جوال

عيوب أجهزة STC

عيوب أجهزة STC

شركة الاتصالات السعودية STC

تعد شركة Stc من أهم الشركات الرائدة المتخصصة بمجال الاتصالات الرقمية، وتتميز بالابتكار والتقدم والتطور بكافة المجالات وبشكل دائم ومستمر، وتسعى لتحقيق أهدافها ومساعيها في البقاء في المقدمة كشركة ذات إرادة شديدة وهدف جلي وواضح، وتقود هذه الشركة عمليات التحول الرقمي على مستوى محلي وإقليمي، إذ تقدم مجموعة من الحلول في مجالات متعددة تشمل الاتصالات، وتقنية المعلومات، والمدفوعات الرقمية، والإعلام الرقمي، وغيرها من المجالات الرقمية المتطورة، بالإضافة إلى تقديمها مجموعة كبيرة من الخدمات الرقمية، والمنصات المبتكرة للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أبرز الأجهزة من STC

جهاز Quicknet 4G MyFi

يدعم هذا الجهاز شبكة الجيل الرابع G4، ويعمل بسرعة تصل إلى 112Mbps، ويدعم التردد 2300Mhz /TDD، ويحتوي على بطارية تدوم لمدة عشر ساعات، ويدعم الجهاز لغاية 11 مستخدم في وقت واحد، إذ يتصل عشرة مستخدمين عبر شبكة الواي فاي، ومستخدم واحد  عبر منفذ USB، كما يتوفر في الجهاز فتحة Micro SD Card، وهي مخصصة لتركيب بطاقة ذاكرة بمساحة تصل إلى 32 جيجا بايت.

جهاز Quicknet 4G Router

يدعم هذا الجهاز مجموعة من الشبكات بترددات مختلفة، والموجة LTE – TDD 2300، وبالنسبة لسرعة تنزيل البيانات فهي تقدر بحوالي 112ميجا/ثانية، أما سرعة رفع بيانات؛ فتصل إلى 10ميجا/ثانية، كما يدعم هذا الجهاز عدد كبير من المستخدمين يصل إلى 32 مستخدم، وهو أيضاً مزود بمدخلي هوائيات خارجية، ويدعم أنظمة تشغيل مختلفة، بالإضافة إلى أنه يدعم اللغتين العربية والإنجليزية.

إقرأ أيضا:مواصفات هواوي نوفا 3i

جهاز MyFi LTE – A

يدعم هذا الجهاز تقنية الجيل الرابع المطور LTE-a، ويوفر سرعات مضاعفة تصل إلى 300 ميجا بايت، ويوفر إمكانية اتصال عشرة مستخدمين بالإنترنت في وقت واحد، بالإضافة لاحتوائه على بطارية تدوم لمدة عشر ساعات.

أهم عيوب أجهزة STC

ظهور مشكلة في الجهاز وعدم اتصاله بالإنترنت

يتم التعرف على هذه المشكلة عند ظهور لمبة توزيع الشبكات اللاسلكية باللون الأحمر، وعندها يكون هناك مشكلة في المودم، حيث يتوجب عند ذلك إعادة تشغيل المودم، وتغيير اتصال بطاقة الهاتف من المنفذ الأول إلى الثاني أو العكس.

ضعف الاتصال عند التنقل داخل المنزل

ممكن أن يكون السبب في هذه المشكلة المساحات الكبيرة أو وجود العوازل المنزلية، وعند حدوث ذلك ممكن تجربة أحد حلول الواي فاي المنزلية لتقوية الشبكة داخل المنزل.

مشكلة عدم ظهور اسم شبكة الواي فاي

 يتم توصيل جهاز الكمبيوتر بالراوتر،  ثم اتباع مجموعة من الخطوات للتحقق من اسم الشبكة، وإذا لم يكن موجود بالقائمة يتم الضغط على خيار إضافة وتحديد الاتصال يدويًا بالشبكة، ثم كتابة معلومات عن الشبكة المطلوبة. 

إقرأ أيضا:لينوفو a7010

انعدام الاتصال بالإنترنت بشكل تام

يجب تسجيل الدخول إلى جهاز الراوتر اللاسلكي وتجربة  قنوات مختلفة عن طريق إعدادات الشبكة اللاسلكية، وفي حال وجود برنامج الجدار الناري أو برامج أمن الإنترنت على جهاز الكمبيوتر، يجب تعطيل هذه البرامج أو إلغاء تثبيتها بشكل مؤقت، ثم تتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر وتجربة الاتصال مرة أخرى، وفي حال وجود خلل في السلك الخاص بالشبكة المحلية يجب تغييره بالكامل.

مشكلة عدم وجود نغمة الاتصال 

يتم التعرف على هذه المشكلة عندما تكون لمبة توزيع الشبكات اللاسلكية أو الضوء الثاني مضاء باللون الأخضر، وتكون إضاءة الإنترنت أو الضوء الثالث مضاء باللون الأحمر، وفي هذه الحالة ممكن أن تكون هناك مشكلة أو تأخير في عملية دفع الفواتير، أو أن يكون السبب تعطل الاتصال فقط، وعندها يجب التحقق من حالة دفع الفواتير، أو إعادة تشغيل المودم والتحقق من حالة الجهاز.

مشكلة عدم وجود إشارة DSL أو تقطع في الإشارة 

يجب في هذه الحالة التأكد من أن سلك الهاتف موصول في المودم، والتأكد من توصيل السبلتر أو الفلتر في المنفذ المخصص له، وبعدها يتم إطفاء المودم،  ثم فصل جميع الأسلاك، وبعد خمس دقائق يتم إعادة التوصيل وتشغيل المودم والتأكد من الإشارة.

إقرأ أيضا:سعر سامسونج a50

تقطع أو بطء في الاتصال أو عدم إمكانية الوصول إلى الإنترنت

يجب أولًا التأكد من اتصال المودم بالكهرباء وتشغيله وسماع نغمة الاتصال على الهاتف، ويجب أيضاً التحقق من الاتصال بين الأجهزة والمودم، ووجود إضاءة خضراء واحدة على الأقل مضاءة، ثم تتم إعادة مزامنة الاتصال عن طريق إيقاف تشغيل المودم لمدة قصيرة وإعادة تشغيله مرة أخرى، ويجب التأكد من أن الأجهزة الموصولة موجودة ضمن نطاق مقبول من تغطية شبكة الواي فاي، وممكن أن يكون سبب بطء سرعة الانترنت هو زيادة عدد المستخدمين لشبكة الإنترنت ذاتها في الوقت نفسه، ويجب التأكد من وضع الجهاز في مكان مفتوح وواسع، وذلك بسبب تأثير الحواجز والجدران والأثاث على سرعة الإنترنت، وفي حال استخدام الاتصال السلكي، يجب التأكد من استخدام سلك ذو جودة عالية، ويستحسن إبعاد الجهاز عن الأجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل كجهاز التلفزيون، لأنها ممكن أن تؤثر على سرعة الإنترنت بسبب الموجات والترددات الصادرة منها.

السابق
عيوب أجهزة ماك
التالي
طرق الدفع في أبل ستور