حياتك

عطر شانيل

عطر شانيل

شركة شانيل

تعد شركة شانيل Chanel إحدى شركات الأزياء الفرنسية، والتي اشتهرت بشكل أساسي بصناعة عطر شانيل، بالإضافة إلى تصميم أرقى وأفخر الأزياء والملابس، والاكسسوارات، ومستحضرات التجميل، ويعود تاريخ هذه الشركة لأكثر من 100 سنة؛ حيث قامت مصممة الأزياء كوكو شانيل بتأسيسها عام 1910.

أهم منتجات عطر شانيل للنساء

قامت شركة شانيل بصناعة مجموعة من أهم العطور الخاصة بالنساء على مستوى العالم، والتي لاقت رواجاً كبيراً بين محبي هذه العلامة العالمية، ومن أهمها:

عطر Chanel Chance

ينفرد هذا العطر بزجاجته الدائرية، والتي تم تصميمها بهذا الشكل تيمناً بعجلة الحظ، ويعد هذا العطر بمثابة مزيج من عطور الزهور، والتوابل، والتي على الرغم من تناقضها معاً، إلا أنه تم مزجها بعناية لتكون واحداً من أهم عطور شانيل، وتبدأ رائحة العطر بالفلفل الوردي والليمون مع لمحة استوائية من الأناناس، ثم تنتقل الرائحة في قلب العطر إلى عطر كل من السوسن والياسمين، وينتهي العطر بقاعدة من الباتشولي، والمسك الأبيض، والنجيل الهندي.

عطر شانيل Allure

يعد أحد العطور المميزة التي توصف بالجاذبية؛ حيث يتكون هذا العطر من مزيج يجمع ما بين رائحة كل من الليمون والبرغموت، مع شذى أزهار الربيع المختلفة، مثل: الياسمين، والفاوانيا، وزنبق الماء، وزهر البرتقال، بالإضافة إلى لمسة من رائحة كل من الفانيليا وخشب الصندل.

عطر Chanel No 19

أطلق على هذا العطر اسم No 19 نسبةً ليوم ميلاد كوكو شانيل في التاسع عشر من آب/ أغسطس عام 1883، وقد كان هذا العطر هو العطر الشخصي الذي تستعمله مؤسسة شركة شانيل للعطور؛ حيث لم يتم طرحه في الأسواق إلا عام 1970 أي قبل وفاة كوكو شانيل بعام واحد، وهو عطر زهري خشبي رقيق، يجمع ما بين نعومة أزهار السوسن، وعبير الباتشولي، بالإضافة إلى رائحة الانتعاش التي يقدمها النجيل الهندي، لذلك يوصف هذا العطر بأنه يمزج ما بين تناغم الطبيعة.

عطر Chanel Gardenia

يشبه المختصون بالعطور هذا العطر بأنه عبارة عن باقة من الزهور البيضاء الناعمة التي تجتمع في زجاجة واحدة، وهو أحد عطور شانيل القديمة؛ حيث ظهر الإصدار الأول منها عام 1925، ويعد هذا العطر خفيفاً في تكوينه، ويجمع ما بين مزيج من زهر البرتقال، والياسمين مع لمحة سكرية من مسك الروم، ونفحات من الباتشولي، وخشب الصندل.

عطر شانيل Coco Mademoiselle

يمتاز هذا العطر بدمجه ما بين مجموعة مختلفة من الروائح الجميلة؛ حيث يجمع ما بين روائح الحمضيات، مثل: البرتقال، واليوسفي، وزهر البرتقال، والبرغموت، أما قلب العطر فهو مزيج من روائح كل من الميموزا، والياسمين، والورود التركية، وفي نهاية العطر تفوح رائحة كل من الباتشولي، والفانيليا الزكية، مع عبير ناعم من المسك الأبيض، والنجيل الهندي، و التونكا.

عطر Coco Chanel

يعد هذا العطر أحد العطور التي تعتمد على مزيج من الروائح الشرقية؛ حيث يتكون من رائحة التوابل المنعشة، والزهور الناعمة، ففي البداية تأتي رائحة الكزبرة القوية، مع رائحة الرمان، مضافةً إلى عطر كل من اليوسفي، والبرتقال، والخوخ، وعطر الياسمين، والورود البلغارية، أما في قلب العطر فتفوح رائحة الميموزا، والقرنفل، وزهر البرتقال، والورود، وفي نهاية العطر تفوح رائحة العنبر، وخشب الصندل، ولمسات الفانيليا الزكية.

عطر شانيل الأول – Chanel N°5

يعد هذا العطر هو الإصدار الأول من مجموعة عطور شانيل، وتبدأ رائحة العطر بنفحات البرغموت في مزيج منعش من زهر البرتقال، والليمون، أما قلب العطر فهو يتكون من كل من رائحة الياسمين والورود، وزنبقة الوادي، ممزوجة بعبير زهور السوسن، وينتهي العطر بنفحات منعشة من النجيل الهندي، مع دفء خشب الصندل، والعنبر، وجاذبية روائح كل من الفانيليا والباتشولي.

