أثاث وأجهزة منزلية

طرق عرض أثاث منزلي مستعمل للبيع بجدة

طرق عرض أثاث منزلي مستعمل للبيع بجدة

بيع الأثاث المنزلي المستعمل

الكثير من المواطنين والمقيمين في جدة يقررون الاستغناء عن الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية، التي يمتلكونها، لغرض الانتقال أو السفر أو التجديد، ما يعني اغتنام فرصة لبيعها وتحقيق بعض المال الإضافي، بدلاً من رميها دون فائدة، خاصة ما إذا كانت صالحة للاستعمال ولها قيمة؛ إذ أن بيع الأثاث المنزلي المستعمل، أصبح سهلاً مع توفر قاعدة كبيرة ومتنوعة من المستفيدين على شبكة الإنترنت، وتحديداً مواقع الإعلانات المبوبة، والمواقع التسويقية، ومواقع التواصل الاجتماعي؛ لذا سيكون الأمر سهلاً وسريعاً على عكس المتوقع.

ما هي طرق بيع أثاث منزلي مستعمل للبيع بجدة

بعد التأكد من الأثاث لا يزال بحالة جيدة، ويمكن استخدامه مرة أخرى لعدة سنوات، يمكن عرضها للبيع عبر عدة طرق؛ مثل: تجار الأثاث المستعمل المتنقلين بسياراتهم، أو معارض ومحلات الأثاث المستعمل، والأبسط والأسهل من ذلك يكون عبر الإنترنت، وتحديداً عبر منصات متخصصة ببيع وشراء الأثاث المنزلي المستعمل، أو يقدم هذه الخدمة إلى جانب خدمات أخرى؛ تماماً كما هو على موقع السوق المفتوح الذين يتيح لمستخدميه في جدة والسعودية ومختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بيع وشراء المنتجات الجديدة والمستعملة، إضافة إلى الخدمات، والإعلان عن الوظائف، حيث يمكن نشر إعلان عن توفر أثاث منزلي مع كتابة كافة التفاصيل عن حالته وأنواعه والسعر وطريقة التواصل.

إقرأ أيضا:ثلاجات ال جي

خطوات عرض أثاث منزلي مستعمل للبيع بجدة

باستخدام أي من المواقع الإلكترونية المعروفة والموثوقة، للبيع والشراء من خلالها، مع التأكد من تحقيق التواصل المباشر مع المستخدمين المهتمين، يمكن الانتقال للحديث عن خطوات عرض الأثاث المنزلي المستعمل للبيع في جدة أو أي من المدن السعودية، بالشكل الذي يضمن بيعها وتحقيق الربح خلال وقت زمني قصير ودون القيام بأي مجهود، وهذه الخطوات هي:

  • تنظيف الأثاث: لا بد من التأكد من إزالة البقع والغبار عن الأثاث قبل عرضه للبيع، سواء كان القيام بذلك يتطلب مجهوداً فردياً أو من خلال الإستعانة بأي من شركات التنظيف؛ فبعض القطع تحتاج إلى جهد وآلية تنظيف معينة.
  • تصوير الأثاث: يجب أخذ عدة لقطات وصور لمختلف القطع المُراد عرضها للبيع، على أن تكون صورة جميلة وواضحة؛ إذ تؤثر الصور كثيراً على قرار الشراء، لذا لا بد من الإهتمام بهذه الخطوة وإطلاق العنان لهواية التصوير.
  • كتابة إعلان محدد: لا بد من كتابة إعلان دقيق وواضح، يكون محدداً بدعوة المهتمين من المشترين للتواصل مع البائع مباشرة؛ للاستفسار حول التفاصيل الخاصة بأبعاد وقياسات الأثاث ونوع القطع وما إلى ذلك من تفاصيل أخرى.
  • استخدام عنوان ملفت: يجب أن يكون عنوان الإعلان ملفتاً للنظر؛ بحيث يبرز بين آلاف الإعلانات الأخرى المشابهة له بالمحتوى، لذا لا بد من تجنّب استخدام الكلمات المتكررة والمتعارف عليها بكثرة على الإنترنت.
  • تحديد سعر مناسب: البعض يجهل كيفية تحديد سعر الأثاث المستعمل، لكن الأمر بسيط نوعاً ما ولا يتطلب سوى عملية بحث عبر الإنترنت عن الأسعار المتداولة لمثل هذه المنتجات، ومقارنة حالتها ومدة استعمالها مع السعر الأصل، على إن يكون الذي يتم تحديده بعد ذلك مرناً، أي قابلاً للتفاوض إلى حد ما يناسب الطرفين.
  • الاستعداد للتفاوض: كما هو مذكور في الخطوة السابقة، لا بد من جعل السعر مرناً؛ فأ] شخص يرغب بشراء الأثاث المعروض سيقوم بالتفاوض على السعر، وهُنا يجب الانتباه إلى ضرورة التأكد من اهتمامه فعلياً بدلاً من المفاوضة دون نية للشراء بعد ذلك.
  • الصبر: يجب التحلّي بالصبر، فأمر البيع لا ينتهي بين ليلة وضحاها حتى ولو كان عبر الإنترنت، وهذا يعتمد على طبيعة المشترين ومدى اهتمامهم بالعرض المقدّم، وكذلك العروض المنافسة الأخرى، ما يحتاج إلى بعض التعديلات على السعر وطريقة التعامل معهم.

كيفية تحديد ملائمة الأثاث المنزلي للبيع

يجب على أي شخص يريد بيع أثاث منزله المستعمل ، بما في ذلك الأدوات الكهربائية، أن يحدد صلاحية كل منها للبيع، وفقاً لمدة استعمالها ووضعها الحالي، وماهية الأعطال الموجودة فيها، وكيفية تصليحها، وقيمة الصيانة مقارنة بسعر البيع، ما إذا كان مفيداً أم لا، فالأضرار الداخلية تبدو صعبة أحياناً ومكلفة ولا تستحق العناء، أما الأضرار الخارجية يمكن مع التنظيف وإعادة الطلاء أو تقويمها أن تجعل الأثاث يبدو بأفضل حال وقابل للبيع في سوق الأثاث المستعمل.

إقرأ أيضا:أحدث نشافات حراريه
السابق
معارض أثاث مستعمل في عجمان
التالي
طرق عرض أثاث مستعمل للبيع