بيجو

عيوب بيجو 405

عيوب بيجو 405

سيارة بيجو 405

تعتبر علامة السيارة الفرنسية الصنع بيجو، إحدى أعرق شركات تصنيع السيارات وأكبرها في أوروبا؛ حيث بدأت هذه الشركة بتصنيع السيارات وإطلاقها في الأسواق العالمية في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، بعد أن كانت تهتم بالتعدين وصناعة الدراجات الهوائية، وانتشرت بشكلٍ واسع في مختلف أرجاء العالم نظرًا لجودتها وانخفاض أسعارها مقارنةً بالشركات المنافسة لتتناسب مع مختلف الطبقات الاجتماعية والاقتصادية، إلا أنها بدأت بالمنافسة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة بصناعة السيارات في ستينيات القرن العشرين، حيث قامت بتوسيع انتشار مصانعها بالإضافة إلى إقامة شراكات مع كبرى الشركات المنافسة بمجال تصنيع المحركات وغيرها. 

مواصفات سيارة بيجو 405 

أطلقت شركة السيارات الفرنسية، سيارة بيجو 405 لأول مرة عام 1987، ولا زالت تنتج تراخيصًا بصناعتها  خارج أوروبا حتى يومنا هذا، وحققت من خلالها أرباحًا قياسيّة بعد أن أثبتت جودتها وصلابتها في مختلف الأسواق العالمية، كما حققت هذه السيارة لقب سيارة العام في أوروبا عام 1988، وذلك لما تتمتع به من مواصفات تقنيّة عالية حيث الشكل الأنيق، والأداء المميز بواسطة محرك قوي وإقتصادي، والمقصورة الواسعة، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى مثل: تكييف الهواء، ونظام السنترال لوك، وأحزمة الأمان الأمامية والخلفية، ومساند رأس أمامية متحركة، ونظام الإنذار ضد السرقة. 

إقرأ أيضا:فحص مكينة السيارة بالكمبيوتر

عيوب سيارة بيجو 405

على الرغم من الرواج الكبير لفئة بيجو 405 بجميع طرازاتها، إلا أن بها من العديد من العيوب على الصعيدين الصناعي والتقني، التي أشار إليها بعض مستخدميها، ومن أبرز هذه العيوب ما يأتي:

  • يعتبر عزل سيارة بيجو 405 ضد المياه والأتربة ضعيف نسبيًا، وذلك لعدم وجود عازلين أساسيين يجب توفرهما في أسفل السيارة، مما يؤدي إلى تراكم الأتربة في أجزاء السيارة الداخلية، بالإضافة إلى وصول الماء إلى النظام الكهربائي في السيارة، وخاصةً في فصل الشتاء. 
  • ارتفاع صوت المحرك عند السرعات العالية في الطرازين الثاني والثالث ذات المحركات التي سعتها 2000 cc، والجدير بالذكر هنا أن الشركة أصدرت أربعة إصدارات منذ بداية تصنيع السيارة وحتى يومنا هذا، وقد لوحظ وجود هذه المشكلة في السيارات التي يتم تصنيعها وتوريدها من مصانع الشركة المتواجدة خارج فرنسا.  
  • ارتفاع صوت المراوح الداخلية للمكيف، ويعتبر هذا العيب من العيوب التي يعاني منها الكثير من مستخدمي السيارة حول العالم، بسبب الإزعاج الذي تسببه في المقصورة أثناء القيادة. 
  • تأثير تشغيل المكيف على عزم السيارة، وذلك لأن المكيف يؤدي إلى ضعف الحالة العامة لكهرباء السيارة، مما يؤدي إلى صعوبة وصول الكهرباء إلى بواجي المحرك، الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة احتراق الوقود.
  • ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل متكرر، وتعد هذه المشكلة أكثر المشاكل انتشارًا في سيارات بيجو 405، وقد يعود سبب ظهور هذه المشكلة إلى ضعف مروحة المحرك.
  • عدم توفر الأخصائيين الفنيين القادرين على تحليل أعطال مختلف أنواع سيارات بيجو وخاصةً في مناطق  الشرق الأوسط وأفريقيا، مما يؤدي إلى تراكم الأعطال الميكانيكية والكهربائية وهرم السيارة خلال فترة قصيرة.

توجيهات للمحافظة على سلامة السيارة

يشير بعض الخبراء في عالم السيارات إلى أن هنالك الكثير من السلوكيات الخاطئة التي يفعلها العديد من مستخدمي السيارات تدفعها للتلف في وقت قصير، لذلك يجب التنويه إلى التوجيهات الآتية للمحافظة على سلامة السيارة وإطالة عمرها:

إقرأ أيضا:عيوب ألنترا 2012
  • الصيانة الدورية للقطع المعرضة للتلف مع مرور الوقت، والتأكد من تغيير الزيوت في أوقاتها المحددة. 
  • اللجوء إلى فني مختص بنوع السيارة، والأفضل دائما مراجعة مراكز الصيانة التابعة للوكيل.
  • المحافظة على السير بسرعات متوسطة؛ حيث إن السرعات العالية تؤدي إلى أعطال في محرك السيارة والتلف المتكرر للمكابح إثر تعرضها الضغط المستمر.
السابق
عيوب هوندا سيتي
التالي
سيارة هيونداي 10i