منوعات

طريقة تحويل رصيد آسيا

طريقة تحويل رصيد آسيا

شركة آسيا سيل

تعد آسيا سيل الشركة الرئيسية في تزويد خدمات الاتصالات الجوالة والإنترنت ذات الجودة العالية في دولة العراق، وتبلغ قاعدة المستخدمين المشتركين في خدماتها 14 مليون نسمة، كما تعد الشركة أول مزود لخدمات الاتصالات الجوالة في العراق التي تمكنت من توفير تغطية للشبكة في كافة مناطقه؛ حيث إنها تقدم خدماتها إلى جميع المحافظات العراقية بما فيها محافظة العاصمة بغداد، بالإضافة إلى المدن العراقية الرئيسية، وتشمل تغطيتها ما نسبته 99.06% من سكان العراق؛ أي أن تغطيتها هي الأوسع بين كافة مشغلي الخدمات هناك.

طريقة تحويل رصيد آسيا

يضطر المستخدمون بين الحين والآخر إلى اللجوء إلى تحويل الرصيد من حسابهم في شبكة الاتصالات إلى مستخدمين آخرين من نفس الشبكة، وذلك لأسباب مختلفة؛ ومنها ما قد تكون طارئة، ولذلك من المهم أن يكون المستخدم مضطلعاً على الآلية الصحيحة لتحويل الرصيد لاستخدامها في أوقات الطوارئ، وفيما يلي شرح طريقة تحويل رصيد آسيا من رقم موبايل إلى آخر على نفس الشبكة: 

  • بداية يجب على المستخدم فتح لوحة الأرقام في الموبايل أو لوحة المفاتيح اعتماداً على نوع الجهاز المستخدم.
  • يتم إدخال الرموز والأرقام على النحو الآتي:  بدايةً يدخل المستخدم *123* أو *222*، ويليها المبلغ المراد تحويله، ويليها  رمز النجمة (*)، ثم رقم الهاتف المراد تحويل رصيد آسيا إليه، ونهايةً يوضع رمز الشباك (#)، وفيما يلي مثال توضيحي لذلك:

إذا آراد المستخدم تحويل مبلغ 3000 دينار عراقي؛ فإن طريقة التحويل تكون *123*3000*07714124000#، أو *222*3000*07714124000#.

إقرأ أيضا:ما هو التسويق الهرمي
  • تقوم الشركة بإرسال رسالة نصية إلى هاتف المرسل من أجل أن يقوم بالتأكيد على عملية التحويل، ويتم ذلك بالضغط على خيار OK، ثم يجب عليه إدخال الرقم 1 والضغط مرة أخرى على خيار OK.

شروط  تحويل رصيد آسيا

تخضع خدمة تحويل الرصيد من شركة آسيا إلى عدد من الشروط والأحكام، وهذه هي:

  • أن لا يقل الرصيد الذي يراد تحويله عن 1000 دينار عراقي.
  • لا يزيد الرصيد الذي يراد تحويله عن 599.000 دينار عراقي.
  • يتم اقتطاع مبلغ مقداره 200 دينار عراقي من رصيد المستخدم المرسل.
  • الحد الأعلى المسموح تحويله من الرصيد خلال اليوم الواحد غير محدود.
  • في حال قام المرسل بتحويل الرصيد إلى الرقم الخطأ؛ فإن قيمة الرصيد الذي تم تحويله غير مستردة، لذلك لا بد من التأكد من الرقم المرسل إليه.

خدمات إنترنت آسيا

تقدم شركة آسيا عدداً من الخدمات المميزة في مجال الإنترنت، وهذه الخدمات هي:

