أثاث وأجهزة منزلية

طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg

طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg

ربط شاشة الجوال بشاشة التلفزيون

يلجأ العديد من الأشخاص إلى طرق عرض شاشة الجوال على أجهزة التلفزيون ليتمكنوا من مشاهدة مقاطع الفيديو أو الصور، أو تصفح التطبيقات المختلفة، أو ليتمكنوا من لعب ألعابهم المفضلة الموجودة على جوالاتهم على شاشة أكبر وبوضوح أعلى، مما يوفر لهم المزيد من التشويق والمتعة. وقد تم ابتكار عدة طرق لذلك، حيث كانوا في البداية يعتمدون على الكوابل التي تقوم بتوصيل الجوالات بشاشات التلفزيون، أما حديثاً فقد تم التوجه إلى طرق الاتصال اللاسلكية التي توفر الوقت والجهد، وظهرت هذه الطرق بعد اختراع أجهزة تلفزيون يمكنها الاتصال بشبكة الإنترنت بكل سهولة ويسر، والتي باتت تعد ثورة في عصر التلفزيونات. 

طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg لاسلكياً

دون استخدام البرامج 

  • يمكن عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg عن طريق فتح إعدادات الجوال والنقر على خيار الواي فاي، ومن ثم اختيار “Direct WiFi”، حيث سيقوم الجهاز بالبحث حتى يجد اسم جهاز التلفزيون المتوفر، بعد ذلك يجب النقر على الاسم ليقوم بالاتصال بالتلفزيون، إلا أن هذه الطريقة لا تنجح مع جميع الأجهزة، ولحل هذه المشكلة يجب استخدام برامج خاصة مثل “MiraCast”.
  • من طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg دون استخدام البرامج أيضاً القيام بما يلي:
    • وصل التلفزيون بالإنترنت وذلك عن طريق النقر على زر الإعدادات، ومن ثم اختيار إعداد الشبكة، والنقر على خيار الاتصال بالواي فاي. 
    • الانتقال  إلى الجوال وإيصاله بنفس الشبكة التي تم وصل التلفزيون بها.
    • فتح أي فيديو على برنامج اليوتيوب على الجوال، حيث نلاحظ وجود أيقونة خاصة بعرض الفيديو على شاشة التلفزيون، وعند النقر عليها ستظهر رسالة مكتوب فيها مشاركة مع التلفزيون، وهكذا ستظهر شاشة الجوال بالكامل على شاشة التلفزيون.
    •  يمكن التحكم بما يعرض باستعمال جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون، أو عن طريق شاشة الجوال. 
السوق المفتوح

باستخدام برامج خاصة

يعد استخدام بعض البرامج مثل برنامج “Screen Mirroring” وبرنامج “MiraCast” وغيرها إحدى طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg الذكي، حيث تمكنك من تصفح تطبيقاتك، أو مشاهدة الفيديوهات والصور، أو الاستماع بالموسيقى الموجودة على الجوال على شاشة التلفزيون، فهي مختصة بمشاركة شاشة الجوال أو شاشة الكمبيوتر لاسلكياً على شاشة التلفزيون. ولاستخدام هذه البرامج يجب أن يكون تلفزيون lg الخاص بك مزود بخاصية العرض اللاسلكي، أو العرض بواسطة الدونجل، ويجب أن يكون متصلاً بالـ واي فاي وكذلك الجوال، كما يجب أن يكون نظام تشغيل الجوال اندرويد 4.2 فما فوق. وللقيام بذلك عليك اتباع ما يلي: 

إقرأ أيضا:أفضل مكيفات شباك
  • انقر على زر البداية (Home) على جهاز التحكم عن بعد.
  • انقر على زر العجلة على جهاز التحكم عن بعد لإيجاد خيار اتصال الجهاز.
  • انقر على خيار اتصال الجهاز. 
  • اختر خيار الهواتف الذكية. 
  • انقر على خيار مشاركة الشاشة. 
  • اختر خيار لاسلكي، ثم انقر على زر إبدأ.
  • طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lgاختر خيار جهاز موبايل
  • انتقل إلى الجوال، وافتح الإعدادات.
  • انقر على خيار “اتصل وشارك”، من قائمة الاتصالات. 
  • شغل برنامج “MiraCast”، أو “Screen Mirroring”، أو أي برنامج آخر متاح. 
  • اختر تلفزيون lg من قائمة الأجهزة المتوفرة، وانتظر حتى يتم عرض شاشة الجوال على شاشة التلفزيون. 

طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg السلكية

من طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg استخدام الكوابل المختلفة مثل كابل ال إتش دي إم أي، وذلك عن طريق توصيل طرف الكابل الأول مع الجوال، وتوصيل الطرف الثاني مع جهاز التلفزيون، أو باستخدام كابل ال إيه في أو الـ في جي إيه بنفس الطريقة. قد لا تعمل جميع الكوابل مع جوالات الأيفون، فهي تحتاج إلى كوابل مصنوعة خصيصاً من شركة أبل

تشغيل الموبايل على الشاشة

من الممتع في بعض الأحيان مشاهدة المحتوى المرئي من صور وفيديوهات محفوظة في الهاتف الذكي مع الأهل والأصدقاء، وذلك عن طريق عرضه على شاشة التلفاز، فشاشة الهاتف صغيرة وغير كافية لعرض هذا المحتوى، ولذلك فالشركات المصنعة لشاشات التلفاز فكرت في هذا ووضعت عدة طرق لتتمكن من تشغيل الموبايل على الشاشة بسهولة.

إقرأ أيضا:أحدث ثلاجة شارب 18

مبدأ تشغيل الموبايل على الشاشة

يتلخص مبدأ تشغيل محتويات الموبايل على الشاشة عن طريق إرسال الوسائط المتعددة من الجهاز الذكي إلى جهاز تلفزيون عن طريق خاصية الشاشة العاكسة screen mirroring، وهي تقنية لاسلكية تسمح بمشاهدة الوسائط المتعددة المرئية أو المسموعة مثل الفيديوهات أو الصور من جهاز الموبايل وعرضها على شاشة كبيرة للحصول على مشاهدة افضل.

غالباً ما يتم استخدام أجهزة ذكية كجهاز سامسونج أو آيفون للمهام الاعتيادية كالاتصال والشات وتصفح الإنترنت والرد على البريد الإلكتروني وغيرها، وينسى المستخدم أنه توجد في هذه الأجهزة ميزات أخرى قد تسهل عليه حياته وتجعلها أمتع، وإحدى هذه الميزات خاصية الشاشة العاكسة، والتي تجعل عرض ميديا الموبايل الذكي ممكناً على شاشات أكبر، ويتم ذلك عن طريق اتصال داخلي بين كلا الجهازين، فمثلا يمكن تصفح الصور أو مشاهدة مقاطع الفيديو المحفوظة في الهاتف على الشاشة المسطحة الكبيرة، وتوجد هذه الميزة في أغلب الأجهزة الذكية ضمن قائمة الخواص المطولة الموجودة أعلى الشاشة أو من خلال قائمة الإعدادات.

لتفعيل هذه التقنية من الضروري أن يكون كلاً من الهاتف الذكي والشاشة يدعمان خاصية الشاشة العاكسة، وأن يكونا قادرين على إرسال واستقبال البيانات المرئية، بالاضافة إلى اتصال الجهازين بنفس شبكة الاتصال، وقد أصبحت أغلب الهواتف الذكية والشاشات تدعم هذه التقنية، وفي حال امتلاك شاشة قديمة فيجب توفر وصلة HDMI من أجل ربط الجهاز الذكي بالشاشة لكي تعمل الخاصية.

إقرأ أيضا:أفضل انواع فلاتر المياه المنزلية

مشكلات توافق الجهاز الذكي مع الشاشة 

قد تحدث بعض المشكلات عند ربط الجهازين معاً حتى إذا كانت تدعم خاصية الشاشة العاكسة، حيث عادةً ما تفشل عملية الاقتران بين الجهازين، وعادةً ما يكون بسبب عدم التوافق بينهما أو بسبب اختلاف شركات التصنيع بين الأجهزة الذكية والشاشات، فمثلا تعرض شاشات سامسونج الميديا من هواتف سامسونج فقط، وكذلك شاشات آبل فهي تستقبل البيانات القادمة من أجهزة أبل فقط، وبذلك لا يمكن عرض فيديو من جهاز سامسونج على شاشة أبل، أو العكس، فكلا الجهازين لن يكون قادراً على التعرف على الآخر.

