المستعمل مع مرور الزمن.
السابق
طرق عرض أثاث مستعمل للبيع في العين
التالي
طرق شراء أثاث مستعمل للبيع في الإمارات