حياتك

عطر كارتير

عطر كارتير

شركة كارتير

يعد عطر كارتير أحد منتجات شركة كارتير التي تمارس نشاطها منذ 200 عام، وهي تعد واحدة من أكبر شركات المجوهرات، وساعات اليد، واستمرت بذلك إلى عام 1981 حين بدأت بالعمل في مجال صناعة العطور، وازدادت شهرتها بسبب صناعتها للعديد من العطور ذات الروائح الجميلة.

اشتهر عطر كات مست دي كارتير هو العطر النسائي الأول الذي قامت بصناعته، ثم قامت بعده بصناعة أول عطر رجالي، وهو سانتوس دي كارتير، واستطاع كل من العطرين السابقين تحقيق شهرة واسعة ونجاح كبير حول العالم، وتمكنت الشركة من الحصول على أكثر معدلات البيع في العطور من خلالهما، ومنذ ذلك الحين وإلى الآن قامت بإصدار 95 عطراً مميزاً، ويواجه هذه الشركة الفرنسية العديد من شركات العطور المنافسة، مثل: ديور، وشانيل، وجيفنشي.

أشهر أنواع عطر كارتير النسائية

عطر لابانتير La Panthère

يطلق على هذا العطر اسم عطر الفهد أو القطة، وتم إصداره عام 2014، وهو من العطور التي يمكن استعمالها في كافة الأوقات؛ حيث إن رائحتها تمتاز بالهدوء، وتم استعمال زجاجة رقيقة بلون مخملي، رأسها يمثل رأس الفهد، وتتكون مقدمة الزجاجة من مزيج من رائحة الفواكه المجففة، والكمثرى، والتانجرين، والليمون، أما قلب الزجاجة فهي مزيج من الياسمين والخوخ، والغاردينيا، والتياري، والروز، بينما تتكون رائحة قاعدة العطر من جذر أوريس، والمسك، والجلد، والباتشولي، والموس، ويمكن شراؤه بحجم 50 أو 75 أو 100 مل.

إقرأ أيضا:الفواكه التي تحتوي على الألياف

عطر لابانتير ليجر La Panthere Legere

يعد من العطور المصنعة للمناسبات الخاصة، تم إصداره عام 2015، ووصف بأنه عنوان للأنوثة، وبسبب الرائحة القوية فإنه يفضل استعماله في الخريف والشتاء؛ حيث إنه يجمع ما بين زهرة الغاردينيا، والمسك، والبرتقال المجفف والبنفسج، ويمكن تقسيم الرائحة على النحو التالي:

  • مقدمة العطر: مزيج من الثمار الخضراء والثمار المجففة.
  • متوسط العطر: يتكون من زهرة التيار والغاردينيا.
  • نهاية العطر: من الباتشولي، وطحلب السنديان، والمسك.

عطر مست دي Must de Gold

يعد من أوائل العطور التي قامت الشركة بإنتاجها، وهو يعد من العطور الشرقية لأنه يجمع ما بين العديد من المكونات الشرقية، وقام بصناعتها إخصائي صناعة العطور جين جاكسويز دينيز، وهو يمتاز ببقاء رائحته لساعات طويلة، مما يجعله مناسباً لكافة الأوقات.

وضع هذا العطر بزجاجة كلاسيكية فاخرة، هي مزيج من اللون الأحمر والذهبي، ويتكون العطر في مقدمته من 

الألدهيدات، والأناناس، واليوسفي الأخضر، وأصماغ الجلابانوم، و الخوخ، والبرغموت، وأخشاب الورد البرازيلي، و الليمون، أما قلب العطر فهو مزيج يجمع ما بين زهر القرنفل، والجلد، والنرجس الأصفر، والمسك، والأوركيد، وجذور السوسن، والياسمين، ونجيل الهند، وزهر البرتقال، الإيلنغ، والورد، بينما تتشكل قاعدة العطر من مزيج يجمع ما بين العنبر، وخشب الصندل، و التونكا، والفانيليا، ونجيل الهند.

إقرأ أيضا:كيف أربي سمك الزينة

عطر لي بايسر دو دراجون le baiser du dragon

صنع هذا العطر عام 2003، ويعد من العطور التي توصف بالأنوثة والنعومة، وهو يمتاز بالرائحة الفريدة من نوعه، ويتكون العطر في مقدمته من مزيج من رائحة كل من الجاردينيا، واللوز المر، وأماريتو، وزهر البرتقال، أما قلب العطر فهو يتشكل من كل من زهور السوسن، والمسك، والياسمين، وأخشاب الأرز، والورد، بينما تتشكل قاعدة العطر من العنبر، والباتشولي، والجاوي، ورائحة الشوكولا الداكنة، والكاراميل، ونجيل الهند، وأخشاب الأرز.