اقتران الايفون بالتلفزيون

مع التطور التكنولوجي الهائل الذي حدث في صناعة الهواتف الذكية Smartphones، والتي من أشهرها هواتف الآيفون، أصبح الهاتف الأن نافذة مطلة على العالم، والتي يستطيع المستخدم من خلالها متابعة كافة الأخبار حول العالم ومشاهدة الصور والفيديوهات وجميع الأحداث والوقائع في أي وقت، كل هذا في شاشة صغيرة، ولكن أحياناً يلزم شاشة أكبر من أجل عرض هذه المحتويات، ومن أسهل الطرق هي ربط الهاتف الذكي مع شاشة كبيرة، ويمكن ذلك بالعديد من الطرق.

اقتران الايفون بالتلفزيون لا سلكياً Wireless

يمكن توصيل الآيفون مع جهاز Smart TV أو شاشة تلفاز حديثة من شركة أبل، ولتشغيل الآيفون على شاشة التلفاز من شركات أخرى يجب توفر جهاز  AirPlay-compatible TV، وهو الخيار الأسهل والأرخص للعديد من مستخدمي الأيفون، ويعمل جهاز AirPlay-compatible TV بطريقة تشبه طريقة عمل جهاز Chromecast، ثم يتم تحميل تطبيق Kodi من أجل مزامنة الهاتف مع الجهاز، ثم يتم توصيل جهازAirPlay-compatible TV على نفس شبكة الواي فاي المُتصل بها الهاتف، ومن تطبيق Kodi يتم اختيار خيار Cast screen/audio من القائمة. أما في حال العمل على شاشة أبل فيمكن اتباع الخطوات التالية:

  • توصيل الهاتف بنفس شبكة Wi-Fi المتصل بها Apple TV المتوافق مع AirPlay 2.
  • البحث عن الفيديو المراد تشغيله على الشاشة.
  • الضغط على AirPlay ، وفي بعض التطبيقات، قد تحتاج إلى الضغط على أيقونة مختلفة أولًا، ففي تطبيق الصور، يجب الضغط على خيار مشاركة، ثم الضغط على AirPlay.
  • اختيار Apple TV أو اسم التلفاز الذكي، عندها سوف يبدأ البث.

اقتران الايفون بالتلفزيون سلكياً باستخدام HDMI

يمكن توصيل الآيفون بالشاشة سلكياً، وهي تعتبر طريقة أسهل و أبسط، وذلك من خلال توصيل الهاتف بالشاشة مباشرة من خلال كابل، حيث يحتاج مستخدمو هواتف الأيفون إلى كابل Lightning to HDMI، ويمكن الحصول عليه من معظم متاجر الأجهزة الإلكترونية ومعداتها بسعر يصل إلى حوالي 15$ دولار، و هذه الطريقة لها مميزاتها التي يفضلها الأغلب، مثل القدرة على الاستمتاع بأفضل إشارة Signal دوت حدوث تقطيع في حال حدوث أي مشاكل لشبكة الواي فاي أو الراوتر، ولكن عيوبها أنها لا تعطي للمستخدم حرية التحكم والحركة مثل التي تعمل عن طريق الواي فاي.

طريقة توصيل الايفون بالتلفزيون عن طريق الإنترنت والواى فاي

كان يعاني مستخدمو هواتف الآيفون من صعوبة اتصالها مع شاشات من أنواع مختلفة غير أبل، ولذلك فقد أعلنت شركة AirBeamTV عن إصدار تطبيق مخصص يعرض شاشة هواتف iPhone على تلفاز Samsung Smart TV، وقد أعلنت مؤخراً عن إصدار مُنفصل يعمل مع أجهزة تلفاز LG، وذلك من خلال تطبيق Mirror for LG TV، وهو الذي يُمكن استخدامه لإرسال كل من الصور ومقاطع الفيديو لعرضها على تلفاز LG، ولكن يعاني التطبيق أثناء الاستعمال من بضع ثوان من التأخر في الاستجابة والتي تمتد بين 1-3 ثوانٍ، ولذلك فهو غير مناسب للألعاب، ولكنه مناسب لعرض الصور ومقاطع الفيديو، ومع معظم التطبيقات الأخرى. وللحصول على أفضل تجربة يجب تحديث نظام أيفون إلى iOS 14. 

