طريقة عمل إعلان عن منتج

طريقة عمل إعلان عن منتج

الإعلان

يُعرّف الإعلان بأنّه مُحاولة إقناع مجموعة من الأشخاص لشراء بعض المنتجات أو الخدمات الخاصة بمنشأة ما، وهو أسلوب لإشهار منتج معين، وذلك عن طريق نشر معلومات ترويجية في الصحف عن المنتج، وذلك للتأثير على سلوك الأشخاص وإقناعهم بشراءه.

المنتج

يُعرف المنتج بأنّه مجموعة من السلع أو الخدمات الخاصة بشركة معينة، ويتم توزيعها لبيعها، وتصبح لاحقًا جزءاً من ممتلكات الأشخاص الذين قاموا بشراؤها، أو يمكن تعريفه بأنّه شيء يُباع للأشخاص وينتج باتباع عملية إنتاجية ضمن قطاعات الإنتاج المختلفة مثل الصناعة أو الزراعة.

طريقة عمل إعلان عن منتج معين

التركيز على العميل المحتمل ومخاطبته

عند كتابة الإعلان يجب مخاطبة العميل المحتمل، حتى يكون الإعلان رائعاً، أما في حال مخاطبة العديد من العملاء فهذا يجعل نص الإعلان سيئاً وغير جذّاب، ويمكن كتابة الإعلان عن طريق التوجه للعميل المثالي ومخاطبته كأنه أمامك.

إعلان السوق المفتوح

ذكر محاسن وفوائد المنتج

عند كتابة الإعلان التسويقي يجب تشجيع الزبائن على الشراء وإقناعهم بأنّ المنتج مميز، وذلك بذكر منافعه التي سيستفيد منها الزبون في حال قرر شراءه، كذلك يُفضل ذكر جميع ميزاته والحاجة التي يغطيها هذا المنتج.

تجنب الحشو في الإعلان

يُفضل عدم كتابة إعلان كبير بكلام مُكرر، إذ إنّ ذلك لا يُضيف أي شيء للزبون أو المنتج، ولكن على العكس يُفضل ذكر المعلومات الضرورية التي يجب أن يعرفها الزبون عن المنتج، والتي تُساعد على إقناعه بشرائه، مثل ذكر صفاته وميزاته بدلًا من كتابة كلام غير ضروري.

إثبات صحة المعلومات المذكورة عن المنتج

يجب إثبات المميزات المذكورة في الإعلان حتى يكون الإعلان مقنعًا للعميل، حتى يُصدق الزبون ذلك، وتقديم جميع الدلائل المتوفرة للعميل.

اقرأ أيضاً:  فوائد التسويق الإلكتروني

مخاطبة مخيلة القارئ

أثبتت العديد من الدراسات أن الرغبة لدى الزبون بشراء المنتج تزيد في حال إمساكه للمنتج أو تجربته، ولكن في حال البيع عبر الإنترنت لن يمكن للزبون قدرة على لمس المنتج لذلك يُفضل التقاط صور واضحة وملتقطة بحرفية وبعناية فائقة لتفي بالغرض، كذلك عند كتابة الإعلان يجب كتابة الكلمات التي يمكنها التلاعب بمخيلة وعقلية القارئ لجعله يشعر بالسعادة في حال امتلاكه للمنتج أو كيف سيستفيد وتزيد إنتاجيته في حال شرائه للمنتج، إذ إن ذلك يُحفز القارئ ويجعله يتصور أنّه اشترى المنتج بالفعل، وبالتالي سيحفزه على الشراء.

الحديث عن المنتج ضمن قصة

إذ إنّ القصص تجذب انتباه الأفراد أكثر من الكلام العادي الذي يتحدث عن وصف وميزات المنتج المختلفة، ولكن عند الحديث عنه في قصة هذا يجعل الطريقة جذابة ومشوقة للجمهور، وبهذه الطريقة يمكن ذكر المزيد من التفاصيل عن المنتج.

مخاطبة مشاعر القارئ

يُفضل عند كتابة إعلان عن منتج لتسويقه التركيز على الكلمات التي تثير مشاعر القارئ وتُحركه تجاه المنتج المعلن عنه، وبالتالي تُؤثر عليه وتجعله يتخذ قرارًا بالشراء.

التسويق عن طريق مفهوم الدليل الاجتماعي

يوجد أسفل كل صفحة منتج تُباع عن طريق التسويق الإلكتروني منتجات أخرى تظهر أنّ أشخاصاً آخرين اشتروا هذه المنتجات، وهذا يعزز لدى الزبون فكرة أنّ أشخاصاً آخرين اشتروا مثله وهذا يشعره بأنه على صواب ويقلد الآخرين ويشتريه.

كتابة نص سهل القراءة

إذ يجب اختيار كلمات جذابة ولافتة للنظر، كما يجب أن تتوافق الصياغة المكتوبة مع التصميم والمكان الذي سينشر به الإعلان، إذ إنّ ذلك سيسهل من وصول الزبائن لقراءته وشرائه.