  • الإنترنت للموبايل: تقدم آسيا العديد من الباقات الخاصة بالإنترنت للموبايل، ومنها: باقة بلا حدود الشهرية، والتي تمنح المشترك فرصة الاشتراك مجاناً بتطبيق STARZPLAY الذي يتيح لهم متابعة الأفلام والمسلسلات أولاً بأول، وباقة بلا حدود كما يبدو من اسمها توفر للمستخدم فرصة استخدام الإنترنت بشكل مفتوح بناءً على الباقة التي يختارها؛ وهي إما الباقة اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية، كما تقدم خدمة تشغيل الفيديو التي تسمح للمشتركين بمشاهدتها على اليوتيوب في أي وقتٍ يشاؤون، كما يمكن للمستخدمين المشتركين في باقات الإنترنت التمتع بخاصية الحماية لرصيدهم حتى بعد انتهاء سعتها أو مدة صلاحيتها، حيث يمكن لهم تعليق الرصيد عند نهاية الباقة للمحافظة عليه إلى حين المشاركة مرة آخرى في إحدى باقات الإنترنت.
  • الإنترنت لأجهزة التابلت/ اللابتوب وخط البيانات: توفر شركة آسيا إمكانية حساب خط الإنترنت بشكل سهل للغاية، ومنها: القدرة على الاستفسار عن استخدام الرصيد أو رصيد الإنترنت أو الإشتراك في باقات الإنترنت من خلال زيارة البواية المجانية التي توفرها الشركة على الإنترنت، كما يتم إعادة توجيه المستخدم إلى الصفحة المخصصة لإعادة تعبئة الرصيد، وبشكلٍ تلقائي في حال انتهاء الرصيد أو صلاحية باقة الإنترنت، كما تقدم الشركة عدداً من الباقات والعروض والخدمات؛ كخدمة شريحة الإنترنت، وباقة ماي فاي، وخط الإنترنت.
  • بطاقات تعبئة رصيد الإنترنت: تسهل هذه الخدمة عملية إعادة تعبئة بطاقة الإنترنت من خلال بطاقة شحن الرصيد الاعتيادية، والتي تتميز بسهولة توفرها في كل مكان، بالإضافة إلى توفر أكثر من فئة رصيد منها تغطي مقدار حاجة المشترك.
  • باقة إنترنت كل يوم: هي عبارة عن باقة إنترنت تتجدد بشكل يومي وتلقائي في الساعة 23:59 مقابل مبلغ يبلغ 250 دينار عراقي، ويوضع بمكانها 10 ميجابايت من الإنترنت تكون صالحة لغاية 24 ساعة، وبعد الإشتراك بها لأول مرة يتم التجديد بشكل تلقائي في ذات الوقت إذا ما كان هناك رصيد كاف، أما في حال عدم كفايته يتم التحاسب بنظام الدفع بحسب الاستخدام.
  • خدمة شكراً: تمكن هذه الخدمة المشتركين من المتابعة في استخدام خدمات الإنترنت والاتصال حتى في حال نفاذ الرصيد أو عدم توفر ما يكفي، ويمكن الاستفادة منها في المكالمات وإرسال الرسائل المحلية على الشبكة وخارجها والرسائل الدولية، ورسائل الصوت والصورة والإنترنت.
  • إهداء باقات إنترنت بلا حدود: تقدم الشركة للمشتركين خدمة إهداء إحدى باقات إنترنت بلا حدود اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية لمن يحبون كهدية.

آسيا حوالة

هي عبارة عن محفظة إلكترونية حاصلة على ترخيص من البنك المركزي العراقي من أجل التصرف بالتعاملات المالية في أي وقت يرغب به المشترك ومن أي مكان داخل العراق، وتقدم هذه المحفظة المقدمة من شركة آسياسيل عدداً من الخدمات المختلفة لمشتركيها؛ بحيث تتناسب مع مختلف متطلباتهم اليومية، ويمكن للمشتركين الانتفاع من هذه الخدمة والاستفادة منها بمجرد فتح محفظة آسياحوالة وإيداع المال فيها من خلال زيارة وكلاء الشركة أو نقاط البيع لآسياحوالة، وعندها يكون من السهل عليه التعامل بالمال بشكل إلكتروني، وفيما يلي الخدمات التي توفرها آسياحوالة:

إقرأ أيضا:مشاكل تركيب السيراميك
  • تعبئة رصيد: أصبح من السهل على العملاء شراء رصيد آسياسيل من أي مكان، وذلك من خلال محفظة آسياحوالة وشراء الرصيد مباشرة باستخدامها.
  • تحويل الأموال: يمكن القيام بهذه العملية بسهولة وبخطوات بسيطة في حال كان المرسل والمرسل إليه يمتلكان محفظة آسياحوالة.
  • بطاقات إلكترونية: تسمح هذه البطاقات بعملية شراء البرامج المختلفة من المواقع الإلكترونية، والتسوق من خلال هذه المواقع. 
  • الإيداع والسحب: هي من الخدمات المجانية التي تقدمها محفظة آسياحوالة، حيث يمكن لصاحب المحفظة إيداع المال في مراكز آسياحوالة من أجل الإستفادة من خدمات المحفظة والقيام بالتعاملات المختلفة بها.
  • الدفع للبائع (المدفوعات): يمكن للعملاء من خلال هذه الخدمة القيام بعملية الدفع لمشترياتهم من البضائع والخدمات الأخرى من خلال المحفظة المخزنة على جوالاتهم.
  • توزيع الرواتب: هي من الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة؛ حيث يمكن توزيع الرواتب على الموظفين ممن يمتلكون محفظة آسياحوالة من خلال ربطها مع النظام حسب رواتبهم.
  • دفع الفواتير: يمكن دفع الفواتير المختلفة من خلال هذه المحفظة من أجل توفير الوقت والمجهود.
  • حجز التذاكر: من الخدمات الفريدة من نوعها، حيث يمكن حجز تذاكر السفر من المواقع الخاصة بذلك، والدفع عن طريق آسياحوالة.
  • خدمة دفع أونلاين: تتيح هذه الخدمة للعملاء الدفع والشراء بكل أمان عند تسوقهم عن طريق مواقع التسوق الإلكتروني.
  • بطاقات الإنترنت: يمكن للمشتركين شراء بطاقات الإنترنت عن طريق محفظة آسياحوالة بكل سهولة ويسر وبخطواتٍ بسيطة.
السابق
معلومات عن الملك فاروق
التالي
كيفية عمل اللوجو