طريقة توصيل الايفون بالتلفزيون LG عن طريق الإنترنت

يمكن استعمال تطبيق Mirror for LG TV مع أي تلفاز LG ذكي من إصدار عام 2012 أو أحدث، وتتلخص طريقة توصيل الايفون بالتلفزيون عن طريق الإنترنت والواى فاي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • التأكد من أن الايفون والتلفاز متصلين بنفس شبكة الإنترنت.
  • تشغيل تطبيق تلفاز LG الذي سوف يبدأ بالبحث عن التلفاز المتصل بالشبكة، ثم الضغط عليه عند إيجاده، وفي حال استخدام التطبيق للمرة الأولى فإنه سوف يسأل عن السماح بالاتصال، عندها يجب الضغط على خيار موافق، في جهاز التحكم عن بعد، وذلك للسماح بالاتصال.
  • تشغيل التنبيهات لهذا التطبيق، وذلك لإعلام المستخدم إذا كان التلفاز يعمل جيداً أم لا.
  • الضغط على ابدأ الانعكاس على جهاز التلفاز، ثم الذهاب إلى أي تطبيق أخر في الايفون والاتصال سوف يستمر.

أنواع الشاشات المناسبة لتشغيل الآيفون 

دائماً ما يتبادر للمستخدمين السؤال التالي وهو هل يتوجّب امتلاك جهاز Apple TV من أجل توصيل الايفون مع التلفزيون الذكيّ؟ وقد كانت الإجابة سابقاً نعم ولكن الآن أصبحت الإجابة لا، فقد قامت شركة أبل مؤخرًا بفتح منصة البث الخاصة بها، وسمحت للشركات الأخرى أن تضمنها في أجهزة التلفاز الذكية الأخرى التي يتم طرجها في الأسواق، ومن الأجهزة التي تدعم خاصية البث المباشر أيربلاي من أبل:

  • أجهزة LG الذكية طرازات 2019.
  • أجهزة Sony الذكية طرازات 2019.
  • أجهزة Samsung الذكية طرازات 2018-2019 .
  • أجهزة Vizio الذكية طرازات 2017-2018-2019.

طريقة شبك الجوال على تلفزيون سمارت

يمكن توصيل الهاتف الذكي مع تلفزيون LG الذكي من خلال خاصية Screen Share، حيث يتم توصيل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، وتسمح هذه التقنية بإرسال الصورة وعرضها من شاشة الهاتف على التلفزيون عبر تقنية Wi-Fi، ومع ذلك فإن أداة الإرسال مخفية في قوائم التليفزيون، ويمكن أن تمر دون أن يلاحظها المستخدم.

طريقة شبك الجوال على تلفزيون سمارت LG لاسلكياً

قبل البدء بالخطوات يجب التأكد من أن يكون الهاتف الخلوي متوافقًا مع بروتوكول Miracast، وهي كالآتي:

  • الدخول إلى قائمة Device connector الموجودة على تلفزيون LG الذكي، وتحديد خيار الهاتف الذكي من قائمة الأجهزة.
  • اختيار العنصر Screen Share على الهاتف الذكي LG.
  • الضغط على الزر المركزي في جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون مع تحديد خيار ابدأ.
  • الوصول إلى وظيفة الإرسال / الإسقاط للهاتف،وذلك على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 5 أو أعلى، حيث يوجد زر للوظيفة في الستارة المختصرة، وتقع بجوار الإشعارات، ويختلف اسم الزر بين Transmit أو Design أو Smart View، وعند النقر على الوظيفة يتم اختيار تلفزيون LG الذكي من القائمة والانتظار حتى يتم تأسيس الاتصال، وعرض الميديا المطلوبة.