عطر بيسير فولي baiser vole

صنع هذا العطر خلال عام 2011، ويعد عطر كارتير بيسر فولي من العطور التي قام بصنعها ماتيلد لوران، وهو من العطور ذات الرائحة الرقيقة والمنعشة، وذلك بسبب صناعته من مواد طبيعية ذات رائحة ناعمة وجذابة، ويمكن استعماله في كافة الأوقات والمناسبات، وصنع العطر بحيث تكون مقدمته خليط من الزنبق والحمضيات، أما قلبه فهو من الحمضيات، بينما تتشكل قاعدة العطر من مزيج يجمع ما بين الزنبق الأخضر والروائح العشبية، وهو متوفر بزجاجة بحجم 100 ملل.

عطر لا بانتير نوار أبسولو La Panthere Noir Absolu

هو من عطور كارتير النسائية التي أصدرت عام 2015، على يد مصممة عطور كارتير ماتيلد لوران، وهو من العطور التي يفضل استعمالها في السهرات، كما يعد هذا العطر من العطور التي تطغى عليها صفة الطراز الشرقي، وذلك بسبب الاعتماد على المسك وعنبر العود الطبيعي، وهو يتكون بشكل أساسي من زهرة الغاردينيا، والمسك، وعنبر العود الطبيعي، ويتوفر بزجاجة بسعة 75 ملل.

إقرأ أيضا:حديقة الحيوان الأكبر في العالم

عطر لا بانتير ليمتد اديشن la panthere edition soir

يعد أحد أحدث عطور كارتير، وهو عطر وردي دقيق الروائح، يعتمد على تركيز روائح الفواكه والزهور والمسك؛ حيث تتكون مقدمة زجاجة العطر من رائحة كل من  الراوند، والفراولة، والفواكه المجففة، والبرغموت، واليانسون، أما قلب العطر فهو مزيج من رائحة الجاردينيا، وزهر البرتقال، والكمثرى، والورد، ورائحة يلانغ يلانغ، بينما تتكون قاعدة العطر من المسك، وطحلب البلوط، والباتشولي، والجلد.

يمتلك هذا العطر زجاجةً هي الأفخم والأكثر تميزاً بين عطور كارتير؛ حيث إنها رقيقة تحتوي على الخطوط المخملية المتداخلة، ولأول مرة تحتفي منها وجه الفهد، وهي تتوفر بسعة واحدة فقط، وهي 75 ملل.

أشهر أنواع عطر كارتير للرجال

عطر سانتوس

هو من أكثر عطور الرجال تميزاً، وهو يمتاز بالمزج ما بين رائحة التوت والريحان والليمون، مع نجيل الهند والروز والفلفل، بالإضافة إلى رائحة كل من المسك والعنبر والباتشولي والفانيليا، ورائحة الخشب العتيق، كما يمتاز هذا العطر بالثبات على الملابس لفترة طويلة.

عطر باشة

يعد من العطور التي تمتاز برائحتها المليئة بالطاقة؛ حيث إنه يتكون من مزيج من الروائح المميزة عالية التركيز، والتي تتكون من رائحة كل من البرتقال، والنعناع، واليانسون، والورد البرازيلي، وطحالب البلوط، وخشب الصندل.

عطر ديكلاريشن

يعد هذا العطر واحداً من العطور المميزة للرجال، ويمتاز هذا العطر بإضافة العديد من العناصر الطبيعية؛ حيث يحتوي العطر على مزيج من رائحة كل من الخشب والزهور والمسك، بالإضافة إلى الكراوية والكزبرة، وعادةً ما يستخدم فى الحفلات الليلية.

عطر رودستير

يعد أحد العطور ذات الرائحة الخفيفة والمنعشة، وينصح مختصو العطور باستعماله فى المناسبات الليلية، ويتكون هذا العطر من خليط من روائح كل من البرتقال الإفريقي، والبرغموث، والبتشولي، والفلفل، بالإضافة إلى مزيج من التوابل المختلطة.

عطر كارتير او دي كونسنتري

يمتاز هذه العطر برائحته الفواحة، والتي تلتصق بالملابس لتبقى لساعات وربما أيام طويلة؛ حيث يذكر مستخدمو هذا العطر أنه يبقى فى الملابس حتى بعد غسلها، وهو يتكون من مزيج نباتي من البرغموت، والمسك، وإكليل البحر، واللافندر، والعديد من الزهور العطرية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
عطر مانسيرا
التالي
عطر بربري