تكنو لايف

طريقة إيجاد عاملات منزل وخدم من 4sale

طريقة إيجاد عاملات منزل وخدم من 4sale

تستقطب الكثير من دول الخليج العربي والشرق الأوسط عاملات المنزل والخدم من دول شرق آسيا المتنامية والفقيرة، حيث أن هذه الدول تعاني من تدني الرواتب المعيشية التي يتقاضاها العمّال والعاملات مقارنةً مع الدول الأخرى، وهذا ما ساعد في ظهور مفهوم العمالة المنزلية وانتشارها على نحو واسعٍ في المنطقة، الأمر الذي أدى إلى ظهور العديد من المواقع الإلكترونية التي تساعد في استقطاب العمالة المنزلية من الدول الأخرى ومنها موقع 4sale للتسويق الإلكتروني.

التعريف بالعمالة المنزلية

تعرف العمالة المنزلية أو المساعدة المنزلية بأنها شخصٌ أو مجموعةٌ من الأشخاص يعملون بمجموعة متنوعةٍ من الخدمات المنزلية للفرد أو الأسرة ابتداءاً من توفير الرعاية للأطفال والكبار المسنين وحتى القيام بأمور المنزل التي تشمل: التنظيف، وحماية المنزل، والطهي، والغسيل، والكي، والتسوق والعديد من المهام المنزلية الأخرى، حيث تشير تقديرات منظمة العمل الدولية للعام 2015 والتي استندت إلى الدراسات الاستقصائية المحلية ل 232 بلدا واقليماً أن عدد العمال المنزليين يعادل نحو 67.1 مليون عامل، كما تشير منظمة العمل الدولية إلى أن ما نسبته 83 % من العمال المنزليين هم من النساء وكثيرٌ منهم من العمال المهاجرين. 

طريقة إيجاد عاملات منزل وخدم من 4sale 

موقع حراج 4sale للتسويق الإلكتروني هو واحدٌ من المواقع الإلكترونية التي تقدم العديد من خدمات البيع والشراء والخدمات العامة عن طريق الإنترنت دون الحاجة للجوء إلى الطرق التقليدية القديمة، ومن الخدمات التي يقدمها هذا الموقع خدمة استقدام عاملات المنزل والخدم من مختلف الجنسيات بطريقة سهلة وميسّرة تتلخص بمجموعة من الخطوات الواجب اتباعها وهي:

إقرأ أيضا:أفضل VPN للكمبيوتر
  1. الدخول إلى موقع حراج 4sale الإلكتروني. 
  2. إجراء عمليّة البحث عن عاملات المنزل والخدم والتي يمكن أن تتمّ بطريقتين رئيسيتين إحداهما تتمثل بإستخدام حيّز البحث الذي يوفره الموقع في الصفحة الرئيسية ومن ثمّ الضغط على زر البحث لتظهر مجموعة من الخيارات المتاحة، أما الطريقة الأخرى فتتمثل باختيار تبويب (خدمات) من بين مجموعة التبويبات التي يوفرها الموقع في أعلى الصفحة الرئيسية، ومن ثم اختيار التبويب الفرعي المسمى (خدمات نظافة) وهو التبويب المخصص للإعلانات المتعلقة بعاملات المنزل و الخدم. 
  3. بعد إتمام عملية البحث والوصول إلى جميع الخيارات المتعلقة بعاملات المنزل والخدم، يستعرض الباحث معظم هذه الخيارات وذلك بالضغط عليها وتصفح تفاصيل الإعلان لإختيار الإعلان الأنسب له من بين الإعلانات المتوفرة في الموقع. 
  4. التواصل مع صاحب الإعلان عن طريق الايميل أو رقم الهاتف إذا كان متوفراً أو عن طريق خدمة الرسائل التي يوفرها الموقع للاتفاق على آليةٍ معينةٍ يتمّ من خلالها إنهاء إجراءات استقدام عاملات المنزل أو الخدم. 

سلبيات تفشّي ظاهرة العمالة المنزليّة 

إن انتشار ظاهرة العمالة المنزليّة في مجتمعاتنا قد يؤدي بوسيلةٍ أو بأخرى إلى مجموعةٍ من الآثار السلبية التي تؤثر على الأسرة أو على المجتمع ككل، من أهمها:

  1. التأثير السلبي على النمو اللغوي للأطفال الصغار الذين يعيشون داخل المنزل، حيث أثبتت الدراسات أن هناك نسبةً لا يستهان بها من الأطفال يعانون من عيوبٍ في النطق في ظل وجود الخادمة في المنزل، كالثأثأة أو الفأفأة أو التهتهة، وذلك لكون غالبية عاملات المنزل هنّ من المتحدثات بلغات أجنبية مختلفة. 
  2. إعتماد الأبناء بشكلٍ كلّي على الخدم مما يعني عدم قدرتهم على تسيير أمورهم بمفردهم مستقبلاً وهذا ما يجعلهم ضعاف الشخصيّة وعديمي الثقة بالنفس، ويجعل الكسل و الخمول عادةً لهم. 
  3. تدخل الخادمة بطريقة غير مباشرة في خصوصيات البيت وإفشاء أسراره ما يؤدي فيما بعد لإثارة المشكلات بين الزوجين.

حلا الدويري، ولدت في العاصمة عمان بتاريخ 17/12/1992، درست المرحلة الثانوية الفرع العلمي في مدرسة الأميرة سلمى وتخرجت منها بمعدل 92.3، ثم التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة الكيميائية عام 2010/2015 بتقدير جيد جداً، وخلال هذه الفترة شاركت في العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالهندسة الكيميائية مثل: دورة معالجة المياه، ودورة ضبط الجودة، ودورة الطاقة المتجددة. تهوى قراءة الكتب، والأشغال اليدوية، والكتابة؛ حيث إن الأخيرة هي واحدة من هواياتها التي رافقتها منذ الصغر حتى بدأت بالعمل عام 2016 بشكل رسمي ككاتبة محتوى لدى موقع متخصص بكل ما يتعلق بالجوالات والأجهزة الذكية، وبعد اكتساب خبرة لا بأس بها انتقلت للعمل عام 2017 ككاتبة محتوى مع موقعين آخرين في الوقت ذاته؛ حيث يقدم كل منهما للقارئ محتوى متنوعاً في كافة مجالات الحياة، وبحلول عام 2019 بدأت العمل من جديد ككاتبة محتوى لدى موقع اقرأ على السوق المفتوح، وقدمت خلال عام كامل مجموعة متنوعة من المقالات التي شملت عدداً كبيراً من مجالات الحياة المختلفة، ولديها اليوم خبرة مدتها 4 سنوات في كتابة المقالات الاحترافية.

السابق
ألعاب بلاي ستيشن 2
التالي
أفضل برامج صناعة الفيديو