اقرأ » طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg
إلكترونيات شاشات

طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg

طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg

ربط شاشة الجوال بشاشة التلفزيون

يلجأ العديد من الأشخاص إلى طرق عرض شاشة الجوال على أجهزة التلفزيون ليتمكنوا من مشاهدة مقاطع الفيديو أو الصور، أو تصفح التطبيقات المختلفة، أو ليتمكنوا من لعب ألعابهم المفضلة الموجودة على جوالاتهم على شاشة أكبر وبوضوح أعلى، مما يوفر لهم المزيد من التشويق والمتعة. وقد تم ابتكار عدة طرق لذلك، حيث كانوا في البداية يعتمدون على الكوابل التي تقوم بتوصيل الجوالات بشاشات التلفزيون، أما حديثاً فقد تم التوجه إلى طرق الاتصال اللاسلكية التي توفر الوقت والجهد، وظهرت هذه الطرق بعد اختراع أجهزة تلفزيون يمكنها الاتصال بشبكة الإنترنت بكل سهولة ويسر، والتي باتت تعد ثورة في عصر التلفزيونات. 

طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg لاسلكياً

دون استخدام البرامج 

  • يمكن عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg عن طريق فتح إعدادات الجوال والنقر على خيار الواي فاي، ومن ثم اختيار “Direct WiFi”، حيث سيقوم الجهاز بالبحث حتى يجد اسم جهاز التلفزيون المتوفر، بعد ذلك يجب النقر على الاسم ليقوم بالاتصال بالتلفزيون، إلا أن هذه الطريقة لا تنجح مع جميع الأجهزة، ولحل هذه المشكلة يجب استخدام برامج خاصة مثل “MiraCast”.
  • من طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg دون استخدام البرامج أيضاً القيام بما يلي:
  1. وصل التلفزيون بالإنترنت وذلك عن طريق النقر على زر الإعدادات، ومن ثم اختيار إعداد الشبكة، والنقر على خيار الاتصال بالواي فاي. 
  2. الانتقال  إلى الجوال وإيصاله بنفس الشبكة التي تم وصل التلفزيون بها.
  3. فتح أي فيديو على برنامج اليوتيوب على الجوال، حيث نلاحظ وجود أيقونة خاصة بعرض الفيديو على شاشة التلفزيون، وعند النقر عليها ستظهر رسالة مكتوب فيها مشاركة مع التلفزيون، وهكذا ستظهر شاشة الجوال بالكامل على شاشة التلفزيون.
  4.  يمكن التحكم بما يعرض باستعمال جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون، أو عن طريق شاشة الجوال. 

باستخدام برامج خاصة

يعد استخدام بعض البرامج مثل برنامج “Screen Mirroring” وبرنامج “MiraCast” وغيرها إحدى طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg الذكي، حيث تمكنك من تصفح تطبيقاتك، أو مشاهدة الفيديوهات والصور، أو الاستماع بالموسيقى الموجودة على الجوال على شاشة التلفزيون، فهي مختصة بمشاركة شاشة الجوال أو شاشة الكمبيوتر لاسلكياً على شاشة التلفزيون. ولاستخدام هذه البرامج يجب أن يكون تلفزيون lg الخاص بك مزود بخاصية العرض اللاسلكي، أو العرض بواسطة الدونجل، ويجب أن يكون متصلاً بالـ واي فاي وكذلك الجوال، كما يجب أن يكون نظام تشغيل الجوال اندرويد 4.2 فما فوق. وللقيام بذلك عليك اتباع ما يلي: 

  1. انقر على زر البداية (Home) على جهاز التحكم عن بعد.
  2. انقر على زر العجلة على جهاز التحكم عن بعد لإيجاد خيار اتصال الجهاز.
  3. انقر على خيار اتصال الجهاز. 
  4. اختر خيار الهواتف الذكية. 
  5. انقر على خيار مشاركة الشاشة. 
  6. اختر خيار لاسلكي، ثم انقر على زر إبدأ.
  7. طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lgاختر خيار جهاز موبايل. 
  8. انتقل إلى الجوال، وافتح الإعدادات.
  9. انقر على خيار “اتصل وشارك”، من قائمة الاتصالات. 
  10. شغل برنامج “MiraCast”، أو “Screen Mirroring”، أو أي برنامج آخر متاح. 
  11. اختر تلفزيون lg من قائمة الأجهزة المتوفرة، وانتظر حتى يتم عرض شاشة الجوال على شاشة التلفزيون. 

طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg السلكية

من طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg استخدام الكوابل المختلفة مثل كابل ال إتش دي إم أي، وذلك عن طريق توصيل طرف الكابل الأول مع الجوال، وتوصيل الطرف الثاني مع جهاز التلفزيون، أو باستخدام كابل ال إيه في أو الـ في جي إيه بنفس الطريقة. قد لا تعمل جميع الكوابل مع جوالات الأيفون، فهي تحتاج إلى كوابل مصنوعة خصيصاً من شركة أبل