حياتك

طريقة تخسيس الكرش

طريقة تخسيس الكرش

تخسيس البطن

يعتبر تخسيس البطن من أصعب التحديات التي تواجه العديد من الناس، فدهون البطن هي من أكثر الدهون المزعجة في جسم الإنسان، حيث يلجأ العديد من الناس للتخلص من هذه الدهون من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة للتخلص من هذه التكتلات.

أهم طرق تخسيس الكرش

شفط الدهون

هي عملية تجميلية يمكن من خلالها التخلص من الدهون المزعجة التي يصعب التخلص منها من خلال الممارسات الطبيعية؛ كممارسة الرياضة واتباع الحمية الغذائية، حيث يقوم الجراح بإجراء هذه العملية في مناطق محددة؛ كالبطن، والأرداف، والورك، والوجه، وذلك بهدف تحسين المظهر، إذ يمكن القيام بهذه العملية أثناء إجراء بعض العمليات الأخرى كعملية شد البطن، كما ينبغي إجراء هذه العملية في مراكز صحية معتمدة وموثوقة، كما يُوصى بعدم إجرائها في حال وجود مشاكل صحية مزمنة؛ كأمراض القلب، والسكري، وضعف المناعة، كما يوصى باتباع نظام غدائي غني بالبروتينات ومتوازن للحفاظ على الجسم الجديد، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

التمارين الرياضية

من أهم التمارين الرياضية التي تساعد في حرق الدهون والتخلص منها هي تمارين تقوية العضلات أو تمارين الحديد والحفاظ على الكتلة العضلية للجسم، ويعتقد البعض بأن تمارين الجري أو الكارديو أو الإيروبكس هي من أقضل الطرق التي تساعد في حرق الدهون، كما يرى البعض بأن رياضة المشي بسرعة معينة وبعد مدة معينة تستهدف دهون الجسم للحصول على الطاقة، إلا أن ذلك بعيد عن الصحة؛ حيث إنه لا يمكن الاعتماد على هذه التمارين فقط من أجل حرق الدهون وفقدان الوزن.

إقرأ أيضا:فوائد البطيخ للرجيم

النظام الغذائي المناسب

  • تقليل تناول السكر والمشروبات المحلاة: إذ يؤدي تناول السكر بكميات كبيرة إلى تراكم الدهون في الجسم الذي ينتج بفعل تحول كميات الفركتوز المخزنة  في الكبد، حيث أظهرت العديد من الدراسات بأن السكر الناتج عن تناول كميات من الفركتوز سيؤدي إلى زيادة تراكم دهون البطن.
  • الابتعاد عن من تناول الكربوهيدرات بكميات كبيرة: تطبيق نظام غذائي يحتوي على القليل من الكربوهيدرات يساعد في التخلص من دهون البطن والكبد والدهون المحيطة بكافة أعضاء الجسم.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف: تشير الدراسات إلى أن تناول 10غم من الألياف الذائبة يساعد في خفض دهون تجويف البطن بنسبة 3.7% دون حدوث تأثير على دهون الجسم  الأخرى التي تتواجد أسفل الجلد، كما يعد الإكثار من تناول الأطعمة النباتية من أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من الدهون، حيث يمكن الحصول على الألياف الذائبة من الفواكه والخضار والخضار والبقوليات.
  • التركيز على الوجبات الغنية بالبروتين: يساعد تناول الوجبات التي تحتوي على بروتين بنسب كبيرة في التخلص من دهون البطن بسرعة كبيرة؛ حيث كشفت إحدى الدراسات عن مدى تأثير الوجبات البروتينية على خطر تشكل دهون البطن خلال خمس سنوات، لذا يوصى بتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين؛ كالبيض، والأسماك، والبقوليات، ومنتجات الحليب، بالإضافة إلى ذلك تشير بعض الدراسات إلى فوائد استعمال زيت جوز الهند في طهي الطعام؛ حيث إن استعمال 30مل سيقلل من دهون البطن.

مفاهيم خاطئة حول تخسيس الوزن

  • يظن البعض بأن ممارسة شد البطن يؤدي إلى فقدان الدهون والتخلص من الكرش وهو من المفاهيم الخاطئة لدى العديد، حيث تعتبر تمارين شد البطن من التمارين المهمة لدى كافة الرياضيين، إلا أنها لا تنقص الوزن.
  • استعمال الملابس الحرارية المنتشرة في الوطن العربي، ظناً بأن هذه الأحزمة ستساعدهم في التخلص من الدهون من خلال إذابتها، وهو اعتقاد خاطئ تماماً.
السابق
ماسك الترمس المطحون
التالي
أسباب عدم اشتغال سخان الغاز