اقرأ » عيوب تشارجر
دودج سيارات

عيوب تشارجر

عيوب تشارجر

سيارات دودج

يتم تصميم وتصنيع سيارات دودج تشارجر من قبل شركة دودج الأمريكية، والتي تأسست عام 1900 في مدينة ديترويت في ولاية ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت متخصصة بتطوير محركات السيارات وصناعة بعض قطع هياكلها الخارجية، وفي عام 2014 قامت الشركة بصناعة أول سيارة متكاملة أطلقت عليها اسم دودج 30، واستطاعت هذه السيارة الحصول على شهرة واسعة نظراً لما حملته بين طياتها من ميزات عديدة استطاعت بها التفوق على منافستها سيارة فورد تي التي ظهرت في نفس العام.

 في عام 2016 حصلت دودج على المركز الأول ضمن التصنيف الذي أقيم للشركات الأمريكية الأكثر مبيعاً، و تمّكنت سيارة دودج من ولوج الأسواق العالمية، ففي عام 2004 دخلت أسواق كوريا الجنوبية، وفي عام 2007 دخلت الأسواق الصينية واليابانية.

مواصفات سيارة دودج تشارجر 2019

تم تزويد دودج تشارجر 2019 فئة إس إكس تي بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر يولد قوة مقدارها 292 حصاناً، وتم تزويد دودج تشارجر 2019 فئة جي تي بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر يولد قوة مقدارها 300 حصاناً، في حين تم تزويد دودج تشارجر 2019 فئة آر/تي بمحرك هيمي V8 بسعة 5.7 لتر يولد قوة مقدارها 370 حصاناً، وأما دودج تشارجر 2019 فئة آر/تي سكات باك فقد زُودت بمحرك V8 بسعة 6.4 لتر يولد قوة مقدارها 485 حصاناً، وزُودت دودج تشارجر 2019 فئة إس آر تي هيلكات بمحرك هيمي V8 بسعة 6.2 لتر سوبر تشارجر يولد قوة مقدارها 707 حصان وعزم دوران مقداره 881 نيوتن. متر. 

أبرز عيوب تشارجر

  • السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات من شأنه التقليل من استهلاك الوقود، وهو يمنح السيارة قوة ومرونة للإقلاع والتسارع، وعلى الرغم من ذلك فإن عدم وجود نسخة تعمل بالجير اليدوي قد يكون من عيوب تشارجر لأن البعض يفضلون استخدام ناقل الحركة اليدوي وبالأخص عشاق السيارات لزيادة المتعة أثناء القيادة. 
  • يرى البعض أن حجم السيارة الضخم يعد من عيوب تشارجر، حيث أنه على الرغم من توفيرها مساحة واسعة للسائق والركاب، وملائمتها للعائلات الكبيرة، إلا أن ذلك قد يعيق سيرها في المدن وبالأخص ذات الطرقات الضيقة. 
  • أعمدة سقف السيارة أو ما يُعرف بالشمعات تعد سميكة بعض الشيء، وذلك يجعل الرؤية من داخل مقصورة القيادة محدوداً، وقد يعد ذلك من عيوب تشارجر. 
  • وزن سيارة دودج تشارجر الثقيل قد يؤثر على السائق عند المنعطفات. 
  • لا تعد الفئات الحديثة من سيارة تشارجر اقتصادية في استهلاك الوقود. 
  • لا تتميز فئة الإس آر تي 8 من سيارة تشارجر 2017 عن الفئات السابقة في الشكل، حالها حال العديد من فئات سيارات دودج تشارجر التي لم يطرأ عليها أيّة تغيرات جوهرية عن مثيلتها من الفئات السابقة. 

عيوب تشارجر السابقة

أدّت بعض عيوب سيارات دودج  تشارجر إلى استرداد بعض الفئات من الأسواق في السنوات الماضية، فقد تمّ استرداد سيارة دودج تشارجر 2015 فئة ال إس أر تي نظراً لوجود خطأ في نظام توصيل الوقود أدى إلى حدوث تسريب في النظام، مما يعد أمراً في غاية الخطورة قد يتسبب في إحداث الحرائق. وقد عانت طرازات دودج تشارجر 2011 و2012 من خلل في عمل الوسائد الهوائية، بالإضافة إلى تعطل المولد فيها وفي موديلي 2013 و2014 أيضاً، كما تعرضت طرازات دودج تشارجر 2013 إلى بعض المشاكل في مكوّنات ناقل الحركة الأوتوماتيكي ساهمت في قابليتها للتكسر.