تكنو لايف

طريقة فتح Facebook جديد

طريقة فتح Facebook جديد

موقع Facebook

يعرف موقع Facebook بأنه أحد المواقع المستخدمة للتواصل الاجتماعي، ويعد أكثر هذه المواقع شعبيةً وإقبالاً على شبكة الإنترنت؛ حيث بلغ عدد المستخدمين فيه في عام 2018 ما يقارب 2.27 مليار مستخدم شهريّاً، ويمتاز هذا الموقع بإمكانية مشاركة الصور، والرسائل، ومقاطع الفيديو، وكتابة المنشورات المختلفة، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام؛ إذ يمكن لأي شخص حتى لو لم يكن ماهراً في استعمال الإنترنت أن يستعمله بسهولة، وحقق نجاحاً كبيراً بسبب قدرته على التفاعل مع المواقع الإلكترونية؛ وذلك من خلال تسجيل دخول واحد لعدة مواقع.

يتيح Facebook للمستخدمين أيضاً ممارسة العديد من الألعاب المرتبطة بخيار غرفة لعبة فيسبوك، أو الوصول إلى مجموعة أخرى من الألعاب، كما أنه يمكن للمستخدم تصفحه من خلال الموقع الرئيسي باستخدام الكمبيوتر، أو تحميل التطبيق الخاص به على الهواتف الذكية.

فتح Facebook جديد

يمكن للأشخاص الراغبين في فتح Facebook جديد اتباع الخطوات الآتية، والتي تمكنهم من ذلك:

إنشاء حساب

للقيام بـ فتح Facebook جديد يجب زيارة الموقع من متصفح الإنترنت، وهو www.facebook.com، وإدخال الاسم الذي يرغب الشخص باستخدامه في الحساب، والبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة السر، وتاريخ الميلاد والجنس، ثم يجب الضغط على إنشاء حساب فيسبوك، وحينها وبشكل تلقائي يكون المستخدم قد وافق على شروط وسياسة البيانات الخاصة بالموقع، وللانتهاء من خطوات فتح Facebook جديد، يجب تأكيد البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تم اختياره لتأكيد الحساب.

إقرأ أيضا:أفضل كاميرات مراقبة الهاتف

إضافة صورة شخصية

بعد الانتهاء من خطوات فتح Facebook جديد، يجب الانتقال إلى خطوات لاستخدامه، وتعد أول هذه الخطوات هي إضافة صورة شخصية، وهي ذات الطريقة التي تستخدم في حالة الرغبة بتغيير الصورة بعد فترة، ويتم ذلك عند الضغط على اسم المستخدم وحينها تنتقل الصفحة إلى الصفحة الشخصية الخاصة به، ثم التمرير بمؤشر الفأرة فوق صورة الملف الشخصي، والضغط على تحديث، وحينها يمكن تحميل صورة جديدة من الجهاز، أو إضافة إطار، أو تحديد صورة تم تحميلها مسبقاً، أو قام مستخدم آخر بالإشارة إليه فيها، بعد ذلك يجب التأكد من حجم الصورة، والنقر على حفظ.

طريقة إضافة الأصدقاء على Facebook

يعد الهدف الأساسي من استعمال موقع Facebook هو التواصل مع الأصدقاء، ويتم الوصول إلى حساباتهم الشخصية لإضافتهم إلى قائمة الأصدقاء من خلال الخطوات التالية:

  • الضغط على بحث، ثم إدخال اسم الصديق، أو بريده الإلكتروني، أو رقم هاتفه المحمول.
  • الضغط على اسمه، أو على بحث في حالة لم يظهر بعد.
  • عند الدخول إلى صفحته الشخصية، ولإرسال طلب صداقة، يتم الضغط على رمز إضافة صديق الموجود بجوار اسمه، ويمكن ألا يظهر هذا الخيار بسبب مجموعة من إعدادات الخصوصية التي يستخدمها الشخص.

فتح Facebook جديد للأعمال

يتجه أصحاب المشاريع أو الشركات الصغيرة أو الكبيرة إلى فتح Facebook جديد خاص بهم للأعمال، وذلك بهدف التسويق الإلكتروني، ويمكن إنشاؤه من خلال الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:طابعة كانون mf635cx
  • يتم الضغط على بدء الاستخدام، ثم فيسبوك، ثم إنشاء صفحة.
  • تنتقل الصفحة بشكل تلقائي إلى صفحة أخرى تتضمن مجموعة من الخيارات لنوع العمل، سواءً كان نشاط تجاري، أو مجتمع، أو شخصية عامة، ومنها يختار الشخص نوع العمل.
  • يفتح مربع جديد يطلب من المستخدم مجموعة من التفاصيل، مثل: اسم النشاط التجاري، والعنوان، وفئة الصفحة، وهي مجموعة من الأنواع الفرعية ضمن الفئة الكبيرة التي تم اختيارها.
  • انقر على متابعة، وبشكل تلقائي فإن المستخدم يوافق على شروط Facebook لصفحات الأعمال.
  • يجب تحميل وإضافة صورة شخصية وصورة للغلاف لتعريف الزائر بهذه الصفحة، ويجب أن تكون متوافقة مع العلامة التجارية وهدف الصفحة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
ما هي تكلفة إنشاء متجر إلكتروني
التالي
متاجر إلكترونية