عطور أخرى

تعد العطور السابقة من أهم العطور النسائية المقدمة من شركة شانيل، وبالإضافة إليها، فإنه يوجد العديد من العطور الأخرى المميزة، ومنها:

  • عطر CHANEL Chance Eau Vive: يجمع هذا العطر ما بين رائحة الزهور، والخشب، والمسك، وتأتي مقدمته من عطر البرتقال الأحمر، والجريب فروت، والحمضيات، أما في قلبه فتفوح رائحة الياسمين والمسك الأبيض، أما القاعدة فهي تتكون من رائحة نجيل الهند، وأخشاب الأرز، وزهور السوسن.
  • عطر CHANEL n 19 Eau de Parfum: يجمع هذا العطر ما بين الزهور والأعشاب؛ حيث تفوح في مقدمته رائحة زهر البرتقال، والبرغموت، والروائح العشبية، أما قلب العطر فغنيّ برائحة زهور السوسن، والنرجس، والورد، وزنبق الوادي، و الإيلنغ، بينما تتكوّن قاعدته من نجيل الهند، وخشب الصندل، وطحلب البلوط والجلد.
  • عطر Gabrielle Chanel: هو عطر مصمم من روائح الأزهار المختلفة، يأتي بمقدّمة غنيّة بعطر اليوسفي، والجريب فروت، والكشمش الأسود، أما قلب العطر فتفوح منه رائحة كل من: مسك الروم، و الإيلنغ، والياسمين، وبراعم البرتقال، والكمثرى، والفلفل الوردي، وزنابق الوادي، بينما تأتي قاعدة العطر بتركيبة تتألف من رائحة خشب الصندل، والمسك، وخشب الكشمير، والسوسن.
  • عطر CHANEL Paris-Biarritz: يمتاز هذا العطر بتكوينه الذي يجمع ما بين عطر الزهور، وروائح الأخشاب، وعطر المسك، الأمر الذي يجعله من العطور التي تناسب كلاً من الرجال والنساء، وتأتي مقدمة العطر برائحة غنيّة من عطر كل من: اليوسفي، والجريب فروت، والبرغموت، والليمون، والبرتقال، أما الروائح التي تنتضر في قلب هذا العطر فهي: رائحة زنابق الوادي، وعطر زهر البرتقال، ومجموعة من الروائح العشبية، كما تتكوّن قاعدة العطر من عطري المسك الأبيض، والباتشولي.

أهم منتجات عطر شانيل للرجال

بالإضافة إلى العطور النسائية، فقد قامت الشركة بصناعة أنواع مختلفة من عطر شانيل للرجال، ومن أهمها:

  • عطر بلو دو شانيل – Bleu De Chanel: يجمع هذا العطر ما بين روائح الأخشاب والحمضيات، الأمر الذي يعطي رائحة مليئة بالانتعاش والحيوية، ويحتوي على عطور كل من الليمون، والبرتقال، والجريب فروت، والنعناع، والفلفل الوردي، والخزامي، وخشب الأرز.
  • عطر شانيل بور ميسو – Chanel Pour Monsieur: يتميز عطر شانيل بور ميسو للرجال بثبات رائحته لفترة طويلة، الأمر الذي يجعله مناسباً لكافة الأوقات، وكافة المؤسسات، ويتكون من روائح كل من: خشب الأرز، والليمون الصقلي، والفلفل الأبيض.
  • عطر شانيل اجويست – Chanel Egoiste: تم إنتاج هذا العطر عام 1990، ومنذ ذاك الحين وهو يعتبر واحداً من أكثر عطور الرحال تميّزاً، وهو يتكون من نكهات التوابل، والفانيليا، وخشب الورد، والكزبرة، والأخشاب، وله رائحة خاصة نشأت من مزيج عبير الورد البلغاري، والقرنفل، والقرفة.
  • عطر ألور هوم سبورت – Chanel Allure Homme Sport: يعد واحداً من العطور التي تثبت رائحتها لفترات طويلة، وهو يصنف ضمن العطور الرياضية، ويتكون من مزيج من روائح الحمضيات.
  • شانيل بلاتينيوم ايقويست – Chanel Platinum Egoiste: تم إنتاج عطر بلاتينيوم ايجوست للرجال لأول مرة عام 1993، وهو عطر ذو رائحة جذابة، ويتكون بشكل أساسي من نكهات زهرة الياسمين، والكزبرة، وخشب الورد، والبرغموت، بالإضافة إلى العنبر، وخشب الصندل، وخشب الأرز.

شانيل أنتايوس – Chanel Antaeus: تم إطلاقه عام 1981، وهو من العطور التي تجمع ما بين الرقة والقوة، الأمر الذي يجعله مناسباً للاستخدام في كافة الأوقات، وهو يتكون من خليط من نكهات الأخشاب والحمضيات.

السابق
عطر ديور
التالي
اعراض كورونا