تكنو لايف

طريقة فتح قناة على اليوتيوب

طريقة فتح قناة على اليوتيوب

اليوتيوب

يوتيوب موقع إلكتروني تم إنشاؤه من قبل شركة PayPal عام 2005 حيث كان يعمل بتقنية أدوبي فلاش، وفي عام 2006 تم شراء الموقع من قبل شركة Google وأصبح يعتمد على تقنية html، ومحتوى الموقع متنوع إذ يعرض الموسيقى ومقاطع الفيديو بمختلف مجالاتها مثل: الرياضة، والأفلام وكذلك الفيديوهات التي يصممها الهواة.

ازداد إقبال الناس على موقع اليوتيوب في الفترة الأخيرة لما يقدمه من إمكانيات لإثراء التفاعل بين الافراد وتقديم الفائدة والتعليم بالإضافة إلى التسلية، كما أتاح اليوتيوب الدخول إلى عالمه من خلال السماح لمستخدميه إنشاء قنوات خاصة بهم لمشاركة الفيديوهات من إنتاجهم على الإنترنت.

إنشاء قناة على اليوتيوب

يتيح اليوتيوب لأي شخص يستخدم الموقع بإنشاء قناة عليه لتحميل مقاطع الفيديو أو التعليق عليها أو إنشاء قوائم تشغيل للفيديوهات، فبإمكان المستخدم الذي يمتلك حساب Google أن يقوم بتسجيل الدخول إلى موقع اليوتيوب باستخدام نفس اسم المستخدم وكلمة السر، مما يؤدي إلى تفعيل حساب يوتيوب جديد تلقائياً للمستخدم، لكن في حالة عدم امتلاك المستخدم حساب Google أو أنه لا يريد إنشاء القناة من خلال حسابه الشخصي فعليه اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع اليوتيوب.
  • اختيار الزر الموجود على يمين الصفحة في الأعلى Create an Account، وبهذا ينتقل المستخدم إلى صفحة تسجيل حساب Google جديد. 
  • اختيار اسم مستخدم وكلمة مرور التي يريدها المستخدم، مع إكمال باقي البيانات مثل: تاريخ الميلاد، والدولة التي يقيم بها، والجنس، وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف مع إمكانية عدم إضافة هذين الحقلين.
  • إدخال الحروف الموجودة بالصورة؛ من أجل التأكد من أن التسجيل لا يتم بشكل آلي.
  • اختر زر Next من أجل الإنتقال إلى الخطوة التالية.
  • يستطيع المستخدم في صفحة Create Your Profile إضافة صورة شخصية، كما يمكن وضع صورة للقناة موجودة في الجزء العلوي من القناة، وإضافة أشياء آخرى متعلقة بحساب Google الجديد، بعد الانتهاء من الإضافات اختر زر Next للإنتقال إلى صفحة الترحيب، ثم الضغط على زر Back to YouTube للانتقال إلى صفحة اليوتيوب الرئيسية.

يستطيع المستخدم بعد إنهاء هذه الخطوات لإنشاء القناة القيام بأي عمل يتطلب وجود القناة، مثل: رفع مقطع فيديو، أو التعليق على مقطع أو القيام بأي أمر آخر داخل اليوتيوب.

إقرأ أيضا:فوائد التجارة الإلكترونية على البيئة

إنشاء حساب تجاري على اليوتيوب

يجب على المستخدم الدخول إلى موقع اليوتيوب لإنشاء الحساب التجاري YouTube Business واتباع الخطوات الآتية:

  • انتقل إلى قائمة القنوات Channel List.
  • اضغط على زر Create a new Channel في حالة إنشاء قناة جديدة، أما إذا أراد المستخدم استخدام حساب تجاري موجود، فعليه الاختيار من لائحة الحسابات التجارية.
  • أدخل المعلومات اللازمة لتأكيد الحساب، بعد الانتهاء اضغط على زر Done لإنشاء حساب تجاري جديد.

تحميل مقاطع فيديو على يوتيوب

لرفع مقطع فيديو على القناة انقر على السهم الموجود وسط الصفحة لتظهر لك نافذة جديدة لتختار منها موقع الفيديو على جهازك ثم رفعه إلى القناة، يمكن لصاحب القناة تحميل فيديو مدته 15 دقيقة أما في حالة كنت تريد نشر فيديوهات بمدة أطول يجب أن تحصل على رمز التأكيد عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني من أجل إثبات الهوية لليوتيوب.

جني الربح من اليوتيوب

يستطيع المستخدم الذي يملك قناة على اليوتيوب أن يكسب الأموال من خلال القيام بما يأتي:

  • الإعلانات: يمكن كسب المال من خلال السماح للإعلانات بالظهور على مقاطع الفيديو التابعة للمستخدم والتي توجد على قناته الخاصة، إذ يعمل موقع اليوتيوب كوسيط بين صاحب القناة والمعلنين ودفع المعلنون المال مقابل عرض الإعلانات.

التعامل مع العلامات التجارية: عندما يكون محتوى الفيديوهات الموجود على قناة المستخدم يشبه المنتجات لبعض العلامات التجارية يستطيع صاحب القناة التواصل مع أصحاب هذه العلامات التجارية لترويج منتجاتهم.

إقرأ أيضا:طريقة تغيير باسورد الراوتر

هديان عيسى الخضراوي 27 سنة تقيم في العاصمة عمّان، أنهت دراسة هندسة تكنولوجيا الاتصالات من جامعة البلقاء التطبيقية وتخرجت عام 2015 بتقدير جيد جداً، وأنهت السنة الدراسية الأولى من تخصص علوم الشريعة لدى أكاديمية زاد واستطاعت الحصول على العديد من الشهادات المعتمدة للعديد من الدورات. تحب قراءة الكتب والروايات والرسم. عملت لدى شركة كنز لتكنولوجيا المعلومات بوظيفة كول سنتر لمدة سنة، كما عملت لدى مدارس الاحتراف الدولية كمشرفة طالبات في النادي الصيفي الخاص بالمدرسة بجانب التدريس الخصوصي للطلاب لمادة الرياضيات، ثم انضمت إلى منصة السوق المفتوح بوظيفة كاتب للمحتوى؛ حيث قمت بكتابة العديد من المواضيع.

السابق
كيف أعمل حساب في قوقل
التالي
كيف أشتري من أمازون في السعودية