اختيار عنوان مناسب

يُعد اختيار عنوان مناسب من أهم العناصر عند كتابة إعلان تسويقي فهذا يلفت نظر الجمهور إلى باقي الإعلان، أما في حال لم يكن العنوان جيدًا فهذا سيجعل الإعلان فاشلًا، لذلك يجب اختيار فكرة معبرة عن المنتج ووضعها كعنوان مع صورة.

اقرأ أيضاً:  موقع هتلاقي في مصر

كتابة اعلان عن منتج غذائي

في وقتنا الراهن إذا كانت جودة المنتج تشكل نسبة من نجاحه، فإن تميز طريقة الإعلان عنه تساهم بنسبة كبيرة في نجاحه وانتشاره، وبالتالي لكتابة اعلان عن منتج غذائي حاول أن تتبع الخطوات التالية:

  • حاول أن يكون العنوان الخاص باعلانك قصيراً وجذاباً في نفس الوقت، ويفضل أن يتضمن العنوان اسم المنتج الخاص بك.
  • حدد الفئة العمرية المستهدفة من إعلانك؛ وذلك لكتابة نص يتناسب معهم، فعلى سبيل المثال إذا كان إعلانك عن أحد أنواع المقرمشات التي تفضلها فئة الشباب، فحاول أن يتضمن نص إعلانك بعض العبارات التي يرددها الشباب.
  • نظراً لحدة المنافسة ووجود الكثير والكثير من المنتجات المنافسة التي تحمل نفس صفات منتجك، فيتوجب عليك أن يتضمن إعلانك إحدى المزايا التي يوفرها منتجك والتي قد لا تكون في المنتجات المنافسة، مثل إمكانية الحصول على جوائز عينية أو نقدية عند العثور على أحد الكوبونات داخل العبوة.
  • يجب الحرص على وضع صورة مميزة لمنتجك، والتي توضح جميع تفاصيله، فعلى سبيل المثال إذا كان إعلانك عن أحد أنواع الآيس كريم، فيجب وضع صورة توضح شكل الآيس الكريم دون الغلاف، وما هي نكهاته المختلفة.
  • حاول أن تجعل إعلانك قصيراً قدر الإمكان حتى لا يمل القارئ، وفي الوقت نفسه لا تنسى ذكر اسم علامتك التجارية في نهايته.

كيف تقوم بتطوير إعلانك

يتوجب عليك معرفة أن كتابة إعلانك ليست نهاية المطاف، حيث إن هناك بعض الخطوات التي يتوجب عليك القيام بها لتطوير إعلانك أو إعادة صياغته كما يلي:

  • حاول أن تقوم باستطلاع رأي العملاء في منتجك بعد صدور الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك أن تطلب منهم القيام بتقييم الإعلان أو التعبير عن رأيهم في منتجك.
  • قم بعمل مقارنة سريعة بين المبيعات قبل الإعلان وبعده؛ وذلك للتعرف على مدى فاعلية الإعلان.
اقرأ أيضاً:  كيف أحذف رقمي من السناب

طرق الترويج لمنتج جديد

توجد عدة طرق يمكن ترويج المنتجات الجديدة عليها وذلك لبيع المنتج حتى لا يحقق خسائر ومن هذه الطرق:

  • معاينة حصرية للعملاء المخلصين: مثل عمل حفلة قبل إطلاق المنتج، أو عمل بعض العروض الحصرية، أو معاينة المنتج عبر الإنترنت أو دعوة لاختبار الخدمات الحديثة.
  • الترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي (السوشال ميديا): يمكن الترويج عبر هذه المنصات عن طريق عمل مسابقات ومنح هدايا مجانية للمتابعين، وهي من أنجح طرق التواصل مع العملاء وتعمل على جذب المعجبين إلى المنصة الخاصة بالمنتج، إذ إنّ كل مسابقة في الفيسبوك يمكن أن تجذب 34% من المعجبين الجدد في كل مرة.
  • الترويج عبر إرسال البريد الإلكتروني: يمكن إرسال بعض الرسائل التي تحتوي على اسم وصورة المنتج ومعلومات عنه وتقديم خصم في حال شراء المنتج، وذلك لتشجيع الأشخاص على الشراء.

مقالات مشابهة

مراجعة شاملة حول التسويق الإلكتروني

مراجعة شاملة حول التسويق الإلكتروني

مقارنة بين أفضل 10 شاشات كمبيوتر

مقارنة بين أفضل 10 شاشات كمبيوتر

حل مشكلة البطارية لا تشحن

حل مشكلة البطارية لا تشحن

أفضل طابعات برذر

أفضل طابعات برذر

مراجعة شاملة لأنظمة تشغيل ويندوز لعام 2022

مراجعة شاملة لأنظمة تشغيل ويندوز لعام 2022

تعرف على أفضل لابتوب ماك من أبل

تعرف على أفضل لابتوب ماك من أبل

أسباب سخونة اللاب توب

أسباب سخونة اللاب توب