طريقة شبك الجوال على تلفزيون سمارت LG سلكياً

تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة التقليدية وتكون فعالة حتى في النماذج الأرخص من العلامة التجارية LG، حيث تستخدم فقط كيبل USB وهاتف أندرويد متوافق مع التلفزيون، وذلك حسب الخطوات التالية:

  • توصيل كابل USB مع كل من الهاتف الذكي وتلفزيون LG الذكي، ويوصي الخبراء باستخدام منفذ USB الأول (أو الرئيسي) للتلفزيون؛ لأن  بعض الطرازات لا تدعم المنافذ المتوفرة فيها جميع الوظائف.
  • الدخول إلى الهاتف وتحديداً إلى شريط الإشعارات الخاص به، والتأكد من أنه تعرف على التلفزيون بشكل صحيح، حيث يتم عرض إشعار USB، عندها يجب لمسه للمتابعة.
  • ظهور نافذة جديدة يتم من خلالها التحقق من خيار نقل الصور (PTP)، ومباشرة بعد هذه الخطوة يجب أن يتعرف التلفزيون على الهاتف.
  • العودة إلى التلفزيون للسماح بالوصول إلى الملفات الموجودة على الجهاز، وللتأكيد يجب الضغط على خيار نعم مع الزر موافق الموجود على جهاز التحكم عن بعد.
  • استخدام مفاتيح الأسهم الخاصة بالسيطرة للانتقال والوصول إلى علامة التبويب الصور، ثم الضغط على زر موافق على جهاز التحكم عن بعد لعرض الملفات.

وصلة تشغيل الجوال على التلفزيون

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها توصيل الجوال بالتلفزيون، حيث تختلف وصلة تشغيل الجوال على التلفزيون حسب نوعية الهاتف سواء من ناحية الشركة المصنعة أو من حيث نظام التشغيل، ومن الطرق الشائعة والمعروفة التي يمكن استخدامها كالآتي:

وصلة شاحن الهاتف USB

يمكن توصيل هواتف الايفون بالتلفزيون عن طريق وصلة أبل المرفقة مع العلبة، وهناك نوعين من هذه الوصلة، فالنوع الأول هو الوصلة المُخصصة لأجهزة أبل الحديثة والتي تحتوي على مدخل لايتنج، والنوع الثاني هي الوصلة المناسبة لأجهزة الآيفون القديمة، وتتلخص الطريقة بالآتي:

  • توصيل كابل HDMI في مكان الكابل بالتلفزيون، ثم توصيل كابل HDMI بالهاتف.
  • توصيل كابل USB من منفذ الشحن بالهاتف في المحول. 
  • توصيل المحمول الذكي في منفذ USB الذي يتم استخدامه عادة لشحن الهاتف.
  • تشغيل مربع الكابل والتأكد من منفذ HDMI المستخدم في علبة الكابلات، وعندها يمكن كشاهدة كافة أنواع الميديا المحفوظة في الهاتف على الشاشة.

وصلة MHL أو Slim Port

يمكن توصيل أجهزة الأندرويد عن طريق استخدام وصلة MHL أو Slim Port والتي يمكن استخدامها في حالة عدم احتواء الهاتف على كابل HDMI، وهنا يتم التوصيل من خلال منفذ micro USB الذي يحتوي عليه جهاز الأندرويد وخاصة الحديثة منها، فهذه الوصلة تدعم كلاً من الصوت والصورة، ولكن يجب توفر القطعة التي تقوم بتوصيل الهاتف بالتلفزيون، ويتمثل دورها في تحويل الإشارة الصادرة من الهاتف إلى صيغة HDMI، وتتوفر من هذه الوصلة العديد من الإصدارات، آخر إصدار منها يعمل بدقة 4k، ولكن تكلفتها عالية نسبياً، ومن أشهر الشركات المصنعة للتلفزيون التي تدعم التشغيل بوصلة MHL هي سوني وسامسونج، وتوشيبا وLG، وتتلخص طريقة التوصيل بالآتي:

  • توصيل المحول الخاص بتحويل الإشارة بمصدر طاقة.
  • توصيل سلك USB الخاص بالهاتف في محول MHL ثم توصيله بالتلفزيون باستخدام كابل MHL، عندها سيتم إظهار الميديا الخاصة بالمستخدم على التلفزيون.
السابق
عطل شاشة LG 32
التالي
أفضل شاشات سمارت