أثاث وأجهزة منزلية

طرق عرض أثاث مستعمل للبيع

طرق عرض أثاث مستعمل للبيع

الأثاث المستعمل 

يقبل عدد كبير من الأشخاص على شراء الأثاث المستعمل بدلاً من الجديد، وذلك لانخفاض سعره بشكل كبير، وإمكانية العثور على تصاميم وأشكال أكثر؛ حيث إن معارض الأثاث الجديد تقتصر على الموديلات والتصاميم الجديدة، والعصرية، كما يمكنهم العثور على أنواع جيدة وخاصةً من الأخشاب القديمة، وهي تعد أفضل من الخامات التي تم إضافتها في الوقت الحالي.

أهم طرق عرض أثاث مستعمل للبيع

يمكن عرض الأثاث المستعمل للبيع إما من خلال مواقع الإعلانات المبوّبة، وعلى رأسها السوق المفتوح، الذي أنشأ تصنيفاً خاصاً بذلك، ويمكن من خلاله للمستخدمين الأفراد الراغبين بعرض الأثاث الخاص بهم من إدراج الإعلانات الخاصة بذلك، كما يمكن عرضها في معارض أثاث مستعمل، والتي تحتوي على عدد كبير من التشكيلات التي تختلف عن بعضها البعض، ويمكن للأفراد العرض في إحدى هذه المحلات، وذلك مقابل نسبة من السعر للمعرض، ويمكن دمج الطريقتين معاً؛ حيث قام السوق المفتوح بتوفير خدمة المتجر التي يمكن للمعارض الاشتراك فيها لعرض ما يحتويه المعرض من أثاث، وتسويقه بشكل أكبر.

أسس يجب اتباعها قبل شراء أثاث مستعمل

عندما يرغب الشخص في البحث عن الأثاث المستعمل فإنه يوجد مجموعة من الأسس التي يمكن له القيام بها واتباعها للحصول على أفضل الأثاث، ومن بينها:

إقرأ أيضا:أحدث مكيفات جري
  • زيارة المواقع الإلكترونية التي تقوم بعرض الأثاث المستعمل للبيع، ومن أبرزها السوق المفتوح؛ إذ يحتوي على العديد من الإعلانات الخاصة بذلك، إلا أنه يُنصح بمشاهدة الأثاث بشكل شخصي قبل شرائه، وذلك للتحقق من سلامته، ومناسبته للمنزل، وعدم الاعتماد بشكل كامل على الصور المعروضة.
  • البحث عن أفضل أنواع الخشب بالتزامن مع البحث عن المظهر الجميل، وعدم تجاهل أي منهما.
  • تفحص الخشب بشكل جيد، واختيار الأثاث الذي تمت صناعته من الخشب الصلب؛ إذ إنه يعد أقوى من أنواع الخشب الأخرى التي اعتمدت في صناعة الأثاث، وهي: الأخشاب المضغوطة أو الصناعية.
  • معاينة الاكسسوارات الموجودة في الأثاث بشكل جيد، مثل: المفاصل، والحليات المركبة، والتأكد من أنها سليمة، ولا تحتوي على أي صدأ أو تلف.
  • التأكد من عدم تسوس الخشب، وأن قطع الأثاث سليمة، ولا تحتوي على أي ثقوب أو تشققات أو فراغات.

عوامل تحديد شراء الأثاث المستعمل

يوجد مجموعة من الأمور التي تحدد ما إذا كان الأثاث المستعمل يمكن شراؤه أم لا، وهي:

معرفة نوع الخشب

بشكل عام فإن الأثاث المنزلي يصنع من أحد ثلاثة أنواع من الخشب، ويختلف كل منها عن الآخر في جودته وتكلفته، وهي مرتبة من الأسوأ إلى الأفضل في القائمة التالية:

إقرأ أيضا:فريزر هيونداي 4 أدراج
  • القشرة: يعد هذا النوع هو الأقل ثمناً؛ وذلك لأن الطبقة الخارجية منه تتكون من خشب جيد أما الجزء الداخلي فهو عبارة عن مجموعة من الطبقات الرقيقة المصنوعة من خشب سيء الجودة، ويفضل تجنب الأثاث المصنوع منه.
  • الخشب المركب: هو أقل أنواع الخشب عمراً، وذلك لأنه يتكون من مزيج يجمع ما بين الخشب والبلاستيك أو الخشب والراتنج.
  • الخشب الصلب: هو أكثر أنواع الخشب تكلفة، إلا أنه قد يتعرض أحياناً للخدوش، وتخلل المياه بداخله.

تفحص الخزائن والأدراج

فى حالة وجود الأدراج أو الخزائن في الأثاث فإنه يجب التأكد منها؛ حيث يقوم الشخص بالتأكد من أن الأدراج يمكن فتحها وإغلاقها بسهولة وبشكل صحيح، والتأكد من أن كل مزلاج يقع في مكانه الصحيح، كما يجب التأكد من الأبواب وعدم إصدارها لأي صوت عند الفتح أو الإغلاق.

إقرأ أيضا:أسعار مكيفات Gree في السعودية

تفقد أرجل الكراسي والأرائك

يجب التأكد من أن الساقة المدمجة في إطار الكرسي أو الأريكة ثقيلة ومصنوعة من الخشب، كما يجب التأكد من عدم وجود أي مسامير لتثبيتها، لأن هذا يعني أنها قد تلفت وأعيد صيانتها، ومن الممكن أن تتلف مرة أخرى.

معاينة الأثاث

يجب معاينة الأثاث بشكل دقيق قبل شرائه، والتأكد من عدم وجود أي بقع، أو تشققات، أو علامات مائية، أو خدوش، سواءً كانت ظاهر أو مخفية، والتأكد من الوسائد، والجلوس عليه للتأكد من أنه مريح ومتين.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
طرق عرض أثاث منزلي مستعمل للبيع بجدة
التالي
بيع وشراء الأثاث والأدوات المستعملة